وليد فاروق، معتز الحارون (باريس)

أخبار ذات صلة «أسباجليتا إم» بطلة المهرات في كأس الإمارات العالمي للخيول بالتشيك وساطة إماراتية سابعة بين روسيا وأوكرانيا تتكلل بإطلاق 230 أسيراً


يرفع أحمد البدواوي، لاعب الدراجات، ومريم الزيودي، لاعبة ألعاب القوى، علم الإمارات، في حفل افتتاح «النسخة 17»، من دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024» يوم الأربعاء المقبل.


وتعد المشاركة هس الأولى للبدواوي في «الألعاب البارالمبية»، والثانية لمريم الزيودي، صاحبة الذهبية والفضية في الألعاب الآسيوية «هانجتشو 2023»، وذهبية بطولة العالم في اليابان 2024.
وعبر اللاعبان عن فخرهما بحمل علم الدولة في المحفل البارالمبي الكبير، متمنين أن تتواصل تحقيق الطموحات بالنسبة لهما، والمساهمة في رفع علم الإمارات، من خلال وصولهما إلى منصات التتويج.
وتشارك الإمارات بـ14 لاعباً في الرماية وألعاب القوى ورفع الأثقال، والجودو والدراجات، من بين 4400 رياضي ورياضية يتنافسون في 23 لعبة تقام في 18 منشأة.
وأكد ذيبان المهيري، الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية، مدير البعثة جاهزية جميع لاعبي منتخباتنا لخوض الدورة، ويحذوهم الطموح في حصد إنجازات تليق باسم الإمارات.
وقال: استهل لاعبو الإمارات تدريباتهم على ملاعب التدريب المخصصة والتكيف مع الأجواء، والجميع سعداء بالمشاركة في المحفل البارالمبي الكبير، وتواجدهم في باريس يمنحهم الحافز للوصول إلى منصات التتويج ومعانقة الميداليات.
وأستهل أحمد محمد البدواوي، لاعب منتخب الدراجات فئة «C5» تدريباته بمضمار بوليجون دي فينسين، استعداداً لخوض سباقات الطريق «فردي ضد الساعة، وفردي عام»، ويستهل البدواوي مشاركته 30 أغسطس، بخوض تصفيات سباق 1000متر ضد الساعة ضمن سباقات الطريق.
وواصلت مريم الزيودي، لاعبة دفع الجلة ورمي القرص، بمنتخب ألعاب القوى تدريباتها على مجمع إيل دي فان، استعداداً لخوض مسابقتي رمي القرص 4 سبتمبر، ودفع الجلة 7 سبتمبر، ويشرف على تدريباتها المدرب أيمن إبراهيم الذي أكد جاهزيتها لخوض المنافسات، ويحذوها الأمل في الجمع بين ميداليتي العالم والألعاب البارالمبية، وذلك بعد فوزها بذهبية بطولة العالم التي أقيمت في اليابان، وقال: «نطمح أن تكون الزيودي أول إماراتية تجمع بين ميداليتين، عالمية وبارالمبية في عام واحد، خاصة أن اللاعبة لديها الرغبة والحافز والقدرة على بلوغ الإنجاز.
وتستعد فرنسا لاستقبال الشعلة البارالمبية غداً، وتقطع رحلة 3 أيام، على أن تصل إلى باريس في يوم الافتتاح 28 أغسطس.
ومن المقرر أن يقام حفل الافتتاح خارج الملاعب، مثلما جرى افتتاح الألعاب الأولمبية، ويمر طابور العرض عبر شارع الشانزليزيه إلى ساحة الكونكورد، بمشاركة 5 آلاف رياضي ومسؤول.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات فرنسا دورة الألعاب البارالمبية أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية

القاهرة - أ ش أ:
استقبلت شركة مصر للطيران "الناقل الوطني المصري" أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية وأفراد البعثة المصرية بعد عودتهم من باريس، على متن الرحلة القادمة من مطار شارل ديجول.
وذكرت الشركة- في بيان، اليوم الأربعاء- أن ذلك يأتي في إطار مسئوليتها الوطنية ودورها الدائم في دعم الألعاب الرياضية المصرية وتشجيعها لجميع الرياضيين المصريين في مختلف الألعاب والمحافل الرياضية الدولية.
وحققت البعثة نتائج وإنجازات مشرفة، حيث حصل أبطالنا على 7 ميداليات متنوعة، منها ذهبيتان، وفضيتان، و3 ميداليات برونزية، وفور وصولهم قامت العلاقات العامة بمصر للطيران بإنهاء إجراءات وصولهم وتقديم كافة الخدمات اللازمة في سهولة ويسر.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • مدير البعثة البارالمبية: مصر شاركت في 10 رياضات بـ«باريس 2024» لأول مرة
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية
  • الإمارات تشارك بـ14رياضة في الألعاب المدرسية العالمية بالبحرين
  • «مصر للطيران» تستقبل أبطال مصر المشاركين بدورة الألعاب البارالمبية في باريس
  • استقبلوه بالزغاريد.. صاحب برونزية بارالمبية باريس 2024 يصل إلى مسقط رأسه بكفر الشيخ
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. صور
  • الزيودي: 10% نمو التجارة غير النفطية بين الإمارات والهند
  • تعرف على حصيلة العرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024.. عاجل
  • الجزائر في الصدارة.. حصيلة العرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024