الثورة نت|

نفذ صندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب، اليوم، حملة للنظافة الشاملة بالمنطقة الخامسة بمركز المحافظة في إطار الاستعدادات للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

تهدف الحملة التي تستمر ثلاثة أيام ، إلى رفع المخلفات والأتربة من أحياء وشوارع المواقع المستهدفة، وقص وتشذيب الاشجار في الجزر الوسطية، وإبراز المظاهر الاحتفالية بذكرى ميلاد الرسول الاعظم.

وأوضح مدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بلال الدار، ورئيس قطاع النظافة والإصحاح البيئي أحمد الجندي، أن الهدف من الحملة تهيئة الأجواء النفسية والروحية لاستقبال ذكرى مولد سيد المرسلين، وتجسيد المسئولية بأهمية الالتزام بالنظافة والحفاظ عليها كسلوك ديني وحضاري ينبغي القيام به بشكل يومي.

وذكرا أن الحملة تتضمن تنفيذ برامج توعوية للحفاظ على النظافة وإظهار الشوارع والأحياء بمظهرها الجمالي والحضاري اللائق للاحتفاء بذكرى مولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدا أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النظافة وإظهار المحافظة بحله بهيجة تجسد الاقتداء والارتباط الوثيق بنبي الأمة والسير على نهجه وسيرته العطرة.

شارك في تنفيذ الحملة رئيس المنطقة الخامسة نظافة علي حجاج، وعمال ومعدات المنطقة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

أمسيتان في مديرية الشاهل بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت محكمة الشاهل الابتدائية بمديرية الشاهل محافظة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية، التي حضرها مدير المديرية وليد ابو دنيا أكد رئيس المحكمة القاضي حمود الهيج أهمية الاحتفال بذكرى مولد أعظم رجل في تاريخ البشرية الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور وشكل مولده تغيير في التاريخ البشري والإنساني محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن حب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من شعائر الله ومن كمال الدين ومحبته وتوليه والاحتفاء بمولده تأكيد على الارتباط بالمصطفى والانتماء له والتمسك بمنهجه.

واعتبر مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مولد للوعي والمعرفة والايمان والقوة والعزة والكرامة والحرية والعدل والحق والجهاد فى سبيل الله، مؤكدا ضرورة المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول.

تخللت الأمسية فقرات وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة الدينية الجليلة.

وفي أمسية للسلطة المحلية في الشاهل أكد مدير المديرية وليد ابو دنيا ومسؤول التعبئة عبدالله الوظاف أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للتعبير عن الحب والانتماء والارتباط بالرحمة المهداة والأسوة الحسنة.

واعتبرا هذه المناسبة الدينية محطة للعودة لكتاب الله والرسول الأعظم والسير على الطريق التى رسمها للعيش فى عزة وقوة وكرامة وحرية واستقلال وتمكين.

وأكدا أن الحديث عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم حديث عن القيم الإيمانية والأخلاق والمبادئ والإنسانية والعزة والتسامح والشجاعة والتقوى.

ودعا ابو دنيا والوظاف أبناء المديرية إلى المشاركة الفاعلة في إحياءً الفعالية المركزية الكبرى في الثاني عشر من ربيع الأول.

 

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير ملبن محشي عين جمل للاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • إدارة أمن المحويت تنظم حفلاً جماهيرياً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيتان في مديرية الشاهل بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صندوق النظافة بصنعاء ينظم أمسية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • البيضاء تكتسي باللون الأخضر ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الأسباب اليمنية القديمة والحديثة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف ..
  • فعالية خطابية لمصنع اسمنت عمران احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية بني سعد بالمحويت تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تدشين حملة نظافة بأمانة العاصمة استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمين العاصمة يدشن حملة نظافة استعدادا للمولد النبوي