سام برس:
2024-09-13@03:30:34 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط¨ظ‚ظ„ظ…/ ط¯. ظˆط³ظٹظ… ظˆظ†ظٹ
طھطھظˆط§طµظ„ ط­ط±ط¨ ط§ظ„ط¥ط¨ط§ط¯ط© ط§ظ„طھظٹ ظٹظ‚ظˆط¯ظ‡ط§ ظƒظٹط§ظ† ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط§ظ„ظ…ط¯ط¹ظˆظ… ظ…ظ† ط§ظ„ظˆظ„ط§ظٹط§طھ ط§ظ„ظ…طھط­ط¯ط© ط§ظ„ط£ظ…ط±ظٹظƒظٹط© ط¨ط­ظٹط« طھط¬ط§ظˆط²طھ ط­طµظٹظ„ط© ط§ظ„ط´ظ‡ط¯ط§ط، ط§ظ„ط£ط±ط¨ط¹ظٹظ† ط£ظ„ظپ ط´ظ‡ظٹط¯ ظ…ظ†ط° ط§ظ„ط³ط§ط¨ط¹ ظ…ظ† طھط´ط±ظٹظ† ط§ظ„ط£ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ط§ط¶ظٹ ط¨ظٹظ†ظ…ط§ طھط¬ط§ظˆط² ط¹ط¯ط¯ ط§ظ„ظ…ظپظ‚ظˆط¯ظٹظ† طھط­طھ ط§ظ„ط£ظ†ظ‚ط§ط¶ ط¹ط´ط±ط© ط£ظ„ط§ظپ ظ…ظپظ‚ظˆط¯ ظˆط£ظƒط«ط± ظ…ظ† ط¥ط«ظ†ظٹظ† ظˆطھط³ط¹ظٹظ† ط£ظ„ظپ ظ…طµط§ط¨ ط¨ظ‡ط°ظ‡ ط§ظ„ط­ط±ط¨ ط§ظ„طھظٹ ظ„ظ… طھط³ط¬ظ„ ظ…ط«ظٹظ„ ظ„ظ‡ط§ ط¨ط§ظ„طھط§ط±ظٹط® .



ظ‡ط°ظ‡ ط§ظ„ط£ط±ظ‚ط§ظ… ط§ظ„طھظٹ ط§ظ„ظ…ط±ط¹ط¨ط© ط§ظ„طھظٹ طھط±ط¯ظ†ط§ طھط¹ظƒط³ ظپط¸ط§ط¹ط© ط§ظ„ط¥ط¨ط§ط¯ط© ط§ظ„ط¬ظ…ط§ط¹ظٹط© ط§ظ„طھظٹ ظٹط±طھظƒط¨ظ‡ط§ ظƒظٹط§ظ† ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ظˆط¨ط¯ط¹ظ… ظ…ط¨ط§ط´ط± ظ…ظ† ط§ظ„ظˆظ„ط§ظٹط§طھ ط§ظ„ظ…طھط­ط¯ط© ظˆط¯ظˆظ„ ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ… ط§ظ„طھظٹ طھط±ظپط¹ ط´ط¹ط§ط± ط§ظ„ط¥ظ†ط³ط§ظ†ظٹط© ظˆط§ظ„ط¯ظٹظ…ظ‚ط±ط§ط·ظٹط© ظˆطھظ†ط§ط¯ظٹ ط¨ط§ظ„ط³ظ„ظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…ظٹ طŒ ط¨ظٹظ†ظ…ط§ ظٹظ…ط§ط±ط³ ظƒظٹط§ظ† ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط¬ط±ط§ط¦ظ…ظ‡ ط§ظ„ظٹظˆظ…ظٹط© طھط­طھ ط£ط¹ظٹظ† ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ… ط£ط¬ظ…ط¹ ظˆط¨ظ…ظˆط§ظپظ‚ط© ظ‡ط°ظ‡ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ ظ„ط£ظ†ظ‡ظ… ظٹط¹طھط¨ط±ظˆظ† ط´ط¹ط¨ظ†ط§ ط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹ ظ…ظ† ظ…ظ†ط¸ظˆط±ظ‡ظ… ظ‡ظˆ ط´ط¹ط¨ ط¥ط±ظ‡ط§ط¨ظٹ ظˆظ…ط¹ط§ط¯ظٹ ظ„ظ„ط³ط§ظ…ظٹط©.

