يدشن المنتخب الوطني للسباحة غدا الأحد مشاركته في البطولة العربية الثالثة للرياضات المائية للأعمار السنية والتي تحتضنها العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 25 وحتى 28 أغسطس الجاري، حيث سيشارك منتخبنا في عدة مسابقات بالبطولة والمخصصة للفئات العمرية من 13 إلى 14 سنة، ومن 15 إلى16 سنة، ومن 17 إلى 18 سنة.

وتتكون قائمة السباحين المشاركين في البطولة من هلال المعشري وإبراهيم الوهيبي ومحمد الفارسي وحسين طه ومحمد الوهيبي وحمد الحسني وشهاب البطاشي ومحمود أولادثاني وعلي الحسني ومعاذ الشيباني وخليل الحسني، بينما يتكون الجهاز الفني من المدرب التونسي عامر بن رقية، والمساعدان الجزائري عبدالحفيظ قوادري، والعماني أحمد بن خميس الكليبي.

وحول المشاركة في هذه البطولة، قال المدرب التونسي عامر بن رقية: تعتبر هذه البطولة من أهم البطولات للأعمار السنية ضمن روزنامة الاتحاد الدولي للألعاب المائية، وخلال الأيام الماضية خاص سباحو المنتخب الوطني لعدة معسكرات داخلية، كما خضع المنتخب لمعسكر إعدادي في مصر خلال الأيام الماضية وقبل انطلاق المنافسات غدا ، ونقدم الشكر الجزيل للاتحاد العماني للرياضات المائية على دعمه من أجل تكثيف التدريبات وأيضا على إقامة المعسكر الخارجي بمصر من أجل الوصول للجاهزية الكاملة قبل انطلاق منافسات البطولة، وبلا شك أننا نهدف من المشاركة في هذه البطولة إلى تحسين الأرقام الخاصة بالسباحين وأيضا المحاولة للوصول لمنصات التتويج في المسابقات، وطموحنا كبير في تحقيق افضل النتائج المرجوة في ظل توقع أن تحفل البطولة بتنافس كبير ومستوى عالي من مختلف الدول العربية المشاركة.

تحقيق نتائج إيجابية

من جانبه قال المدرب الوطني أحمد بن خميس الكليبي: خضنا معسكرا خارجيا بمصر لمدة 10 أيام قبل الدخول في منافسات البطولة، ونسعى إلى تحقيق نتائج إيجابية وحصد الميداليات الملونة، خاصة وأن لدينا سباحين مجيدين يتوقع أن يكون لهم مستقبل جيد خلال المرحلة المقبلة أمثال علي الحسني ومحمد الوهيبي ومعاذ الشيباني وغيرهم من السباحين، ولكن العامل الأهم في تحقيق الإنجاز هو استمرارية السباح سواء في التدريبات أو المشاركة في البطولة. وتابع: ينقصنا عدة أشياء لتحقيق إنجاز أولمبي وأهمها الدعم المادي، وذلك بهدف توفير المعسكرات الخارجية والمشاركة في الكثير من البطولات، التي تسهم بشكل كبير في إعداد اللاعب البطل، والاتحاد العماني للألعاب المائية يواصل تقديم الإمكانيات وفق المتوفر والمتاح لديه، ولكننا بحاجة إلى دعم أكبر لإعداد عدد أكبر من السباحين العمانيين، وتمثيل سلطنة عمان في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

دورة للمدربين

قبل انطلاق منافسات البطولة قام المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، رئيس الاتحاد المصري للسباحة بافتتاح أعمال الدورة التدريبية للمدربين التي تقام على هامش البطولة العربية الثالثة للرياضات المائية للأعمار السنية التي تحتضنها القاهرة، وتهدف الدورة التدريبية الخاصة بمدربي السباحة والتي أقيمت في مقر اللجنة الأولمبية المصرية والمقدمة من الاتحاد الدولي لألعاب الماء إلى تطوير المدربين والارتقاء بهم.

