تفتتح مساء غدا مباريات الجولة الثالثة لدوري عمانتل لكرة القدم عبر إقامة مواجهتين مرتقبتين، حيث يستقبل النهضة وصيف الدوري ضيفه الشباب على أرضية ميدانه بمجمع البريمي الرياضي بحلول الساعة السابعة وعشر دقائق مساء اليوم، فيما يحل صور ضيفا ثقيلا على السيب حامل اللقب في عقر دار الأخير باستاد السيب الرياضي في تمام الساعة الثامنة.

وتستكمل مباريات الجولة الثالثة غدا الاثنين حيث يستقبل نادي عُمان ضيفه النصر على أرضية استاد السيب الرياضي، ويختبر صحار قدراته أمام ضيفه عبري في معقله بمجمع صحار الرياضي، فيما تختتم مباريات الجولة بلقاء صحم والرستاق على ملعب الأخير بمجمع الرستاق الرياضي. وكانت الجولة الثانية لدوري عمانتل قد أسفرت عن فوز النهضة على حساب عبري بهدف نظيف، وبالنتيجة ذاتها تفوق الخابورة على مضيفه صور والسيب على مضيفه الشباب، بينما أكرم النصر وفادة ضيفه صحار بأربعة أهداف لهدفين، وعاد نادي عُمان منتصرا خارج قواعده على حساب مضيفه الرستاق بهدف دون رد، علما أن الجولة الثانية قد شهدت إحراز عشرة أهداف توزعت على خمس مباريات.

السيب - صور

يتعين على السيب توخي الحيطة والحذر والتحلي بأقصى درجات التركيز حينما يستقبل ضيفه صور على أرضية ميدانه باستاد السيب الرياضي مساء الغد لحساب الجولة الثالثة من منافسات دوري عمانتل.

ويتصدر السيب جدول ترتيب فرق الدوري برصيد ٦ نقاط مناصفة مع أندية عمان والخابورة والنهضة في أعقاب انقضاء الجولتين الأولى والثانية، مستهلا بذلك حملة الدفاع عن لقبه بأفضل سيناريو ممكن بعدما صافح يدي الانتصار في أول جولتين على حساب عبري والشباب على التوالي، حيث فاز على عبري بثلاثة أهداف لهدف، قبل أن يكسب موقعة الشباب بهدف نظيف في الجولة الثانية.

ويفتقد السيب في مباراة الغد لخدمات عدد من لاعبيه أمثال فرانك ويليام وعيد الفارسي ومعتز صالح ومحمد رمضان العامري، نظرا لتعرضهم لإصابات متفاوتة وعدم تعافيهم بعد من الإصابة التي ألمت بهم مؤخرا، بيد أن السيب يستلهم روحه الانتصارية من لغة الفوز التي عانقها في أول جولتين.

بدوره يسعى الفريق الضيف صور لاستعادة تعافيه واتزانه سريعا في مسابقة الدوري على أمل أن ينجح في تخطي تأثيرات بدايته المهزوزة والمتعثرة هذا الموسم عندما سقط على أرضية ميدانه أمام ضيفه الخابورة بهدف دون رد لحساب الجولة الثانية، علما أنه لم يخض لقاء الجولة الافتتاحية أمام بطل الكأس نادي ظفار نظرا لعدم حسم قضية الأخير في أروقة محكمة التحكيم الرياضي مما أرجأ المواجهة إلى أجل غير مسمى.

ويتطلع صور فعليا لتجاوز مطب السيب ملهبا روح الحماس والتحدي في هذا الاختبار الشائك والبالغ الصعوبة، آملا تخطي قيود البداية البطيئة والمتعثرة التي تعرض لها في منافسات الموسم الحالي.

النهضة - الشباب

يخشى النهضة مفاجآت الشباب عندما يحتضن مجمع البريمي الرياضي مواجهة الفريقين المنتظرة بحلول الساعة السابعة وعشر دقائق مساء اليوم، وذلك في إطار الأسبوع الثالث من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم.

ويدخل النهضة حسابات المواجهة مستلهما دوافع معنوية كبيرة نتيجة فوزه في لقاءي الجولتين الأولى والثانية على حساب النصر وعبري على التوالي، حيث فاز على ضيفه النصر في الجولة الافتتاحية بهدف دون رد، وكرر النتيجة ذاتها على حساب جاره عبري في الجولة الثانية.

ويتصدر النهضة جدول ترتيب فرق الدوري برصيد ٦ نقاط مناصفة مع أندية السيب حامل اللقب والخابورة، بالإضافة إلى نادي عُمان، وبات يتطلع لحصد انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة على أمل أن ينال حظوة العزف المنفرد بصدارة جدول الترتيب.