ط§ظ„ط­طµظٹظ„ط© ط§ظ„ظٹظˆظ…ظٹط© ظ„ط£ط¹ط¯ط§ط¯ ط§ظ„ط´ظ‡ط¯ط§ط، ظپظٹ ط§ط±طھظپط§ط¹ ظ…ط³طھظ…ط± ظپظٹ ظƒظ„ ظ„ط­ط¸ط© ظˆظ‡ط°ظ‡ ط§ظ„ط§ط­طµط§ط¦ظٹط§طھ ظ„ظ… طھطھظˆظ‚ظپ ظ…ظ†ط° ط¨ط¯ط، ط§ظ„ط¹ط¯ظˆط§ظ† ط¹ظ„ظ‰ ظ‚ط·ط§ط¹ ط؛ط²ط© ط¨ظ„ ظˆطھط³طھظ…ط± ط¨ط´ظƒظ„ ظ…ط¶ط·ط±ط¯ طŒ ظˆط­ط³ط¨ طھطµط±ظٹط­ط§طھ ط§ظ„ظ…ظپظˆط¶ ط§ظ„ط³ط§ظ…ظٹ ظ„ظ„ط£ظ…ظ… ط§ظ„ظ…طھط­ط¯ط© ظ„ط­ظ‚ظˆظ‚ ط§ظ„ط¥ظ†ط³ط§ظ† ط§ظ„ط°ظٹ ظ‚ط§ظ„ " ط¥ظ† ط§ظ„ظٹظˆظ… ط§ظ„ط°ظٹ ظٹطµظ„ ظپظٹظ‡ ط¹ط¯ط¯ ط§ظ„ط´ظ‡ط¯ط§ط، 40 ط£ظ„ظپط§ظ‹ طŒ ظ‡ظˆ ظٹظˆظ… ظٹظ…ط«ظ„ ط¹ظ„ط§ظ…ط© ظپط§ط±ظ‚ط© ظ‚ط§طھظ…ط© ظ„ظ„ط¹ط§ظ„ظ… ظ„ط§ ط³ظٹظ…ط§ ط£ظ† ظ…ط¹ط¸ظ… ط§ظ„ط´ظ‡ط¯ط§ط، ظ‡ظ… ظ…ظ† ط§ظ„ظ†ط³ط§ط، ظˆط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ طŒ ظ…ط¶ظٹظپط§ظ‹ ظ„طھطµط±ظٹط­ظ‡ ط¨ط£ظ† طھط¯ظ…ظٹط± ط§ظ„ظ…ظ†ط§ط²ظ„ ظˆط§ظ„ظ…ط¯ط§ط±ط³ ظˆط§ظ„ظ…ط³طھط´ظپظٹط§طھ ظˆط£ظ…ط§ظƒظ† ط§ظ„ط¹ط¨ط§ط¯ط© ظٹظƒط´ظپ ط¹ظ† ط§ط­طµط§ط¦ظٹط§طھ طµط§ط¯ظ…ط© ظ„ظ„ط؛ط§ظٹط© .

