قدم مجلس جامعة مصر للمعلوماتية، التهنئة للطالبة زينة عامر المقيدة بالسنة الثانية بكلية تكنولوجيا الأعمال في جامعة مصر للمعلوماتية، لحصولها على عدد 2 ميدالية ذهبية في منافسات بطولة العالم للجامعات للخماسي الحديث، والتي تستضيفها مدينة كاوناس بليتوانيا خلال الفترة من 21 وحتى 26 أغسطس الجاري.

وحصلت زينة عامر في اليوم الأول على الميدالية الذهبية والمركز الأول في مسابقة تتابع الفرق مع اللاعب معتز محمد، وفي اليوم الثاني حققت زينة عامر إنجاز استثنائي حيث واصلت تألقها بتحقيق الميدالية الذهبية الثانية مع زميلها مصطفى أبو عامر، بالاضافة لاشتراكها في تحقيق المركز الأول في مسابقة الموانع بزمن قياسي قدره 55 ثانية، وذلك بالاضافة إلى تفوقها في سباق الليزر رن، وجاء ذلك تحت إشراف مدرب الموانع لمنتخب مصر الكابتن كريم تيمور المشرف على بعثة الجامعة.

كما حققت الطالبة بكلية تكنولوجيا الأعمال بجامعة مصر للمعلوماتية زينة عامر أفضل رقم للمتسابقات وقدره 31 ثانية في مسابقة الموانع، وذلك بعد مشاركة فريق الجامعة أمس في سباقي فردي الأولاد والبنات. وكانت زينة عامر قد حققت أيضًا المركز الثاني في رياضة الموانع وبزمن قدره 34 ثانية وحصلت على المركز الرابع عام بعد مسابقة الليزر رن.

في نفس السياق حصل البطل محمد الجندي، الطالب بكلية تكنولوجيا الأعمال على المركز السابع في مسابقة فردي الأولاد في مجموع مسابقتي الموانع والليزر رن مع تحقيق رقم شخصي جديد في سباق الموانع وهو 39 ثانية. وكان محمد الحندي قد فاز بالميدالية الفضية فى بطولة العالم للكبار للخماسى الحديث التى استضافتها مصر منذ عام 2022.

من جانبها أعربت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية عن بالغ سعادتها بالإنجاز الذي حققه كل من زينة عامر ومحمد الجندي الطالبين بكلية تكنولوجيا الأعمال، وحصول الأولى على ميداليتين ذهبيتين والمركز الأول في مسابقة تتابع الفرق ببطولة العالم للخماسي الحديث للجامعات المقامة حاليًا بدولة ليتوانيا، 
كذلك اشتراكها في تحقيق المركز الأول في مسابقة الموانع بزمن قياسي قدره 55 ثانية ولتفوقها في سباق الليزر رن، وذلك بالإضافة إلى تحقيق الثاني رقم شخصي جديد في سباق الموانع بنفس البطولة التي يشاركون بها برعاية هيئة البريد المصري.

وأشادت الدكتورة ريم بهجت بالدعم الدائم الذى يقدمه الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للجامعة، مما جعلها منارة أكاديمية فريدة من نوعها في كافة التخصصات والمجالات سواء العلمية أو الرياضية وكذلك الأنشطة الطلابية، كونها أول جامعة متخصصة فى علوم البيانات والتكنولوجيا بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، أسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكدت الدكتورة أماني عيسى مسئول تطوير الأعمال بجامعة مصر للمعلوماتية، على فخرها بما حققته زينة عامر وحصولها على ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم للجامعات للخماسي الحديث المقامة بليتوانيا، كذلك تحقيق الطالب محمد الجندي رقم شخصي جديد في سباق الموانع. ولفتت إلى أن الجامعة لديها أبطال رياضيين أصبحوا أيقونة للنجاح والتميز وإصرار على رفع اسم مصر في أكبر المحافل العالمية والبطولات الدولية التي يشاركون بها، لذلك أصبح أبطالنا الأولمبيون ولاعبينا العالميين واجهة مشرفة للجامعة ومثال يحتذى به في الوعى والنجاح والإصرار في تحقيق الذات والتواجد على منصات التتويج.

وأوضحت الدكتورة أماني عيسى، دعم جامعة مصر للمعلوماتية للطلاب الرياضيين المسجلين بالبطولات المحلية والعالمية، والتي قد يتزامن فترة تنظيمها مع الدراسة والامتحانات، لذلك تقوم الكلية المقيد بها اللاعب بتأجيل الامتحانات مع إعادة جدولتها لهم، وكذلك توفر لهم المقررات والمحاضرات التي لم يتمكنوا من حضورها.

