الوطن:
2024-09-13@03:23:36 GMT

محافظ الشرقية يتفقد إنشاء مستشفى السويدي بديرب نجم

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

محافظ الشرقية يتفقد إنشاء مستشفى السويدي بديرب نجم

 تفقد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أعمال الإنشاء الجارية بمستشفي السويدي بطحا المرج بمركز ديرب نجم علي مساحة 1000 م2 وبتكلفة تقديرية 300 مليون جنيه بالتعاون مع المجتمع المدني.

المستشفى مُقامة على مساحة 1000 متر 

استمع محافظ الشرقية، لشرح تفصيلي من النائب طلعت السويدي عضو مجلس النواب عن مكونات المستشفى وتم الإشارة إلى أن المستشفى مُقامة على مساحة 1000 متر مسطح وتضم مبني المستشفى على مساحة 650 متر ومكون من 3 طوابق بقوة 78 سرير، الطابق الأول به قسم الإستقبال والطوارئ والأشعة والصيدلية، والطابق الثاني به قسم الغسيل الكلوي بقوة 25 وحدة غسيل كلوي وتعمل حالياً بكامل طاقتها وغرف مرضى بقوة 25 سرير، وقسمي المعامل وبنك الدم ، والطابق الثالث يضم 3 غرف لإجراء العمليات الجراحية و13 سرير عناية مركزة و10 حضانات للأطفال المبتسرين.

وأضاف النائب طلعت السويدي، أن المبنى الإداري مُقام على مساحة 350 متر ومكون من أربعة طوابق، الطابق الأول للخدمات ومولدات الكهرباء، والطابق الثاني به مجمع عيادات خارجية لتقديم خدمات لأقسام (الأسنان – الأنف والأذن – الأمراض الصدرية – القلب – الرمد)، والطابق الثالث يضم مكاتب إدارية، والطابق الرابع يضم مخازن وسكن للعاملين وبلغت نسبة التنفيذ الكلية للمشروع 70%.

وتفقد المحافظ قسم الغسيل الكلوي والذي تم إفتتاحه وتشغيله لإستقبال المرضى بقوة 25 وحدة غسيل كلوي، وأدار حواراً مع المرضى، متمنياً لهم الشفاء العاجل، مشيداً بمجهودات منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال وتعاونهم مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للقطاع الطبي بالمحافظة بما ينعكس على الإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى.

وأكد محافظ الشرقية، على أهمية تضافر الجهود والمشاركة المجتمعية بين كافة الجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية والخاصة والمجتمع المدني لتوفير الأجهزة الطبية وتطوير الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفيات لتقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين، مشيراً إلى حرصه على توفير كافة سُبل الدعم لتطوير قدرات مستشفيات الصحة التي تقدم الخدمات للمواطنين والإرتقاء بها لتقدم خدمة علاجية ملائمة للمرضى .

محافظ الشرقية يتفقد إنشاء مدرسة بمركز ديرب نجم 

وعلى هامش زيارته التفقدية لمركز ديرب نجم، حرص المحافظ على متابعة معدلات أداء ونسب تنفيذ مشروع إنشاء مدرسة طحا المرج الرسمية للغات التابعة لإدارة ديرب نجم التعليمية والمُقامة على مساحة 355 م2 من إجمالي 3810 م2 ومكونة من 14 فصل دراسي وبتكلفة 12 مليون و644 ألف جنيه، وذلك للإطمئنان على سير العمل ومتابعة الأداء والتأكد من الإلتزام بالجدول الزمني المحدد والمواصفات القياسية وكذلك دفع عجلة العمل بها لسرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال بالمدرسة ودخولها الخدمة التعليمية بعد أن بلغت نسبة التنفيذ الكلية حتى الآن 80%.

وشدد محافظ الشرقية، على مدير هيئة الأبنية التعليمية بضرورة متابعة الشركات المسند لها تنفيذ أعمال إنشاء المدارس بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة مع إلزامها بالجدول الزمني المحدد لنهو تلك الأعمال طبقًا للتوقيتات المحددة ومراعاة الجودة في العمل وتطبيق المواصفات القياسية المحددة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية ديرب نجم مدرسة مستشفى السويدي

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يستعرض نسب إنتاج مشروعات الأمن الغذائي في منطقة المعنا (صور)

تفقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا عددا من مشروعات الأمن الغذائي التابعة للمحافظة بمنطقة المعنا، وذلك لمتابعة سير العمل بها، والوقوف على نسب الإنتاج، وإزالة أي معوقات بما يخدم المواطن القنائي، ورافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام الطب البيطري، وإشرف الطيب، مدير مشروعات الأمن الغذائي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

متابعة العمل في محطة الالبان

واستهل محافظ قنا جولته بتفقد سير العمل بمحطة الألبان رقم 1 المقامة على مساحة 22 فدانا، وتضم 25 عنبراً للأبقار الحلابة، إضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية، مما يسهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية، إضافة إلي تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.

كما تفقد «عبدالحليم»، محطة الألبان رقم 2 واطمئن على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، موجهاً بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للأبقار بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة.

مصنع أعلاف قنا

وتابع محافظ قنا، سير العمل بمصنع الأعلاف المقام على مساحة 5 أفدنة بطاقة إنتاجية 5 أطنان/ ساعة من أعلاف الماشية، فضلا عن خط إنتاج بطاقة 7 أطنان/ ساعة من أعلاف الدواجن، واطمأن على العملية الإنتاجية، وأطلع محافظ قنا علي سير العمل بمزرعة الكورنيش علي مساحة 16 فدان، ومن المقرر زراعتها بمحاصيل الطماطم، والشمر، والفاصوليا، والبصل.

وشدد محافظ قنا، على ضرورة الإهتمام بنظام التغذية والعلف الخاص في مشروعات الأمن الغذائي لتحقيق أعلى معدلات فى إنتاج اللبن بالنسبة للأبقار الحلابة وأعلى معدلات أوزان بالنسبة لعجول التسمين، بالإضافة إلى الاهتمام بمستوى النظافة وخدمات الرعاية التى يتم توفيرها للحيوانات خاصه فى فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم محاربي السرطان الصغار فى الصعيد
  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم الأطفال مرضى السرطان في الصعيد
  • بزي نسائي .. تفاصيل اعتقال الاحتلال مريضا من مستشفى بالضفة
  • عاجل| قوات إسرائيلية خاصة تقتحم مستشفى حلحول
  • 10 جامعات توقع بروتوكولات لتدريب امتياز التمريض مع مستشفى «57357»
  • أمانة المدينة تعتمد إنشاء مشروعين تجاريين لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة
  • محافظ قنا يستعرض نسب إنتاج مشروعات الأمن الغذائي في منطقة المعنا (صور)
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد العمل بمستشفى القلب الجامعي