من جهته يسعى الشباب لتفجير مفاجأة مدوية تتمثل في إلحاق الهزيمة الأولى بالنهضة في عقر داره ببطولة الدوري خلال منافسات الموسم الحالي، وهي مأمورية معقدة بيد أنها ليست مستحيلة في ظل طموحات الشباب الوافرة ورغبته الجامحة في تعويض ما فاته خلال الجولتين الأولى والثانية، متسلحا بدوافع تحقيق الانتصار في لقاء الغد بحثا عن نقاطه الثلاث الأولى في مسابقة الدوري هذا الموسم.

وكان الشباب قد خسر رهان الجولتين الأولى والثانية عندما سقط في فخ الهزيمة أمام الخابورة والسيب على التوالي، حيث استهل مشواره بالخسارة أمام الصاعد الجديد الخابورة بهدفين لهدف، قبل أن يسقط في اختبار السيب حامل اللقب بهدف نظيف في لقاء الجولة الثانية.

ويسعى الشباب بقيادة مدربه الوطني محسن بن درويش البلوشي لتعويض ما فاته واستعادة اتزانه وتعافيه سريعا في المسابقة على أمل تقديم نتائج أفضل اعتبارا من هذه الجولة.

توزيع الحكام

سمت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم الأطقم التحكيمية التي ستقود غدا افتتاح مواجهات الأسبوع الثالث من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث أسندت قيادة مواجهة النهضة والشباب المقررة على أرضية مجمع البريمي الرياضي إلى حكم الساحة محمد المانعي ويساعده على الخطوط كل من: حمد الغافري حكما مساعدا أول وعبدالحميد العموري حكما مساعدا ثان ومحمد البلوشي حكما رابعا، وسيتولى علي الحوسني مهمة تقييم حكام المواجهة.

فيما أسندت دائرة الحكام إدارة مواجهة السيب وضيفه صور المقررة على أرضية استاد السيب الرياضي إلى حكم الساحة الدولي عمر اليعقوبي، ويساعده على الخطوط كل من: أيمن الحبسي حكما مساعدا أول وهشام العويني حكما مساعدا ثان، ونايف البلوشي حكما رابعا، فيما سيشرف حمد المياحي على مهمة تقييم حكام هذه المواجهة المنتظرة.

النقل التلفزيوني

ستحظى كلتا مواجهتي ضمن افتتاح مباريات الأسبوع الثالث لدوري عمانتل بنقل تلفزيوني حي ومباشر، حيث ستنقل مواجهة النهضة والشباب على قناة عُمان الرياضية بحلول الساعة السابعة وعشر دقائق بصوت المعلق سالم السالمي، يعقبها نقل تلفزيوني حي ومباشر لوقائع ومجريات مواجهة السيب وصور على قناة عُمان مباشر في تمام الساعة الثامنة بصوت المعلق شبيب الحبسي.

إعداد متأخر

أكّد محسن بن درويش البلوشي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الشباب أن فريقه على أهبة الاستعداد لخوض لقائه المرتقب مساء الغد أمام النهضة وصيف الدوري.

ولفت البلوشي إلى أن التعثر الذي طال عصاه بأول مباراتين شكل ضغطا نسبيا على الفريق مشيرا في الوقت عينه إلى أن الضغوطات موجودة بطبيعة الحال في عالم كرة القدم في كل الحالات سواء في حالة الفوز أو التعادل أو الخسارة حتى وإن كانت بنسب متفاوتة من مباراة إلى أخرى.

وأعزى البلوشي خسارة الشباب في أول جولتين بمسابقة الدوري هذا الموسم إلى الإعداد المتأخر، وفي هذا السياق علق قائلا: بلا شك أن الإعداد المتأخر جدا للفريق أربك حساباتنا التحضيرية لمسابقة الدوري هذا الموسم جراء ارتباط بعض اللاعبين بمنافسات الدوري العسكري.

وتابع: قدمنا مباراة كبيرة في الجولة الافتتاحية وكان الفريق منظم جدا على الصعيدين الدفاعي والهجومي، ولكننا اصطدمنا بعامل سوء الطالع ولم يحالفنا الحظ في ترجمة الفرص التي أتيحت لنا إلى أهداف، وكنا في المجمل العام نستحق نتيجة أفضل عطفا على الأداء الجيد الذي قدمناه في المباراة ولكن هذا هو حال كرة القدم يوم لك ويوم عليك.

وأردف قائلا: قدم اللاعبون مستوى كبيرا خلال الجولتين الأولى والثانية مما يعكس مؤشرا إيجابيا مبشرا دالا على قدرة الفريق على إضفاء هالة أكبر من التحسن والتطور التدريجي على صعيد الأداء والنتائج سويا بحلول الجولات المقبلة في دورينا.

واستطرد البلوشي قائلا: نحن بحاجة فقط إلى الوقت لإضفاء قدر أكبر من اللحمة والتناغم والتجانس والانسجام التكتيكي بين اللاعبين.

