أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، أن الأدوات الرقمية الحديثة ركيزة أساسية في دعم وتعزيز العمل البرلماني والتواصل بين البرلمانات.

جاء ذلك في كلمة لرئيس البرلمان العربي في برنامج تدريبي نظمه مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية التابع للبرلمان العربي تحت عنوان "تطور أدوات وآليات عمل الإعلام البرلماني"، والذي أقيم على مدار أسبوعين خلال الشهر الجاري، بمشاركة عربية واسعة لمنتسبي الأمانات العامة للمجالس والبرلمانات الوطنية العربية.

وشدد رئيس البرلمان العربي، في حفل الختام، على أهمية التحول الرقمي في المجال البرلماني لما له من دور كبير وركيزة أساسية في دعم وتعزيز التواصل البرلماني، مشيرا إلى أهمية تطويع أدوات التكنولوجيا الرقمية في استنباط الرأي العام وتعزيز التواصل بين البرلمانات والمواطنين، وتنمية القدرات لمسئولي الإعلام في المجال البرلماني وفي هذا الصدد، أشاد العسومي بالتجارب البرلمانية الرقمية الناجحة في الدول العربية.

وأتاح التدريب، اطلاع المشاركين على الطرق الاحترافية في التعامل مع المادة الإعلامية البرلمانية ضمن الأسس والقواعد المهنية العالية مع كيفية تطويع الأدوات الرقمية الحديثة في التعامل معها، بما يضمن السرعة والإنجاز والشفافية، وبناء علاقة تبادلية بين البرلمانات والمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العسومي رئيس البرلمان العربي أهمية التحول الرقمي

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة للأونروا

أدان البرلمان العربي قصف كيان الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات من المدنيين، بالإضافة إلى 6 من موظفي الأونروا، ووصف الهجوم بأنه جريمة إرهابية جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وأكد البرلمان العربي أن هذا الهجوم يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، مجددًا دعوته للمجتمع الدولي بالتحرك الفوري لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، خاصة في ظل الاستهداف المتكرر للمؤسسات الإنسانية والتعليمية في القطاع، محملًا كيان الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم الإرهابية مع التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في العيش بكرامة وأمان.

وطالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، بالعمل الجاد على وقف العدوان الغاشم لكيان الاحتلال المستمر ضد المدنيين في قطاع غزة، والمجازر اليومية والوقف الفوري للعدوان ووقف إطلاق النار.

دعم القضية الفلسطينية

وجدد البرلمان العربي، تأكيده على دعم ومساندة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، بما في ذلك حق العودة وحق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية في تطوير التشريعات
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال مدرسة تابعة للأونروا بقطاع غزة
  • تحالف السيادة:لا حل لأزمة الرئاسة البرلمانية
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ «الأونروا»
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة للأونروا
  • خبير قانوني:الإتفاقيات التي أبرمت بين العراق وإيران لا تحتاج إلى المصادقة البرلمانية
  • خالد بن محمد بن زايد: الإمارات حريصة على تطوير الكفاءات الشابة باعتبارهم ركيزة أساسية لتقدم الوطن
  • خلافات الكتل البرلمانية: قوانين حيوية تنتظر والانقسامات تزداد
  • الأردنيون يواصلون التصويت في الانتخابات البرلمانية
  • حلقة تستعرض تطبيق الأدوات الرقمية والممارسات لتعزيز دور المؤسسات الحكومية