ط¥ظ† ط§ط³طھظ…ط±ط§ط± ط§ظ„ط¹ط¯ظˆط§ظ† ط¹ظ„ظ‰ ظ‚ط·ط§ط¹ ط؛ط²ط© ط¨ظˆط­ط´ظٹط© ظ„ظ… ظٹط³ط¨ظ‚ ظ„ظ‡ط§ ظ…ط«ظٹظ„ طŒ طھط³ط¨ط¨ ط¨ظƒط§ط±ط«ط© طµط­ظٹط© ظ‡ط§ط¦ظ„ط© ظپظٹ ط§ظ„ظ‚ط·ط§ط¹ طŒ ظˆط°ظ„ظƒ ط¨ط³ط¨ط¨ ظ†ظ‚طµ ظˆط¹ط¯ظ… طھظˆظپط± ط§ط­طھظٹط§ط¬ط§طھ ط§ظ„ظ†ط¸ط§ظپط© ط§ظ„ط£ط³ط§ط³ظٹط© ظˆظ‚ط·ط¹ ط®ط¯ظ…ط§طھ ط§ظ„طµط±ظپ ط§ظ„طµط­ظٹ ظˆطھط±ط§ظƒظ… ط§ظ„ظ†ظپط§ظٹط§طھ ظپظٹ ط§ظ„ط´ظˆط§ط±ط¹ ظˆط­ظˆظ„ ط£ظ…ط§ظƒظ† ط¥ظٹظˆط§ط، ط§ظ„ظ†ط§ط²ط­ظٹظ† ظˆط¹ط¯ظ… طھظˆظپط± ظ…ظٹط§ظ‡ طµط§ظ„ط­ط© ظ„ظ„ط´ط±ط¨ طŒ ط§ظ„ط£ظ…ط± ط§ظ„ط°ظٹ ط®ظ„ظ‚ ط¨ظٹط¦ط© ظ…ظˆط§طھظٹط© ظ„طھظپط´ظٹ ط§ظ„ط£ظ…ط±ط§ط¶ ظˆط§ظ†طھظ‚ط§ظ„ ط§ظ„ط¹ط¯ظٹط¯ ظ…ظ† ط§ظ„ط§ظˆط¨ط¦ط© ظˆظ…ظ†ظ‡ط§ ظپظٹط±ظˆط³ ط´ظ„ظ„ ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ ط§ظ„ظ…ط´طھظ‚ ظ…ظ† ط§ظ„ظ„ظ‚ط§ط­ ظˆط§ظ„طھظ‡ط§ط¨ ط§ظ„ظƒط¨ط¯ ط§ظ„ظپظٹط±ظˆط³ظٹ A طŒ ظƒظ…ط§ ظˆط±ط¯ ط¹ظ„ظ‰ ظ„ط³ط§ظ† ظˆط²ظٹط± ط§ظ„طµط­ط© ظ…ط§ط¬ط¯ ط§ط¨ظˆ ط±ظ…ط¶ط§ظ† طŒ ط§ظ„ط°ظٹ ط¹ظ‚ط¯ ظ…ط¤طھظ…ط±ط§ طµط­ظپظٹط§ طھط­ط¯ط« ظپظٹظ‡ ط¹ظ† ط§ظ„ظˆط¶ط¹ ط§ظ„طµط­ظٹ ط§ظ„ظ…ظ‚ظ„ظ‚ ظپظٹ ط؛ط²ط© .


