ليبيا – استبعد مراقب تعليم بلدية تهالة بوصلاح لكوز بدء الدراسة في البلدية خلال الأسبوعين الأولين؛ بسبب انشغال المدارس بالنازحين والظروف الجوية المرتقبة.

لكوز قال في تصريح لشبكة “الرائد” الاخبارية إن عدد الطلبة يتجاوز الألف طالب وطالبة، و80% من أسرهم نازحون.

وأشار إلى أن الكتاب المدرسي متوفر في مخازن التعليم بالمنطقة، لكن المدارس الثلاثة بالبلدية حالياً مشغولة بالعائلات النازحة نتيجة تضرر منازلهم.

وأكد على أن البلدية تستعد لاستقبال موجة ثانية من الاضطرابات الجوية، حيث من المتوقع أن تكون الأمطار أعنف من السابقة، وستستمر من بداية سبتمبر حتى نوفمبر المقبل.

ونوّه إلى أنهم لا زالوا في حالة ترقب واستعداد، وسيتضح الوضع أكثر خلال الفترة القادمة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تنبيهات مهمة من «تعليم القاهرة» بشأن المصروفات الدراسية ومجموعات التقوية

أصدرت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القاهرة، تنبيهات مهمة بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024 /2025، مؤكدة ضرورة إرسال موقف المدارس بشأن تنظيم مجموعات التقوية والدعم التعليمي، طبقا للقرار الوزارى رقم 149 بتاريخ 2024/9/1 بجميع المدارس سواء الرسمية أو الخاصة.

سداد خدمات الثانوي العام المصروفات

شددت على ضرورة سداد خدمات الثانوى العام المصروفات وتحويل غير المسددين لنظام المنازل وكذلك طلاب خدمات التعليم الفنى واعتبار غير المسددين خارج منظومة التعليم وفقا للتعليمات الصادرة بهذا الشأن، وضرورة عمل جرد سنوى مرة فعلى ومرة دفترى بالمدرسة وعمل جرد سنوى فعلياً ودفترياً بالإدارة التعليمية تحت مسئولية مدير الشئون المالية والإدارية والموجه المالى.

ونوهت بتفعيل دور الموجه المالي والإداري بمتابعة مديري المدارس، للتأكد من وجود سجل التكليفات المتعارف عليها، وضرورة موافاة المديرية بلجنة التوريدات طبقا للنموذج المتعارف عليه «إعدادية وما يعادلها - الثانوية ومايعادلها»، وضرورة إقفال مشروعات الوحدة المنتجة بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والمتميزة لغات، مع توريد مستحقات المديرية والوزارة مع بداية العام الدراسي، وفيما يخص المدارس الفنية تفعيل مشروع رأس المال، وفي حال عدم وجود مشروع رأس مال موافاتنا بذلك.

تفعيل مشروعات تنمية موارد المدارس الخاصة

كما شددت على ضرورة تفعيل مشروعات تنمية موارد المدارس الخاصة توريد النسب المقررة وفقا للقرار الوزارى المنظم لهذا الشأن، وضرورة التنبيه على المدارس الخاصة الالتزام بالمواعيد القانونية بتقديم الأبحاث المالية وذلك أن يقدم الطلب فى الفترة من أول أكتوبر حتى آخر ديسمبر طبقا للمادة 36 من القرار الوزارى رقم 420 لسنة 2014.

وأكدت تعليمات مديرية التنظيم والإدارة بشأن الأحكام القضائية لتحريك الأساسي، وسرعة الانتهاء من حصر أخصائي تدريس، أخصائى تعليم، وعدم إخلاء طرف المتدربين إلا عن طريق المديرية.

مقالات مشابهة

  • تنبيهات مهمة من «تعليم القاهرة» بشأن المصروفات الدراسية ومجموعات التقوية
  • وكيل «تعليم الجيزة» يصدر تعليمات جديدة بشأن سد عجز المعلمين
  • «تعليم القاهرة» تعلن النزول بتنسيق القبول بالثانوي الفني 2025
  • تعليم نجران يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة ” إبداع نجران ٢٠٢٥”
  • وكيل تعليم مطروح يحيل موظفين للتحقيق ويوقف التحويلات بالمدارس
  • تعليق الدراسة الحضورية في مدارس تعليم الغايل
  • وكيل «تعليم الغربية» يتأكد من جاهزية المدارس قبل العام الدراسي الجديد
  • غزة بلا تعليم .. ودوام جزئي بالضفة
  • استعراض المستجدات التربوية بالمدارس الخاصة في شمال الباطنة
  • الموعد الرسمي لبدء الدراسة بالمدارس 2024 - 2025