وتعقيبا على مباراة النهضة المرتقبة علق البلوشي قائلا: تنتظرنا مواجهة صعبة للغاية أمام النهضة المتمرس في مسابقة الدوري ولكننا أعددنا العدة جيدا لهذه المواجهة والعوامل المحيطة أراها جيدة في ظل تصاعد الخط البياني للأداء مما يبعث على الارتياح والتفاؤل المفعم لدينا.

وتابع قائلا: مجلس إدارة نادي الشباب برئاسة أحمد العويسي لم يدخر جهدا في سبيل تحفيز همم وطاقات اللاعبين واستنفار جل ما لديهم من جهود مضنية وطاقات إبداعية كامنة، في خطوة حميدة تعبر عن مدى التفاف مجلس الإدارة حول اللاعبين، وتعكس بيئة العمل الصحية داخل أروقة وأسوار النادي مما يخلق مناخا ملائما ومحفزا للعمل التراكمي بصورة أكثر شمولية وإلهاما، عطفا على ذلك أقام مجلس إدارة النادي مؤخرا مأدبة عشاء عامرة للاعبين والجهازين الفني والإداري للفريق الأول لخلق أجواء أكثر ألفة وحميمية بين مجلس الإدارة واللاعبين والجهازين الفني والإداري من باب الاضطلاع بالمسؤولية المشتركة في توحيد الجهود بين كافة أطراف المنظومة الرياضية بالنادي على النحو الذي يفضي إلى تحسين النتائج بحلول الجولات القادمة.

واسترسل: اللاعبون على وعي وإدراك تام بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وتحدوهم رغبة جامحة ومؤكدة على تعويض ما فاتهم خلال الجولتين الأولى والثانية، وهم محاطين بهالة من الزخم المعنوي المتقد، ويمكن القول إن سقف التوقعات والطموحات بات مرتفعا لديهم، وهم عاقدون النية والعزم على تصحيح المسار التنافسي سريعا واستعادة التوازن والتعافي في مسابقة الدوري بما يسهم في تجويد الأداء والنتائج لاحقا.

اللاعبون أبدوا تكاتفا مهيبا وقد قطعوا عهدا ووعدا على أنفسهم بأن تكون مباراتهم ضد النهضة بمثابة انطلاقتهم الإيجابية في مسابقة الدوري، وتغمرهم الثقة والتفاؤل في تحقيق نتيجة إيجابية ملفتة.

وتعليقا حول الإصابات المؤكدة في صفوف الفريق، والتي تأكد عدم جاهزيتها للمشاركة في ضد نادي النهضة أوضح البلوشي قائلا: بات في حكم المؤكد عدم قدرة الثنائي حاتم الروشدي ومحمود مبروك المشيفري على اللحاق نظرا لعدم تعافيهما بعد من الإصابة التي ألمت بهما مؤخرا، عدا ذلك فإن بقية عناصر الفريق في أوج جاهزيتهم لخوض اللقاء على كافة الأصعدة فنيا وبدنيا ونفسيا وذهنيا.

مواجهة لن تكون سهلة

لفت جاسم الفوري مدير الفريق الكروي الأول بنادي صور إلى أن الفوز في أول مباراتين لم يأت من فراغ إنما أتى بمجهود اللاعبين والجهازين الفني والإداري للفريق الأول، مما يعكس ثمار العمل التراكمي والجهود المضنية التي بذلت على مدار المواسم الكروية الأخيرة.

وتعقيبا حول تحضيرات حامل اللقب لمواجهة صور ضمن إطار الجولة الثالثة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم علق الفوري قائلا: بدون أدنى شك فإن مواجهة صور لن تكون سهلة على الإطلاق، لاسيما وأنه فريق عتيد وصعب المراس؛ مما يجعلنا أمام محك حقيقي وتحد كبير وامتحان شائك للغاية، ولكننا على قدر كبير من المسؤولية وعلى أهبة الاستعداد والجاهزية لخوض هذا اللقاء الملحمي المرتقب.

وأضاف: على الرغم من الفوارق الملحوظة في جودة اللاعبين بين لاعبي الفريقين إلا أن صور يظل اسما وكيانا كبيرا له سمعته وقيمته ومكانته العريقة كاسم فارق بين أندية دوري عمانتل، ونحن بدورنا نُكنّ كل احترام وتقدير لهذا الكيان العريق والصرح الكروي الشامخ في سلطنة عمان.

وأستطرد الفوري قائلا: قمنا بتمارين خاصة استعدادا لمواجهة صور المرتقبة، ومدرب الفريق دوروفيتش عكف خلال الأيام الماضية على دراسة مكامن القوة والضعف لدى صور استعدادا لمجابهته، كما وقف أيضا على جزئية تصحيح الأخطاء الفردية والجماعية التي ارتكبها اللاعبون خلال المباراتين الأولى والثانية أمام عبري والشباب على التوالي.

