استضاف السفير نادر سعد، سفير مصر لدى بلغاريا، حفل عشاء بمقر السفارة المصرية في صوفيا للترحيب ببعثة منتخب مصر للكرة الطائرة للناشئين تحت ١٧ سنة، والتي تشارك في بطولة العالم للناشئين التي تستضيفها بلغاريا خلال الفترة من ٢٢ أغسطس وحتى الأول من سبتمبر ٢٠٢٤.

وقد أعرب السفير للاعبين والجهاز الفني عن الثقة الكاملة في أنهم سيمثلون مصر خير تمثيل خلال مباريات البطولة، لا سيما وأن منتخب مصر هو حامل لقب بطولة أفريقيا للناشئين التي استضافتها الشقيقة ليبيا في ديسمبر ٢٠٢٣.

كما حث السفير اللاعبين على بذل أقصى الجهد لكتابة تاريخ جديد لمنتخب الكرة الطائرة في هذه المرحلة العمرية، خاصة وأن بطولة العالم التي تستضيفها بلغاريا تقام للمرة الأولى لمنتخبات تحت ١٧ سنة.

ومن جانبه، توجه الدكتور يوسف حسن، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة ورئيس بعثة منتخب مصر، بالشكر للسفارة المصرية في صوفيا على كافة التسهيلات التي قدمتها للمنتخب خلال معسكر الإعداد الذي تم إقامته في صوفيا قبيل بدء البطولة، متعهداً بقيام اللاعبين ببذل أقصى الجهد للظهور بصورة مشرفة لمصر، وتقديم عروض تسعد المصريين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بعثة منتخب مصر للكرة الطائرة السفير نادر سعد السفارة المصرية منتخب مصر للكرة الطائرة للناشئين بطولة العالم للناشئين منتخب مصر فی صوفیا

إقرأ أيضاً:

منتخب القوى يدشن مشاركته بالبطولة العربية للناشئين بالسعودية

يدشن منتخبنا الوطني لألعاب القوى مساء اليوم مشاركته في البطولة العربية العاشرة للناشئين والناشئات التي تقام منافساتها مدينة الملك فهد بالطائف بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 12 - 15 سبتمبر الجاري، بمشاركة 18 دولة يمثلها 241 لاعبا يتنافسون في 20 مسابقة، ويأتي في مقدمة المشاركين بالبطولة المنتخب السعودي والأردن، والإمارات، ومصر، واليمن، والبحرين، وقطر، والكويت، وسلطنة عمان، وسوريا، ولبنان، والجزائر، والسودان، والعراق، والمغرب، وتونس، وموريتانيا، وليبيا.

وكانت بعثة منتخبنا الوطني للناشئين لألعاب القوى قد وصلت أمس إلى مدينة الطائف بوفد يضم خمسة لاعبين في مسابقات السرعة والوثب، وتضم قائمة لاعبي المنتخب المشارِكة في منافسات البطولة كلا من أحمد الجابري الذي يشارك في مسابقتي 100م و200م، وديسم الدلهمي ويشارك في مسابقتي 100م و200م، ومؤيد البدري ويشارك في مسابقة 400م، ومنصور الفارسي ويشارك في مسابقة 800م، واليقظان العبدلي ويشارك في مسابقتي الوثب العالي والوثب الطويل، بالإضافة إلى مشاركة المنتخب في مسابقة التتابع، فيما يتكون الوفد الإداري من عبدالله الجابري، والمدرب عثمان البوسعيدي، وأحمد الوهيبي أخصائي العلاج الطبيعي.

وعُقد مساء أمس الاجتماع الفني للبطولة بمشاركة الجهازين الفني والإداري لمنتخبنا الوطني، حيث تم خلال الاجتماع توزيع جدول المسابقات وأرقام اللاعبين في كل مسابقة، بالإضافة إلى مناقشة العديد من الجوانب الفنية المتعلقة بالبطولة. ورحّب المهندس حبيب الأمين، مدير البطولة والمدير التنفيذي للاتحاد السعودي لألعاب القوى بجميع المشاركين في البطولة، متطلعا إلى أن تظهر البطولة بمظهر يعكس واقع ألعاب القوى العربية، ويؤكد أن لديها قاعدة صلبة من اللاعبين واللاعبات ونواة لمستقبل أكثر تطورًا.

وأوضح أن هذه البطولة ليست مجرد منافسات ميدان ومضمار بين لاعبين ولاعبات فقط، بل إن هناك مبادرات مجتمعية تتمثل في دورة تدريبية لحكام المنطقة، وفتح أكثر من 200 فرصة تطوعية لشباب وشابات الطائف، كما أن هناك دورة تدريبية بالتعاون مع إدارة التعليم بالمنطقة لمعلمي ومعلمات التربية البدنية تهدف إلى استكشاف المواهب لدى الأطفال.

وقال الأمين: تتضمن البطولة إقامة بطولة ألعاب قوى للأطفال بالتعاون مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وهي فعالية ترفيهية تهدف إلى تعريف صغار السن بالرياضة ودورها في بناء المجتمع، حيث تستهدف هذه الألعاب الأطفال تحت سن 11 للجنسين، وتقام بين 12 - 14 سبتمبر الجاري، بالإضافة إلى إقامة فعالية مشي مجتمعية بالتعاون مع فريق مشاة الطائف تهدف إلى تعريف المجتمع المحلي بالبطولة العربية وتعزيز الوعي الرياضي لدى كافة فئات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • نادي تبوك لذوي الإعاقة يستضيف بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية
  • انطلاق منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • فشل مشاركة المنتخب اليمني للكرة الطائرة في بطولة غرب آسيا للشباب
  • نائب السفير المصري في كينيا يحضر مران الزمالك
  • نائب سفير مصر بكينيا يستقبل بعثة الزمالك
  • فريق القابضة للمطارات للكرة الشاطئية يتأهل لنصف نهائي بطولة الجمهورية
  • منتخب القوى يدشن مشاركته بالبطولة العربية للناشئين بالسعودية
  • منتخب ألعاب القوى يبدأ مشاركته في البطولة العربية للناشئين الخميس
  • المدينة الرياضية ببورسعيد تحتضن بطولة السباحة للناشئين بمشاركة 1675 متسابقًا
  • بعثة مصر للمواي تاي تسافر إلى تايلاند للمشاركة في بطولة العالم