تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت مشاهد من اقتحام قوة إسرائيلية مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية بحثا عن مستوطنَين دخلا المدينة واختفيا فيها.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مصادر أمنية أن مستوطنين اثنين دخلا مدينة قلقيلية لإصلاح سيارتهما واختفيا بالداخل، ما دفع قوات الأمن الإسرائيلية لاقتحام المدينة وتمشيطها بحثا عنهما.

وأفادت مصادر محلية من داخل مدينة قلقيلية باندلاع اشتباكات مسلحة بين القوة الإسرائيلية والشبان الفلسطينيين في المدينة.

ولفتت المصادر المحلية نفسها إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي غادرت مدينة قلقيلية دون العثور على المستوطنين، وما زالت عمليات البحث مستمرة عبر وسائل استخباراتية.

فيما أفادت مراسلة RT في وقت لاحق نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية قولها إنه تم تخليص إسرائيليين اثنين بعد دخولها في وقت سابق لمدينة قلقيلية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الامن الاسرائيلي الضفة الغربية الجيش الاسرائيل قوات الأمن الإسرائيلية القوة الإسرائيلية مدینة قلقیلیة

إقرأ أيضاً:

إعلام إيراني ينفي أسر إسرائيل لضابطين في سوريا

أكد مصدر أمني إيراني، أن الأنباء المتداولة عن فقدان إيرانيين في سوريا، غير صحيح، وادعاءات إسرائيل بأسر ضابطين إيرانيين بمنطقة مصياف في سوريا ليست إلا ادعاءات كاذبة، وفق وكالة "تسنيم".

وبحسب وكالة تسنيم للأنباء، زعمت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية أن "الكيان الصهيوني أسر مجموعة من الجنود، بينهم شخصيتان إيرانيتان، باستخدام المظليين خلال الهجوم على منطقة مصياف السورية" في الأيام الماضية.

إيران تستدعي رؤساء بعثات بريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا بشكل منفصل لامي: تصميم بريطاني على دعم أوكرانيا وفرض عقوبات على إيران وروسيا

وأشارت الوكالة إلى أنه بعد هذه الأنباء، أكد مصدر مطلع في حديث لها أن "هذه الادعاءات محض أكاذيب".

وأضاف في هذا الصدد: "بالأساس لم تكن هناك قوات إيرانية متواجدة في سوريا في الموقع المزعوم (مصياف)، لكن هذه المنطقة كانت موقع الجيش السوري، ولهذا السبب جاء الادعاء اللاحق بإيذاء القوات الإيرانية أو أسرها. وهو غير صحيح تماما".

 

ويوم الاثنين الماضي، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الغارات التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي على منطقة مصياف في سوريا استهدفت "مركزا إيرانيا لبحوث تطوير وإنتاج الأسلحة".

 

العدو الإسرائيلي شن عدوانا جويا

في حين قال مصدر عسكري سوري إن "العدو الإسرائيلي شن عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى".

 

وانتشرت مشاهد تظهر لحظة سقوط أحد الصواريخ الإسرائيلية على محيط مركز البحوث العلمية في منطقة الزاوي واندلاع الحرائق.

 

كما أكدت وسائل إعلام سورية محلية وقوع أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين والشبكة الكهربائية على طريق عام مصياف وادي العيون بريف حماة الغربي.

 

وأشارت السلطات السورية إلى ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإسرائيلي على مواقع عدة في محيط مدينة مصياف غرب سوريا، إلى ثمانية عشر قتيلا وسبعة ثلاثين جريحا.

 

مقالات مشابهة

  • إعلام إيراني ينفي أسر إسرائيل لضابطين في سوريا
  • وسائل إعلام سورية: مقتل شخصين في هجوم بمسيرة إسرائيلية استهدف سيارة على طريق القنيطرة-دمشق
  • وسائل إعلام سورية: مقتل شخصين في قصف إسرائيلي استهدف سيارة بالقنيطرة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يعتقل شابا بمنطقة النقار بمدينة قلقيلية بالضفة
  • قوات الاحتلال تقتحم قلقيلية وبلدة ترمسعيا ومستشفى حلحل
  • عاجل| قوات إسرائيلية خاصة تقتحم مستشفى حلحول
  • مقتل اثنين وإصابة 8 آخرين في تحطم مروحية إسرائيلية جنوبي قطاع غزة
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين في تحطم مروحية في منطقة العمليات بغزة
  • مقتل وإصابة 11 إسرائيليا إثر تحطم طائرة عسكرية في قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: مدفعية الاحتلال تقصف حي الزيتون مجددا