ظˆط£ظ…ط§ظ… ظ‡ط°ط§ ط§ظ„ظˆط§ظ‚ط¹ ط§ظ„ظ…ط±ظٹط± ظپظ‚ط¯ ط¨ط§طھ ظ…ظ† ط§ظ„ظˆط§ط¶ط­ ظ…ظ† ظ‡ط°ط§ ط§ظ„ط³ظٹط§ظ‚طŒ ط£ظ† ظƒظٹط§ظ† ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط؛ظٹط± ظ…ظƒطھط±ط« ط¨ط¥ط¨ط±ط§ظ… طµظپظ‚ط© ظ„ط¥ظ†ظ‡ط§ط، ط§ظ„ط­ط±ط¨طŒ ط£ظˆ ط§ظ„ط¨ط­ط« ظپظٹ ط´ط±ظˆط· ط¥ظ†ط¬ط§ط²ظ‡ط§طŒ ظƒظ…ط§ ط£ظ† ظ„ط¯ظٹظ‡ ط§ظ„ظ‚ط¯ط±ط© ط¹ظ„ظ‰ طھط¬ط§ظˆط² ط£ظٹ ط¶ط؛ظˆط· ط®ط§ط±ط¬ظٹط© ط£ظˆ ط¯ط§ط®ظ„ظٹط©طŒ ظˆط°ظ„ظƒ ظ„طھط­ظ‚ظٹظ‚ ط§ظ„ظ‡ط¯ظپ ط§ظ„ط°ظٹ ظ„ظ‡ ط§ظ„ط£ظˆظ„ظˆظٹط© ط¹ظ„ظ‰ ط£ظٹ ط£ظ‡ط¯ط§ظپ ط£ط®ط±ظ‰ ظˆظ‡ظˆ ط§ط³طھط¹ط§ط¯ط© ط§ظ„ط±ط¯ط¹ ط§ظ„ظ…ظپظ‚ظˆط¯ ظپظٹ ط؛ط²ط© ظˆظپظٹ ط§ظ„ظ…ظ†ط·ظ‚ط©طŒ ط§ط³طھط¹ط¯ط§ط¯ظ‹ط§ ظ„ط§ط³طھط¹ط§ط¯ط© ط³ظٹط§ظ‚ طھط±طھظٹط¨ ط§ظ„ظ…ظ†ط·ظ‚ط© ظˆظژظپظ‚ ظ…طµط§ظ„ط­ ظˆط±ط¤ظٹط© ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ ظˆط£ظ…ظٹط±ظƒط§.

ظˆط¨ط§ظ„ط·ط¨ط¹ ط¥ط°ط§ طھظ…ظ‘ ط§ظ„ط§ظ‚طھط±ط§ط¨ ظ…ظ† ط§ظ„طھظˆطµظ„ ظ„ط£ظٹ ط§طھظپط§ظ‚ ظٹطھظ… ط§ظ„طھظ†طµظ„ ظ…ظ† ظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ظˆط§ظ„طھط±ط§ط¬ط¹ ط¹ظ†ظ‡ط› ظ„ط£ظ† ط§ظ„ط£ظ…ط± ظ„ط§ ظٹطھط¹ظ„ظ‚ ط¨طھط­ط³ظٹظ† ط´ط±ظˆط· ط§ظ„طھظپط§ظˆط¶طŒ ط¨ظ„ ط¨ط§ظ„ط§ط³طھظ…ط±ط§ط± ظپظٹ ط§ظ„ط­ط±ط¨ ظپظٹ ط³ظٹط§ظ‚ ط±ط¤ظٹط© ط¥ط³طھط±ط§طھظٹط¬ظٹط© ظ„ظ…ظˆط§طµظ„ط© ط§ظ„ط¹ط¯ظˆط§ظ† ظˆطھظˆط³ظٹط¹ظ‡ ط¥ظ† ط£ظ…ظƒظ† ظپظٹ ط®ط¯ظ…ط© طھط±طھظٹط¨ط§طھ ط§ظ„ظٹظˆظ… ط§ظ„طھط§ظ„ظٹ ظ„ظ„ط­ط±ط¨طŒ ظˆط§ظ„ط°ظٹ ظٹطھط¹ظ„ظ‚ ط¨ظ…طµظٹط± ط؛ط²ط© ظˆط§ظ„ط¶ظپط© ظˆظ…ط³طھظ‚ط¨ظ„ ظپظ„ط³ط·ظٹظ† ظˆط§ظ„ظƒظٹط§ظ† ط¨ط´ظƒظ„ ط¹ط§ظ… طŒ ظˆظ‡ط°ظ‡ ط§ظ„ط±ط¤ظٹط© ط§ظ„ط¥ط³طھط±ط§طھظٹط¬ظٹط© ظ…ط´طھط±ظƒظ‡ ط¨ظٹظ† ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ ظˆط§ظ„ظˆظ„ط§ظٹط§طھ ط§ظ„ظ…طھط­ط¯ط© ط§ظ„ط£ظ…ظٹط±ظƒظٹط© ظˆط§ظ„ط؛ط±ط¨ ط¹ظ…ظˆظ…ظ‹ط§طŒ ظˆظ‡ظٹ ط¹ط§ظ…ظ„ ط£ط³ط§ط³ظٹ ظپظٹ طھط¬ط§ظˆط² ط£ظٹ ط¶ط؛ظˆط· ظ„ط¥ظ†ط¬ط§ط² ط§ظ„طµظپظ‚ط©.

