أجرى فريق من الهيئة المصرية العامة للبترول؛ ضم نواب الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس تامر إدريس نائب الإنتاج والجيولوجي محمد محيي نائب الاستكشاف والمشرف على الاتفاقيات والدكتور تامر عايش مساعد رئيس الهيئة للبيئة والأمن الصناعي ومساعدوهم ممثلي شركة إديس المهندس محمد بيضون والمهندس محمد فتحي زيارة ميدانية لحقول البترول.

جذب استثمارات جديدة لقطاع البترول 

وجاءت الزيارة لمتابعة العمليات التي يتم تنفيذها بشركتي سوكو واوسوكو تزامنا مع البداية الفعلية للعمليات بالشركتين بوصول جهاز الحفر ادمارين 262 والبارج البحري ادمارين 12 لمنطقة العمليات بحقول شركة سوكو طبقا لاتفاقية الخدمات الاستكشافية والإنتاجية التي جرى توقيعها في مارس الماضي وتم تفعيلها بداية أغسطس الجاري، والتي تمثل نجاحا كبيرا لقطاع البترول في جذب استثمارات جديدة للقطاع، و جاءت الزيارة الميدانية الحالية للتأكيد على رسالة الوزير وبدعم الهيئة لشركاء القطاع لتذليل الصعوبات للعمل على زيادة الإنتاج في الفترة المقبلة.

عرض تعليمات السلامة الخاصة بالحقول

وبدأت الزيارة بعرض تعليمات السلامة الخاصة بالحقول ومناطق الزيارة، ثم مر النواب ومساعدوهم على مناطق التسهيلات بشركتي سوكو واوسوكو، إذ استمعوا إلى شرح من المهندس وليد الأعصر رئيس شركة اوسوكو والمهندس أحمد فريد مدير عام العمليات بشركة سوكو نيابة عن رئيس الشركة محمد الخياط حول آليات العمل بمحطات معالجة الزيت والغاز وغرف التحكم الرئيسية وبرامج الصيانة الدورية وتنفيذ العمليات المختلفة، وخلال الجولة تم مناقشة العاملين فى إجراءات السلامة.

وبنهاية العروض التقديمية جرى تحديد أهم النقاط التي تم مناقشتها، والاتفاق على آليات التنفيذ والمتابعة وكان أهمها ما يلي:

1- عمل Safety case بين جميع الشركات المشاركة.

2- بذل كل الجهد لتنفيذ برامج العمل التى قدمت خلال الزيارة بكل شركة والمتوقع منها زيادة بمعدلات الإنتاج قد تصل إلى 10 آلاف برميل بنهاية العام المالي الحالي.

3- تكليف كل شركة بدراسة تطبيق تجربة شركة اوسوكو لتشغيل مضخة الرفع الصناعي للبئر جازوارينا باستخدام الخلايا الشمسية.

4- التنسيق بين الشركات المشاركة لاستخدام الكهرباء بشكل جماعي واستغلال مصادر الطاقة بشكل فعال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول وزارة البترول خليج السويس الكهرباء شركات مصادر الطاقة

إقرأ أيضاً:

البترول: شركة خدمات البترول البحرية تستخدم تقنية الـ AI لتحسين الإنتاج

أشاد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بتوجه شركة خدمات البترول البحرية الاستراتيجي الذي يركز على الاستغلال الأمثل للأصول، وتحقيق النمو المستدام، وتنويع مصادر إيرادات الشركة.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية السادس للشركة، والذي انعقد لمناقشة تعديل النظام الأساسي بإضافة أنشطة جديدة وإمكانية إنشاء فروع جديدة للشركة خارج البلاد.

تطوير الخدمات المقدمة وتحديث الإمكانيات

وأكد المهندس عمرو بدوي، رئيس الشركة، أن شركة PMS تعمل باستمرار على تطوير الخدمات المقدمة وتحديث إمكانيات وحداتها البحرية المتخصصة، ما يمكنها من تقديم خدمات متكاملة ويعزز من قدرتها التنافسية وتنفيذ مهام متنوعة في المشروعات البحرية، وتوسيع قاعدة العملاء داخل وخارج جمهورية مصر العربية.

وأشار إلى أن الشركة أعدت استراتيجية متكاملة لمدة 5 سنوات، ترتكز على زيادة الاستثمار في رأس المال البشري وإعادة الهيكلة والتحول الرقمي واستخدام الـ AI وتحسين الإنتاجية وخفض التكاليف غير الضرورية وزيادة الحصة السوقية وتعظيم الإيرادات.

الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة

وأضاف الوزير، أنه استجابة لاحتياجات السوق الجديدة والتوسعات الأخيرة في المجال البحري، ورؤية مصر 2030 في التطوير والاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، وضعت الشركة استراتيجية متطورة لإضافة أنشطة الطاقة لمجال أعمال الشركة، إلى جانب البترول والغاز ليشمل مشروعات مزارع الرياح ونقل الطاقة الكهربائية، كما تتضمن إضافة الموانئ البحرية داخل وخارج مصر لعملاء الشركة وأنشطة التكريك وحماية الشواطئ.

علاوة على ذلك، أكد رئيس PMS، على أن الشركة تستهدف إضافة أعمال الوكالة الملاحية لتتمكن الشركة بنفسها من استيفاء جميع الإجراءات الخاصة بالوحدات المملوكة وكذلك الوحدات المؤجرة من الغير، بالإضافة إلى تطلعها لإنشاء فروع جديدة خارج جمهورية مصر العربية.

من جانبه، أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية على تقديم الدعم الكامل لشركة خدمات البترول البحرية في تنفيذ استراتيجيتها الطموحة لإضافة مجالات عمل جديدة وعملاء جدد وكذلك التوسع في فتح أسواق جديدة للعمل خارج البلاد.

مقالات مشابهة

  • "بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء
  • «السويس للبترول» تستقبل المعدات الاستاتيكية العملاقة الخاصة بمشروع مجمع التفحيم الجديد
  • وزير البترول يعتمد حركة تنقلات لتزويد القطاع بالكفاءات المهنية
  • حركة تكليفات جديدة لقيادات «البترول».. «المغوري» لـ جابكو
  • علاء البطل وكيلا لوزارة البترول مع إشرافه على البيئة والسلامة والصحة المهنية
  • تكليف المهندس صلاح عبد الكريم رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للبترول
  • وزير البترول يبحث سبل زيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين
  • وزير البترول يبحث مع السفير الإيطالي إنتاج وقود الطيران من زيت الطعام المستعمل
  • وزير البترول يشيد بجهود شركة الخدمات البحرية وتطلعاتها للعمل بالخارج
  • البترول: شركة خدمات البترول البحرية تستخدم تقنية الـ AI لتحسين الإنتاج