قام  اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بجوله ميدانية بالسوق السياحى القديم عقب أداؤه لصلاة الجمعة أمس لسرعة رفع الإشغالات وضبط المخالفات ومصادرتها لتحقيق السيولة المطلوبة للمارة من مواطني المحافظة، والزائرين من الأفواج السياحية 

 

 قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بشن حملة مسائية مكبرة أسفرت عن ضبط 35 حالة إشغال، و4 أسطوانات غاز مخالفة، علاوة على عربة لأحد النباشين، وتم مصادرتها 

 

 وقد شارك فى فعاليات الحملة كل من اللواء ياسر عبد الشافى المشرف على المشروعات، وسيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان، فضلًا عن نواب رئيس المدينة، ورؤساء الأحياء، بالتعاون مع شرطة المرافق، مدعمين بالمعدات والسيارات لمصادرة المضبوطات، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الافواج السياحية شرطة المرافق صلاة الجمعة محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يبحث وضع معايير وضوابط تنظيم سوق السيارات في مصر

كتب- محمد سامي:

عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعًا، لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر.

جاء ذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وعصام عمر، وكيل محافظ البنك المركزي، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، والدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، مدير صندوق تنمية الصادرات، وأحمد رفعت العسقلاني، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، ضرورة العمل على وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات، ويتم الإعلان عنها، بما يسهم في ضبط سوق السيارات، وحماية المستهلكين.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أهمية أن يكون الجزء الأكبر من الاستيراد وفق هذه المعايير، مرتبطًا بالاستيراد للوكلاء، الذين لديهم مراكز صيانة في مصر، ومن يملكون مصانع لتجميع السيارات، موجهًا بعقد اجتماع مع مسئولي قطاع السيارات، وممثليه، لمناقشة المعايير التي يمكن وضعها بما يسهم في تحقيق مستهدفات الدولة في هذا القطاع.

واستعرض الاجتماع أهم الخطوات التي تتخذها الحكومة لتوطين وتعميق التصنيع المحلي للسيارات، وبخاصة السيارات الكهربائية، بما يشمل تقديم حوافز لجذب الشركات العالمية للعمل بالسوق المصرية، في ضوء المقومات الداعمة في مصر لهذا التوجه.

كما شهد الاجتماع مناقشة عدد من المعايير الخاصة باستيراد السيارات المُجهزة لذوي الهمم، بما يسهم في وصول الدعم المخصص لهم للمستحقين، وألا يتم التربح من هذه السيارات.

مقالات مشابهة

  • العراق: صناعة رئيس مجلس الوزراء ومصادرة الدولة
  • رئيس الوزراء يبحث وضع معايير وضوابط تنظيم سوق السيارات في مصر
  • حملات لرفع الإشغالات والتصدي للتعديات بشوارع الفيوم
  • حملة مرورية مكبرة تضبط 33 ألف مخالفة متنوعة
  • إستعداداً للمولد النبوى الشريف.. حملة لمفتشى الاغذية وتشميع 5 منشآت بأسوان
  • استمرار حملات رفع الإشغالات ومراجعة تراخيص المحال التجارية وتمهيد الطرق بسوهاج
  • 8 قضايا مخدرات.. جهود حملة أمنية مكبرة في دمياط وأسوان
  • حملة موسعة لرفع الإشغالات بمدينة الصالحية الجديدة
  • محافظ بورسعيد يقود حملة لإزالة الإشغالات بمنطقة الثلاثيني
  • السليمانية تطلق حملة لرفع التجاوزات عن الشوارع العامة من قبل المحال التجارية