ظˆط£ط®ظٹط±ط§ ظˆط£ظ…ط§ظ… ظƒظ„ ظ‡ط°ظ‡ ط§ظ„ط¬ط±ط§ط¦ظ… ط§ظ„ظˆط­ط´ظٹط© ط§ظ„طھظٹ طھطھظ… ط£ظ…ط§ظ… ظ…ط±ط£ظ‰ ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…طŒ ظٹط¨ظ‚ظ‰ ط§ظ„طھط³ط§ط¤ظ„ ط¥ظ„ظ‰ ظ…طھظ‰ ط³ظٹط³طھظ…ط± ط§ظ„طµظ…طھ طھط¬ط§ظ‡ ظ…ط§ ظٹظ…ط§ط±ط³ظ‡ ط§ظ„ظƒظٹط§ظ† ط¶ط¯ ط´ط¹ط¨ظ†ط§ ظˆظ…طھظ‰ ظٹط¨ط¯ط£ ط§ظ„طھط­ط±ظƒ ظ„ظˆظ‚ظپ ط¬ط±ظٹظ…ط© ط§ظ„ط¥ط¨ط§ط¯ط© ط§ظ„ط¬ظ…ط§ط¹ظٹط© ظˆظˆظ‚ظپ طھط­ظˆظٹظ„ ظ‚ط·ط§ط¹ ط؛ط²ط© ط¥ظ„ظ‰ ظ…ظ‚ط¨ط±ط© ظ‡ظٹ ط§ظ„ط£ظƒط¨ط± ظپظٹ ط§ظ„طھط§ط±ظٹط® ط§ظ„ط­ط¯ظٹط« ط­ظˆظ„ ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…طں

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ظ ط ط طھظ ط ظ ط ظ ظ طھط ط ط ط طھ ط ظ ظ ط ط ظ طھظٹ ط ط ظٹط طھ ط ط ظ ظٹظˆظ ظˆط ط ظٹط ط ظ ط ظٹ ظ ط ظ طھط ط ظپظٹ ط ظ ظپظٹ ط ط ظٹ ط ظ ظ ط ظٹ ط ظ ط طھظٹط ظ ط ط ظٹ ط طھظ ط ط ظٹ ط ط ظƒظٹط ظ ظ ط ط ظپ ظٹ ط ظ ط ظٹ ط ط ظ طھط ط ظ طھظ ط ط ظ ط ظٹط ط ظٹط ط ظٹط ط ط ط ظ طھظ ظ ط ظٹظ ط ظٹظ ظ ط ط ظٹط ط ط ظٹظ ط ظ ظٹط ط ظ ظٹظ طµط ظٹ ظˆظ ظٹ طھط طھ

إقرأ أيضاً:

مسؤول أميركي سابق يحذر من لحظة خطيرة في حرب أوكرانيا

قال السفير الأسبق للولايات المتحدة الأميركية لدى دول حلف شمال الأطلسي "الناتو"، روبرت هانتر، الخميس، إن روسيا لن تستخدم الأسلحة النووية في حربها المستمرة في أوكرانيا، منوها إلى "لحظة خطيرة" في النزاع المتواصل على مدى عامين. 