كما هنأ البطل الأوليمبي أحمد الجندي الطالب بكلية تكنولوجيا الأعمال في جامعة مصر للمعلوماتية، المتوج بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، الطالبة زينة عامر وشقيقه محمد الجندي، لتفوقهما في منافسات بطولة العالم للجامعات للخماسي الحديث. 
وقدم البطل الأولمبي أحمد الجندي الشكر لجامعة مصر للمعلوماتية على ما تقدمهم لهم من دعم غير محدود، وهو ما ساهم في تحقيق أبناء الجامعة لأرقام قياسية في كافة البطولات التي نشارك بها.

يذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 
وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم، وتقدم 16 برنامجا تعليميا متخصصا لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات والميكاترونكس، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الامتحان الاصطناع الاتصالات الاتصال اسم مصر البطولات الامتحانات اعمال ألسن الرسوم المتحركة الدكتور عمرو طلعت تجربة المستخدم تخصصات بطولة العالم الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات المرکز الأول فی مسابقة جامعة مصر للمعلوماتیة بطولة العالم للجامعات تکنولوجیا المعلومات للخماسی الحدیث محمد الجندی فی تحقیق فی سباق

إقرأ أيضاً:

«نجم الجامعة».. أول مسابقة أدبية تنظمها جامعة طنطا لطلابها

أعلنت إدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة طنطا، عن إقامة مسابقة بعنوان «نجم الجامعة»، في المجالات الأدبية، وأفضل فيديو Online، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس الجامعة، وإشراف دكتور محمد القصير مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب، والشاعر مصطفى منصور مدير إدارة النشاط الثقافي.

وتتنوع مجالات المسابقة ما بين الشعر «فصحى وعامي»، والقصة القصيرة لا تزيد عن 1500 كلمة بنط 16، والرواية لا تقل عن 70 صفحة بنط 20، والعنوان بنط 22 على أن يكون موضوع المسابقة مفتوح.

أما مسابقة أحسن فيديو فتم تخصيصها عن التراث الشعبي أو الحرف البيئية، ومدة الفيديو من ثلاث إلى خمس دقائق، على أن يكون العمل المُقدم إبداعًا أصيلاً للطالب، ومن إبداعه الشخصي، و غير منقول.

وقال محمد القصير مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة، أن الطالب الذي يرغب في الاشتراك يقوم بالتسجيل على الفورم التالي https://forms.gle/veM27itchRhFuFLW9 علما بأن آخر موعد للتسجيل على الفورم 15 سبتمبر على أن يتم تحكيم المسابقة اعتبارًا من يوم 20 سبتمبر بحضور الطلاب المشاركين.

وفي وقت سابق أجرى الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، جولة تفقدية لمتابعة أعمال جاهزية المدن الجامعية لبدء استقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد 2024/ 2025، رافقه خلال الجولة الدكتور رمضان معن المشرف العام على المدن الجامعية.

شملت الجولة المدن الجامعية بسبرباى، حيث تابع القائم بعمل رئيس الجامعة خلالها أعمال الصيانة والتجهيزات والتأكد من مدى جاهزية إجراءات الأمن والسلامة بمنشآت المدن الجامعية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، مؤكدا حرص الجامعة على توفير كافة أشكال الدعم وسبل الراحة لطلابها المقيمين بالمدن الجامعية، بالإضافة إلى التأكيد على سبل الإتاحة للطلاب والطالبات ذوي الهمم.

تشمل المدن الجامعية بجامعة طنطا مدينة الهدى طالبات، والمدينة الجامعية بسبرباى طلاب، والمدينة الجامعية بسبرباى طالبات ومدينة المتحف طالبات ومدينة الياسمين طلاب ومدينة المنتزة طالبات، بعدد 71 غرفة فردية، و104 غرفة زوجية، 330 غرفة ثلاثية، 301 غرفة رباعية بطاقة استيعابية 2474 طالبا وطالبة، كما تم تخصيص المدن الجامعية المنتزة والياسمين كإسكان فندقي للوافدين للدراسة بالجامعة بطاقة استيعابية ١٥٠ طالب/طالبة.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات المائدة المستديرة الثالثة للمركز الجامعي للتدريب المهني حول تكنولوجيا المعلومات    
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة لدعم ريادة الأعمال
  • جامعة مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي
  • وكالة الفضاء المصرية وجامعة مصر للمعلوماتية يبحثان تعزيز التعاون المشترك
  • الإعلان عن الفائزين بالنسخة الافتتاحية لكأس العالم للتصوير الفوتوغرافي للجامعات
  • وكالة الفضاء المصرية تبحث تعزيز التعاون مع جامعة مصر للمعلوماتية في مجالات التكنولوجيا والفضاء
  • «نجم الجامعة».. أول مسابقة أدبية تنظمها جامعة طنطا لطلابها
  • مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي.. و"بهجت": بوابة ذهبية لربط الطلاب بسوق العمل العالمي