أغسطس 24, 2024آخر تحديث: أغسطس 24, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. أعلن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم السبت، انطلاق خطة نقل التفويج العكسي لزوار اربعينية الامام الحسين واخية ابا الفضل العباس عليهما السلام باتجاه محافظاتهم من أنحاء العراق والمنافذ الحدودية بعد بلوغ الزيارة ذروتها.

وقال السعداوي خلال زيارته محافظة كربلاء ولقائه المحافظ نصيف الخطابي في تصريح لــــ (المستقلة) أن ” دولة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يولي ملف الزيارة الأربعينية اهتماما بالغا “.

وأوضح انه “عقد عدة اجتماعات مع مسؤولين محليين في محافظة كربلاء المقدسة وبقية المحافظات، من أجل التنسيق العالي في انجاح خطة التفويج العكسي للزائرين من مدينة كربلاء المقدسة الى المحافظات والمنافذ الحدودية “.

ووجه وزير النقل ” بسحب ٢٠٠ باص تابعة للشركة العامة لنقل المسافرين والوفود من المنافذ الحدودية واشراكها في التفويج العكسي “.

وأضاف اسعداوي بأنه تم الايعاز لجميع التشكيلات بتقديم الدعم الخدمي واللوجستي للزائرين والمواكب الحسينية وتعزيز الجهود الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية.

وتابع انه “مستمر في التواجد الميداني بين الزائرين وفي مختلف المحاور، لمتابعة عمل غرفة عمليات النقل، وتعزيز جهود التشكيلات التي تتشرف في خدمة الزائرين “،

واشار الى ان “مستوى الخدمات المقدمة للزائرين هذا العام تختلف عن السابق، كون الوزارة بدأت استعداداتها الخطة الخدمية قبل ستة أشهر، من أجل تجاوز أية عقبات أمام عمل التشكيلات على تقديم أفضل الخدمات للزائرين “.

من جانبه قال محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي في تصريح لــ (المستقلة) عقب لقائه وزير النقل، بحثنا ” انسيابية خطة النقل ودعم الوزارة للمحافظة في جهودها في ادارة الزيارة، لاسيما وان وزارة النقل يقع على عاتقها الإسناد في خطة النقل “.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: التفویج العکسی وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يرفض تنفيذ توجيهات الحكومة بإستمرار عمل شركة طيران بلقيس

رفض وزير النقل عبدالسلام حميد، تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالسماح لشركة طيران بلقيس، بالعمل حتى نهاية العام، بناءً على توصيات رئيس مجلس القيادة لتسهيل عودة اليمنيين العالقين في الخارج، ولمواجهة النقص في طائرات اليمنية.

 

ووجه وزير النقل، في مذكرة رئيس مجلس إدارة شركة اليمنية للطيران، بنقل ركاب شركة "طيران بلقيس" العالقين في القاهرة وجدة، على نفقتهم الخاصة خلال الفترة بين (11 - 30) سبتمبر/أيلول 2024.

 

 

وتتواصل معاناة المئات من المسافرين اليمنيين العالقين في مطارات القاهرة وجدة وعدن، بعد توجيهات وزير النقل بوقف العمل لشركة طيران بلقيس ورفض تجديد ترخيص عمل الشركة.

 

وبحسب توجيهات وزير النقل، فقد تضمنت إعطاء المواطنين العالقين بالقاهرة ومدينة جدة من ركاب طيران بلقيس، الأولوية في الحجز على طيران اليمنية وبأسعار لا تتجاوز (280 $) لتذكرة العودة.

 

وكانت شركة طيران بلقيس، قد اتهمت في وقت سابق وزير النقل بالتعنت والفساد والمناطقية، ورفضه تجديد الترخيص للشركة، في الوقت الذي طالبت بتشكيل لجنة تحقيق من الحكومة والبرلمان والجهات المعنية للنظر في دعاوي الشركة وتعنت وزير النقل المحسوب على مليشيا الانتقالي، بحق شركة طيران بلقيس.


مقالات مشابهة

  • عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا
  • نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية يجتمع مع وزير الصناعة والنقل المصري
  • وزير النقل يرفض السماح لطيران بلقيس بالعمل رغم توجيهات بن مبارك
  • نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية يزور قناة السويس
  • وزير النقل يرفض تنفيذ توجيهات الحكومة بإستمرار عمل شركة طيران بلقيس
  • روبوت يقدم القهوة السعودية لزوار قمة الذكاء الاصطناعي … فيديو
  • اجتماعين متتاليين.. تفاصيل لقاء وزير الكهرباء مع رؤساء النقل والتوزيع
  • مجلس كربلاء يقرر اختيار سبعة رؤساء مجالس محلية جدد
  • "الأرصاد": رياح شديدة على العاصمة المقدسة
  • وزير النقل: رغبة مصرية جادة في توسعة التعاون مع العراق