أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، تدمير قاذفة صواريخ مضادة للطائرات ومحطتين للحرب الإلكترونية ومستودع وقود بعمليات الطيران التكتيكي الروسي خلال الساعات الـ24 الماضية.

رئيس إيران يعين سفيرًا سابقًا لدى روسيا مساعدًا له

وأوضحت الوزارة - في البيان اليومي حول العملية العسكرية الخاصة، الذي نقلته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أن الطيران العملياتي التكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية دمر قاذفة الصواريخ المضادة للطائرات "إس-125"، ومحطتين للحرب الإلكترونية ومستودع للوقود و مواد التشحيم، وورشة لإنتاج الطائرات المسيرة، وكذلك تجمعات القوى العاملة والمعدات العسكرية للعدو في 138 منطقة.

وأسقطت القوات الروسية 3 صواريخ من طراز "أتاكمس" أمريكية الصنع، و5 قنابل جوية موجهة من نوع "هامر" فرنسية الصنع، و12 صاروخًا من طراز "هيمارس" أمريكية الصنع، و44 مسيرة، منها 16 مسيرة خارج منطقة العملية العسكرية الخاصة، مشيرة إلى تم تحسين تموضع القوات وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصد 4 هجمات مضادة، والقضاء على نحو 130 عسكريا أوكرانيا، وتدمير ناقلة جند أميركية الصنع، ومدرعة، و8 مركبات، ومدفعين هاوتزر.

ووفقا للبيان، قامت وحدات من مجموعة "المركز" الروسية بتحسين تموضع القوات، وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصد 7 هجمات مضادة، والقضاء على نحو 580 عسكريًا أوكرانيًا، وتدمير دبابة، ومدرعتين، و8 مركبات، ومدافع"، كما حسنت وحدات من مجموعة "الجنوب" تموضعها وصدت هجمة مضادة، وقضت على نحو 690 عسكريًا أوكرانيًا، ودمرت 4 مركبات، ومحطة حرب إلكترونية، و3 مستودعات ذخيرة ميدانية، ومدافع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الروسي أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية قاذفة صواريخ روسيا

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدمر آليات عسكرية أمريكية في دونيتسك وزابوروجيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن وحدات من مجموعة المركز «تستنر» قضوا على دبابة أمريكية من طراز «أبرامز» ومعدات غربية أخرى للقوات المسلحة الأوكرانية أثناء تحرير بلدة ممريك في جمهورية دونتيسك الشعبية.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية في بيانها إلى أن الوحدات الروسية دخلت البلدة في مجموعات صغيرة، حيث قامت بنزع الألغام والمتفجرات وطرد القوات الأوكرانية المتبقية إلى الغابات البعيدة، مضيفةً أن بعد ذلك وجهت القوات البرية طلبا للقوات الجوفضائية الروسية باستهداف الغابات التي اختبأ فيها الجنود الأوكرانيون المندحرون.

وانتشرت لقطات توثق تدمير الدبابة الأمريكية «أبرامز» وإحراق معدات أخرى تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية على مشارف بلدة ممريك.

وفي سياق متصل، أعلنت وحدات من قوات «دنيبر» أنها دمرت مركبة مشاة قتالية من طراز «برادلي» أمريكية الصنع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة زابوروجيه، وذلك بعدما رصدتها طائرات الاستطلاع الروسية.

اقرأ أيضاًالقوات الروسية تشن هجمات على القوات الأوكرانية في كورسك

القوات الروسية تستهدف مواقع ومنشآت عسكرية في زابوروجيه ودنيبروبتروفسك

القوات الروسية تحرر بلدة إيفانو دارييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يستهدف مرافق البنية التحتية في المطارات ومنشأت الطاقة الأوكرانية
  • "سنتكوم" تعلن تدمير منظومة صواريخ للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر منظومة صواريخ للحوثيين
  • روسيا: تدمير آليات عسكرية فى دونتيسك وزابوروجيه
  • القوات الروسية تدمر آليات عسكرية أمريكية في دونيتسك وزابوروجيا
  • الجيش الأمريكي: تدمير نظام صواريخ تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة تسيطر عليها
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • ‏الدفاع الروسية: إحباط محاولة للقوات المسلحة الأوكرانية بالاستيلاء على منصة الحفر الروسية "القرم-2" في البحر الأسود
  • القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومتي صواريخ للحوثيين باليمن