قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الوضع النفسي للأطفال في قطاع غزة يفوق الوصف مع استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم، مؤكدًا أن الأطفال يتعرضون لصدمات نفسية جراء الانتهاكات التي يرتكبها جيش الاحتلال في غزة.

وأضاف الشوا، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن عوامل الإصابة بشلل الأطفال مازالت متوفرة في غزة بالرغم من وصول عدد من اللقاحات إلى القطاع، منوهًا بأن الأطفال كانوا في عين الهدف من قبل الاحتلال الإسرائيلي على مدار الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ أشهر طويلة، سواء بعمليات القتل أو الأزمة الإنسانية التي يعيشونها على كافة المستويات.

وأشار إلى أن النسبة الأكبر من الشهداء والجرحى في قطاع غزة هم الأطفال، حيث فقدان العديد من الأطفال في القطاع بسبب سوء التغذية، بالإضافة إلى الصدمات النفسية التي يتعرض لها الأطفال منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما حذر مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية من أن الوضع النفسي للأطفال يفوق الوصف فيما يتعلق بما تعرض له من عمليات نزوح وفقدان أحد الأبوين أو الأشقاء أو الأصدقاء.

شاهد الفيديو:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي غزة جيش الاحتلال في غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

“التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة

دانت منظمة التعاون الإسلامي استمرار جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وكان آخرها مجزرة بشعة باستهداف خيام النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين الفلسطينيين في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، وقرارات مجلس الأمن الدولي وأوامر محكمة العدل الدولية ذات الصلة.

وأكدت المنظمة أن عجز المجتمع الدولي عن القيام بمسؤولياته في تطبيق العدالة والقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية أسهم في تعزيز ثقافة إفلات الاحتلال الإسرائيلي من العقاب، وفاقم المعاناة الإنسانية في قطاع غزة، داعية في الوقت نفسه مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه فرض وقف فوري وشامل لإطلاق النار، واتخاذ الإجراءات الحاسمة لإنهاء نظام الاحتلال الإسرائيلي وسياسة الاستيطان الاستعماري غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: حجم الدمار الهائل في غزة يعكس وحشية الاحتلال الإسرائيلي
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: استشهاد الكثير من الأطفال جراء مجازر الاحتلال بغزة
  • المنظمات الفلسطينية: الإصرار سبب نجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • المنظمات الفلسطينية: استشهاد الكثير من أطفال غزة في مجازر إسرائيلية
  • الصحة الفلسطينية تكشف عدد الشهداء برصاص الاحتلال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية يُطالب المحكمة الدولية بمحاسبة نتنياهو على جرائمه في غزة (فيديو)
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية: يجب محاسبة نتنياهو على جرائمه في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 41084 شهيدًا و95029 مصابًا
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • منهم أطفال ونساء.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 10600 فلسطيني من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023