وحول الغيابات المؤكدة التي يعاني منها السيب حاليا، والتي تأكد غيابها أيضا عن مواجهة صور اليوم، أوضح الفوري قائلا: لا زلنا نعاني من بعض الغيابات، حيث بات في حكم المؤكد عدم مشاركة محمد رمضان العامري وعيد الفارسي وفرانك ويليام ومعتز صالح نظرا لعدم اكتمال جاهزيتهم البدنية الناجمة عن تعرضهم لإصابات متفاوتة تحول دون مشاركتهم في لقاء صور المرتقب.

وزاد: تغمرنا ثقة وتفاؤل كبيرين بتحقيق نتيجة الفوز في لقاء صور وسنسعى جاهدين لاستقاء روح الإلهام من الانتصارين اللذين حصدناهما في أول جولتين، متسلحين بزخم معنوي عال ومتقد للغاية.

وأكمل الفوري مساحة حديثه بالقول: أبرمنا عقودا جديدة مع عدد من مخرجات المراحل السنية بالنادي ممن تم تصعيدهم مؤخرا للفريق الأول بهدف ضمان استمرارية الفريق وحضوره القوي في المنافسة بحلول المواسم القادمة، لافتا في السياق ذاته إلى أن نادي السيب يفكر على المدى البعيد وأن نطاق تفكيره ليس محصورا بظروف ومعطيات المرحلة الحالية فحسب.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الجولتین الأولى والثانیة دوری عمانتل لکرة القدم فی مسابقة الدوری الجولة الثالثة الجولة الثانیة السیب الریاضی فی أول جولتین لدوری عمانتل حکما مساعدا على التوالی مواجهة صور الشباب على حامل اللقب هذا الموسم فی الجولة على أرضیة على حساب فی لقاء إلى أن نادی ع

إقرأ أيضاً:

ترتيب هدافي الدوري السعودي 2024-2025 قبل بداية الجولة الثالثة

يتصدر الصربي الكسندر ميتروفيتش نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال قائمة الهدافين بجدول المسابقة المحلية وينافسه حسام عوار ويقدم لكم موقع الفجر الرياضي ترتيب هدافي الدوري السعودي 2024-2025 قبل بداية الجولة الثالثة.

أبرز مواعيد الجولة الثالثة

الجمعة 13 سبتمبر النصر ضد الأهلي 9:00.

السبت 14 سبتمبر الهلال ضد الرياض 9:00.

الأحد 15 سبتمبر الاتحاد ضد الوحدة 9:00.

بسبب الإصابة.. تدريبات منفردة لـ "نيمار" على هامش مران الزمالك موعد مباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكونفدرالية الإفريقية ترتيب الدوري السعودي

1- الهلال 6 نقاط

2- القادسية 6 نقاط

3- الاتحاد 6 نقاط

4- الاتفاق 6 نقاط

5- النصر 4 نقاط

6- الرياض 4 نقاط

7- الوحدة 4 نقاط

8- الأهلي 3 نقاط

9- الخليج 3 نقاط

10- الشباب 3 نقاط

11- التعاون 3 نقاط

12- الفتح 3 نقاط

13- الرائد نقطة

14- ضمك دون نقاط

15- العروبة دون نقاط

16- الخلود دون نقاط

17- الفيحاء دون نقاط

18- الاخدود دون نقاط

ترتيب هدافي الدوري

1- ميتروفيتش 4 أهداف

2- حسام عوار هدفين

3- كريستيانو رونالدو هدفين

4- كريج جودوين هدفين

5- اندرسون تاليسكا هدفين

القنوات الناقلة لمباريات الدوري

تردد SSC

القمر الصناعي: النايل سات.

التردد: 12523.

الاستقطاب: أفقي.

معدل الترميز: 27500.

معامل التصحيح: 5/6.

القمر الصناعي: عرب سات.

التردد: 12418.

الاستقطاب: أفقي.

الترميز:- 27500.

معامل التصحيح: 5/6.

مقالات مشابهة

  • كلاسيكو النصر والأهلي أبرز مواجهات الجولة الثالثة من الدوري
  • كلاسيكو النصر والأهلي أبرز مواجهات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يواجه هولشتاين
  • تعرف على برنامج الجولة الثالثة من الدوري السعودي
  • النصر يصطدم بالأهلي.. و6 أندية تبحث عن الفوز الأول في الدوري السعودي
  • موعد مباراة النصر والأهلي في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • ترتيب هدافي الدوري السعودي 2024-2025 قبل بداية الجولة الثالثة
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • ترتيب الدوري السعودي 2024-2025 قبل بداية الجولة الثالثة
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري الألماني والقنوات الناقلة