صحيفة اليوم:
2024-09-13@03:26:22 GMT

بحيرة من الحمم.. ثوران بركاني جديد في أيسلندا

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

بحيرة من الحمم.. ثوران بركاني جديد في أيسلندا

أفادت مسؤولة بهيئة الأرصاد الجوية الأيسلندية، اليوم السبت، بأن الوضع استقر عقب ثوران بركاني في شبه جزيرة ريكيانيس بجنوب غرب أيسلندا.
وقالت المسؤولة سيجريذور أوسكارسدوتير إنه رغم استمرار تدفق الحمم، فإنها لم تنتشر أكثر، ولا يبدو أن التدفق سيصل إلى طريق جريندافيكورفجور، وهو طريق رئيسي يقطع شبه الجزيرة من الشمال إلى الجنوب.


أخبار متعلقة ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار أرضي في جزيرة بوكيت التايلانديةإصابة شرطي فرنسي في هجوم على دار عبادة.. واشتعال النيران في سيارتينوأضافت المسؤولة أنه يبدو أن بحيرة من الحمم ستتشكل حول الصدع.

ثوران بركان وايت أيلاند يلغي العديد من الرحلات الجوية في نيوزيلندا#اليوم https://t.co/adHtms7EX4— صحيفة اليوم (@alyaum) August 22, 2024المنطقة البركانيةوأظهرت لقطات حية الدخان وهو يتصاعد من المنطقة البركانية عقب الثوران الذي وقع في شبه الجزيرة، إلى جنوب غرب ريكيافيك مساء الخميس.
ويبلغ طول الصدع الذي تشكل عدة كيلومترات، وهذا هو البركان السادس الذي يتفجر في المنطقة خلال الشهور التسعة الماضية

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس لندن ثوران بركاني أيسلندا بركان

إقرأ أيضاً:

الجزيرة نت بمنزل عائلة غيث المقدسية بعد قرار طردها من منزلها

وجاء قرار المحكمة ردا على استئناف تقدمت به العائلة ضد قرار سابق بـ"إخلائها" من المنزل الواقع في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، لكنها لم تحدد موعد الإخلاء، الذي ترك لسلطات الاحتلال.

يقول صاحب المنزل سالم غيث للجزيرة نت، بينما ينتظر قرار الإخلاء، إنه اشترى المنزل عام 1979، وهو مكوّن من طابقين مساحة كل منهما 50 مترا مربعا، ويؤوي 30 نفرا، وهم عائلته إضافة إلى عائلتي ابنيه و4 بنات، وكلهم متزوجون.

يتحدث غيث عن معركته مع الجمعيات الاستيطانية، وكيف بدأت أطماعها تتسلل إلى المنزل في حي بطن الهوى.

وتهدد قرارات الطرد أيضا 87 عائلة في الحي مؤلفة من قرابة 680 نسمة، وفق ما أكده للجزيرة نت في حديث سابق رئيس لجنة الحي زهير الرجبي.

الجزيرة نت- خاص11/9/2024مقاطع حول هذه القصةالاحتلال يحبط طموح مدرب كرة قدم مقدسي وصل إلى العالميةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 46 seconds 04:466 شهداء في قصف بيت عائلة الحناوي في جباليا البلد شمال غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30رغم ظروف أصحابه الصعبة.. الاحتلال يهدم منزلا شمالي القدسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 25 seconds 02:25كيف نفذ الجازي عملية معبر الكرامة وقتل 3 من أمن المعابر الإسرائيليين؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 52 seconds 02:52يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو بالمراوغة في أزمة الضفةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12مظاهرة حاشدة أمام السفارة الإسرائيلية بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحربplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 53 seconds 01:53فرنسا تشهد احتجاجات واسعة ضد "دكتاتورية" ماكرونplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 37 seconds 01:37من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم وغدا.. وهذا موعد تحسن الأحوال الجوية
  • الجزيرة ترصد اليوم الأخير من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقطاع غزة
  • الجزيرة مدني .. زيادة المعاناة وغياب الحلول!
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد الجوية: شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا
  • الجزيرة نت بمنزل عائلة غيث المقدسية بعد قرار طردها من منزلها
  • 4 جرحى على طريق الوزاعي
  • إجلاء المئات من منازلهم فى الفلبين جراء نشاط بركان كانلاون
  • تحذير من الأرصاد الجوية: موجة حارة شديدة تضرب البلاد اليوم
  • تركيا:طريق التنمية العراقي يخدمنا اقتصاديا وتجاريا
  • بوريل في بيروت اليوم وغداً لمنع المزيد من التصعيد