وقام بإلقاء المحاضرة في هذه الدورة جيمس جيبسون المدرب الدولي رئيس التطوير والأداء العالي بالاتحاد الدولي للألعاب المائية، والتي ناقشت في اليوم الأول منها أساسيات التدريب، كيفية تطوير السباح، كيفية تدريب السباح المتميز وكيفية التخطيط للأداء العالي، كيفية تطوير بطل أولمبي مصري، أما في اليوم الثاني من المحاضرة فقد تم تدريب المشاركين على الجانب العملي في حمام السباحة باستاد القاهرة، وقام رئيس الاتحاد المصري للسباحة بتقديم درع لجيمس جيبسون تقديرا لمجهوداته في الدورة التدريبية للمدربين.

من جانب أخر استقبل المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، رئيس الاتحاد المصري للسباحة، الكويتي حسين المسلم، رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية، الذي يزور مصر لحضور حفل افتتاح البطولة، واطمأن الكويتي حسين المسلم على آخر الاستعدادات الخاصة باستضافة القاهرة للبطولة العربية الثالثة للناشئين والناشئات للرياضات المائية للأعمار السنية، مشيدا بما وصلت إليه مصر من تطور كبير في البنية التحتية الرياضية التي جعلتها محط أنظار العالم لاستضافة كافة البطولات بمختلف الألعاب الرياضية.

من جانبه أشاد المهندس ياسر إدريس، رئيس الاتحاد المصري للسباحة بالتعاون المثمر بين الاتحاد المصري نظيره الدولي والذي يصب في تطوير السباحة العربية من أجل المنافسة بقوة في مختلف البطولات بما يواكب التطورات الحديثة التي تشهدها رياضة السباحة في الوقت الراهن.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: رئیس الاتحاد المصری للسباحة للریاضات المائیة للألعاب المائیة الاتحاد الدولی للأعمار السنیة المشارکة فی فی البطولة

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد بوتسوانا : لهذه الأسباب طالبنا بتأجيل مواجهتنا أمام مصر

تحدث ماكلين ليشويتي عضن لجنة المسابقات بالكاف ورئيس الاتحاد البوتسواني لكرة القدم ، عن كواليس مطالبات تأجيل مواجهة منتخب بلاده أمام مصر والتي أقيمت بالأمس وانتهت بتفوق الفراعنة برباعية من دون رد.
 

الأهلي يدرس استبعاد داري من مواجهة جورماهيا.. ويعاقب كهربا


وقال خلال تصريحات إعلامية على شاشة التلفزيون المصري : كنا سعداء بالطبع باستضافة المنتخب المصري على أرضنا ، لكن كانت مشكلة الطيران بالنسبة لبعثة منتخب بوتسوانا في موريتانيا ظرف طارئ وتسببت في إجهاد زائد ،طالبنا تأجيل مواجهة مصر بضعة ايام من الاتحاد الافريقي لكرة القدم لكن تم رفض هذا المقترح وتم تأجيلها لعدة ساعات ، كنا نعتقد أن هذا الأمر مؤثر ، وسرعة لعب اللقاء سيؤثر على بوتسوانا ولن يستعد جيدًا لملاقاة مصر بسبب ملابسات رحلة موريتانيا.

واختتم تصريحاته : اتمنى اقامة النسخة الجديدة من بطولة دوري السوبر الافريقي هذا العام ولكن لم نحددها موعدها حتى الآن ونحاول البحث عن موعد لاقامتها بسبب تكدس المنافسات .. والكاف لا يواجه أزمة في تحديد مواعيد بطولاته .

مقالات مشابهة

  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • منتخب القوى يدشن مشاركته بالبطولة العربية للناشئين بالسعودية
  • وفاة شخص غرقًا بإحدى البرك التي شكلتها السيول
  • منتخب ألعاب القوى يبدأ مشاركته في البطولة العربية للناشئين الخميس
  • انطلاق البطولة العربية العاشرة لألعاب القوى
  • «ياسين» يحقق المركز الثاني في بطولة الإسكندرية للمياه المفتوحة
  • المدينة الرياضية ببورسعيد تحتضن بطولة السباحة للناشئين بمشاركة 1675 متسابقًا
  • رئيس اتحاد بوتسوانا : لهذه الأسباب طالبنا بتأجيل مواجهتنا أمام مصر
  • «سلة الوحدة» في المجموعة الأولى بـ«البطولة العربية»
  • منتخب الطائرة الشاطئية يحرز لقب البطولة العربية بتونس