الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد فريق الإعلام الحكومي، السبت، وجود توجه حكومي لاعتماد التوقيع الإلكتروني في معاملات المواطنين، فيما أشار إلى تحديد موعد البدء في المشروع.

وقال المتحدث باسم فريق الإعلام الحكومي حيدر مجيد، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "وضمن توجهات الحكومة والبرنامج الحكومي ورؤية الأمانة العامة لمجلس الوزراء في عملية التحول الرقمي هناك مقترح وخطوة قدمتها وزارة الاتصالات حول اعتماد التوقيع الإلكتروني في معاملات المواطنين".



وأضاف مجيد، أن "هناك تنسيقاً واجتماعاً من قبل وزارة الاتصالات ومركز البيانات الوطني؛ لتفعيل الخاصية الجديدة التي ستسهم في إنجاز المعاملات في توقيتاتها المحددة واختزال الوقت وتجاوز البيروقراطية".

وأشار إلى، أن "بعض المعاملات التي سيتم اعتمادها من قبل وزارة الاتصالات صاحبة الفكرة وصاحبة المشروع سيتم تنفيذها قريباً بالتنسيق مع مركز البيانات الوطني".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الداخلية بغزة تحذر المواطنين من تقديم معلومات عبر الاتصالات لأية أشخاص

غزة - صفا أهابت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، بالمواطنين في القطاع إلى الحذر من تقديم أية معلومات أو بيانات عبر الاتصالات لأية أشخاص يدّعون أنهم يعملون في جمعيات خيرية أو مؤسسات إغاثية، ويطلبون معلومات مفصلة عن أماكن سكنهم وأفراد عائلاتهم أو جيرانهم، بحجة تقديم مساعدات أو طرود أو مبالغ مالية. وأكدت في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن تقديم المعلومات أو تحديث البيانات لدى المؤسسات والجمعيات التي تنشط في العمل الإغاثي، يتم حصرًا عن طريق المقابلة الوجاهية أو داخل المقار المعروفة لتلك الجمعيات والمؤسسات. وأشارت إلى أنه ثُبت من التحقيقات التي تجريها الجهات المختصة أن العديد من الاستهدافات التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي لمنازل المواطنين خلال الفترة السابقة، والتي أدت لارتقاء شهداء ووقوع جرحى، تمت عن طريق تقديم معلومات عبر الهاتف الجوال لأجهزة مخابرات الاحتلال انتحلت صفة جمعيات ومؤسسات إغاثة محلية ودولية معروفة. وأكدت أن الجهات المخولة بجمع البيانات بغرض تقديم المساعدات للمواطنين والنازحين، تقوم بذلك عن طريق المقابلة الوجاهية وليس عبر الجوال. وطالبت الداخلية، بالمواطنين لعدم التجاوب مع أية اتصالات تردهم في هذا الإطار مهما كان اسم المؤسسة المتصلة حتى لو ادعت أنها جهات حكومية. وأهابت بوسائل الإعلام المحلية والإذاعات الفلسطينية ونشطاء التواصل الاجتماعي للمساهمة في توعية المواطنين بهذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • وزارة الحرس الوطني توقع مذكرة تفاهم مع “سدايا” لبناء قدرات منسوبيها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي
  • 100 تريليون ميجا بايت من البيانات اللاسلكية استخدام الأمريكيين العام الماضي
  • حكومة السوداني الإطارية تواصل دعم الاقتصاد الإيراني من خلال التوقيع على إتفاقيات متعددة
  • الداخلية بغزة تحذر المواطنين من تقديم معلومات عبر الاتصالات لأية أشخاص
  • الداخلية بغزة تحذر المواطنين من تقديم معلومات عبر الاتصالات لأي أشخاص
  • تدّشن النظام الإلكتروني المالي والمحاسبي الحكومي بجامعة إب
  • الاتصالات: حجب المواقع يتم وفقاً لقرارات قضائية باتة وملزمة أو طلبات من هيئة الإعلام
  • الإعلامي الحكومي يحذر من أكاذيب العدو الصهيوني لتبرير مجزرته بخانيونس
  • الإعلام الحكومي يحذر من سياسة الاحتلال لتخريب حملة التطعيم بغزة
  • الإعلام الحكومي يحذر من سياسة الاحتلال لتخريب حملة التطعيم شمالي غزة