عاجل | عائلات الأسرى الإسرائيليين بغزة: نتنياهو يعرقل الصفقة بشكل ممنهج ويتصرف وفق مصالح سياسية

.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

غالانت يحذر نتنياهو من انفجار قريب وموت مئات الإسرائيليين

#سواليف

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف #غالانت وقادة الأجهزة الأمنية، رئيس الحكومة بنيامين #نتنياهو، من #تدهور #الأوضاع في #الضفة_الغربية، معربين عن مخاوفهم من ” #انفجار قريب للأوضاع”.

جاء ذلك بحسبما أوردت القناة 13 الإسرائيلية، وذكرت أن هذه التحذيرات جرى استعراضها في الجلسة الأخيرة للكابينيت السياسي والأمني، بواسطة غالانت ورئيس الشاباك، رونين بار، ورئيس الأركان، هرتسي هاليفي.

ووفقا لما نقله التقرير، فإن المسؤولين الأمنيين أكدوا أن كمية الأسلحة المنتشرة في الضفة الغربية “هي الأكبر في تاريخ المنطقة”، نتيجة “الاختراقات الأمنية على الحدود الشرقية وسرقة الأسلحة”.

مقالات ذات صلة نواب المجلس الـ 20 في الأردن – أسماء (نتائج أولية) / تحديث 2024/09/11

وحذر قادة الأجهزة الأمنية من أن تفاقم الوضع قد يؤدي إلى #عمليات_تفجيرية واسعة النطاق تمتد إلى داخل #إسرائيل قد تسفر عن سقوط “مئات #القتلى” من الإسرائيليين، واقترحت الأجهزة الأمنية عدة خطوات للتهدئة، منها إعادة السماح للعمال الفلسطينيين بالعمل داخل إسرائيل.

وأوصت الأجهزة بتهدئة الأوضاع من خلال تحويل أموال المقاصة للسلطة الفلسطينية، التي يعطلها وزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريتش، بالإضافة إلى الحفاظ على “الوضع القائم” في المسجد الأقصى، على خلفية استفزازات وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.

ومع ذلك، أكد التقرير أن نتنياهو اكتفى بالإعلان عن “ضرورة التنسيق معه قبل أي نشاط في المسجد الأقصى”، دون الموافقة على باقي التوصيات.

وتشير التقارير إلى أن الجيش الإسرائيلي يواجه “تحديات في تعزيز قواته في الضفة” بسبب احتياجات الجبهات الأخرى، مما يزيد من مخاوف “انفجار واسع” في المنطقة يؤثر على سير العمليات العسكرية في إطار الحرب على غزة.

وفي هذا السياق، وجه وزير الأمن القومي، بن غفير، رسالة إلى نتنياهو، يطالب فيها بـ”إدراج هزيمة حركة حماس والمنظمات الإرهابية في الضفة الغربية” ضمن أهداف الحرب الحالية.

ولقي مواطنون وفلسطينيون مصرعهم وأُصيب آخرون جراء تعرضهم لإطلاق نار من الجيش الإسرائيلي وسط اشتباكات في طولكرم، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اقتحام مدينة طولكرم، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن عمليته العسكرية الواسعة في الضفة، والتي شملت اقتحام واجتياح بلدات عديدة، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • حماس تلتقي الوسطاء بالدوحة واتهامات لنتنياهو بإفشال الصفقة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تحذر: سيتم تصعيد التحركات لإعادة المختطفين
  • ‏الخارجية الفلسطينية: اقتحام نتنياهو الاستفزازي للأغوار تعميق ممنهج لضم الضفة وتفجير أوضاعها
  • باحثة سياسية: نتنياهو يعرقل المفاوضات لعدم رغبته في حل الدولتين
  • عائلة أسير إسرائيلي: وجدنا أذنا صاغية من قطر
  • غالانت يحذر نتنياهو من انفجار قريب وموت مئات الإسرائيليين
  • رئيس كيان الاحتلال: ثمن الصفقة باهظ لكنه سيكون أغلى في حال فشلنا في إعادة الأسرى
  • غضب شديد يجتاح أهالي الأسرى الإسرائيليين بسبب سارة نتنياهو