وفي مقابلة مع قناة الحرة، قال هانتر، وهو يعمل حاليا كبيرا للباحثين في مركز العلاقات عبر الأطلسي، إن قرار استخدام الأسلحة النووية بيد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مشيرا إلى أنه "إذا تجاوزت الدول الغربية حدودها، عندها يمكن أن تكون هناك ضغوط إضافية من جانب روسيا على واحدة أو أكثر من دول الناتو"، مؤكدا أن هذا السبب هو الذي أثار حديث الوزير البولندي عن بلاده ودورها.

وقال: "هذه لحظة خطيرة، نحن الأميركيون والبريطانيون يجب أن نتوخى الحذر بشأن إدخال الأسلحة إلى أوكرانيا.. أسلحة يمكن أن تضرب العمق الروسي، هذه مخاطر عالية".

وفي تعليقه على تعهد كل من وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، ونظيره البريطاني، ديفيد لامي، الأربعاء، بمراجعة طلب كيفية السماح بضرب العمق الروسي، لفت هانتر إلى أن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، والأوكرانيين عموما "يودون فعل ذلك (ضرب العمق الروسي) لأن بلادهم تتعرض للهجوم وهم يريدون إيقاف الهجمات وإرغام بوتين على الدخول في مفاوضات جادة.. هم ليسوا قلقين كثيرا بشأن التصعيد مثلنا (الأميركيين)".

وتابع "نحن الأميركيون الدولة الأساسية، التي عليها أن تتعامل مع روسيا وأن تتخذ قرارات صعبة" مبدياً قلقه من أن الإدارة الأميركية التي لا ترسل رسائل كافية لكييف في هذا الصدد، قائلًا: "من يدري، عند أي لحظة يمكن للرئيس بوتين أن يقول: 'سأفعل المزيد'".

إلى ذلك، تساءل هانتر حول عدم سعي الولايات المتحدة وحلفائها منذ بداية الحرب لتزويد أوكرانيا بالمزيد من الأسلحة الدفاعية المتوفرة في دول الناتو، قائلًا "هذا لم يكن منطقيًا".

في السياق، أشار هانتر إلى أن "أوكرانيا معرضة للخطر أكثر من أي وقت مضى".

وبالحديث عن إمكانية تسريع تقديم المساعدات لأوكرانيا قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر القادم، قال هانتر: "الولايات المتحدة منخرطة إلى حد كبير في أوكرانيا وفي الناتو ولا تستطيع التخلي عن أوكرانيا".

وأضاف "لا يجب أن نعير انتباها لما يقوله الناس في الحملات الانتخابية" في إشارة إلى تصريحات سابقة للمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، بالخصوص. وتابع "هناك رئيس الآن وهو جو بايدن، وهو مستمر حتى يناير".

يذكر أن بوتين أكد، الخميس، أنه في حال سمحت دول الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى، منحتها لكييف، بضرب الأراضي الروسية، فإن ذلك يعني أن "دول حلف شمال الأطلسي في حرب ضد روسيا". 

وقال في مقطع مصور نشره صحفي مقرب من الرئاسة الروسية على تيليغرام: "إذا اتخذ هذا القرار، فإن ذلك سيعني على الأقل ضلوعا مباشرا لدول الناتو في الحرب في أوكرانيا. هذا الأمر سيغير طبيعة النزاع ذاتها. هذا سيعني أن دول الناتو هي في حرب ضد روسيا".

وتطالب أوكرانيا داعميها الغربيين بالسماح لها بضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية باستخدام صواريخ تلقتها منهم.

والخميس أيضا، انتقد زيلينسكي "تأخير" البت في هذه القضية.

وترفض الولايات المتحدة هذا الأمر حتى الآن، خشية تصعيد قد يؤدي إلى نزاع مباشر مع موسكو، وخصوصا أن البلدين قوتان نوويتان.

لكن بلينكن وعد، الأربعاء، من كييف بدراسة المطالب العسكرية لأوكرانيا بشكل "عاجل". ومن المقرر أن يبحث بايدن ورئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، هذه القضية، الجمعة.

مقالات مشابهة