تغيَّر موعد إغلاق المرحلة الثانية 2024 لطلاب الثانوية العامة في جميع المحافظات، بعدما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان لها قبل قليل، مد فترة تسجيل رغبات المرحلة الثانية لعدة ساعات إضافية، قبل غلق موقع التنسيق والاستعداد لموعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2024 والتي من المقرر إعلانها في مؤتمر صحفي عقب موعد إغلاق التنسيق وتسجيل رغبات المرحلة الثانية بنحو 72 ساعة.

وفي السطور الآتية، تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن موعد إغلاق المرحلة الثانية 2024 لطلاب الثانوية العامة في جميع المحافظات، وتوقف تسجيل رغبات المرحلة الثانية، فضلًا عن موعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2024، وذلك ضمن خدماتها المقدمة لطلاب الثانوية العامة في كل مكان.

متى آخر موعد لتنسيق المرحلة الثانية 2024؟

وحددت وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان سابق لها، آخر موعد لتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2024 المرحلة الثانية في جميع المحافظات، إذ من المقرر أن يحل موعد إغلاق المرحلة الثانية 2024 في وقت مبكر من مساء غد الأحد الموافق 25 أغسطس الجاري، ليكون غدًا هو آخر أيام تنسيق المرحلة الثانية والذي انطلق الثلاثاء الماضي.

موقع التنسيق الإلكتروني 2024 المرحلة الثانية

ويستمر تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2024 علمي رياضة، وعلمي علوم وأدبي، خلال الساعات المقبلة حتى السابعة مساء غد الأحد عبر موقع التنسيق الإلكتروني 2024 المرحلة الثانية والذي يمكن الدخول عليه من خلال الضغط «هنا»، وتسجيل الدخول بواسطة إدخال رقم الجلوس، والرقم السري المدون في شهادة الثانوية العامة، ثم تسجيل 75 رغبة، وحفظ الرغبات.

كم مدة المرحلة الثانية؟

وعقب قرار مد تنسيق المرحلة الثانية 2024 فإن مدة المرحلة الثانية 2024 نحو 6 أيام، إذ انطلقت أعمال التنسيق يوم الثلاثاء يوم 20 أغسطس المنصرم، ويغلق التنسيق في تمام الساعة 7:00 مساء غد الأحد.

موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

وفيما يخص موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 في جميع المحافظات، فإنّه من المقرر إعلانها خلال 72 ساعة بعد غلق موقع التنسيق الإلكتروني للمرحلة الثانية، إذ سيتم إعلان الحد الأدنى للقبول في الكليات، فضلًا عن إعلان كل الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وحددت وزارة التعليم العالي موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والتي من المقرر أن تنطلق في شهر سبتمبر المقبل، بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني والتي انطلقت صباح اليوم السبت وتنتهي الثلاثاء 3 سبتمبر المقبل، حيث من المقرر أن يستمر التنسيق لمدة 5 أيام، ويتم إعلان النتيجة ليتسنى للطلاب إنهاء إجراءات التقديم قبل انطلاق العام الجامعي الجديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2024 تسجيل رغبات المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثانية 2024 موقع التنسيق الإلكتروني 2024 المرحلة الثانية موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثانية 2024 علمي رياضة تسجیل رغبات المرحلة الثانیة تنسیق المرحلة الثانیة فی جمیع المحافظات الثانویة العامة موقع التنسیق من المقرر

إقرأ أيضاً:

انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة 2024 رسميا ولمدة 3 أيام.. سجل الآن

انطلقت رسميًا أعمال  تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة الناجحين في الدور الأول، ووأيضًا للمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، لتسجيل رغباتهم، بدءًا من اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 وحتى يوم الخميس 12 سبتمبر 2024، وفقاً للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

 تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة 

 وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفقا لتقرير صادر عنها، أن  الأعداد المقدرة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024، هي 100 ألف طالب للشعبة العلمية، و20 ألف طالب للشعبة الأدبية، وبحد أدنى 205 درجة بنسبة 50%، لافتًا إلى أن أن الموقع الإلكتروني للتنسيق هو النافذة الوحيدة لتسجيل رغبات طلاب المرحلة.

 نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وأكدت الوزارة أن إعلان نتائج ترشيحات تنسيق المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم تأجيله، وذلك حتى تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024، ومن ثم يتم الإعلان عن نتيجة الترشيحات كاملة.

مقالات مشابهة

  • رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • آخر موعد للتسجيل عبر موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. يغلق خلال ساعات
  • «الحق سجل».. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بكليات جامعة أسيوط الأهلية
  • رابط موقع تنسيق الثانوية العامة لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024
  • انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة 2024 رسميا ولمدة 3 أيام.. سجل الآن
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • بدء تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة