أطلقت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في قطاع غزة مشروع (رحماء بينهم) للتدخل العاجل بهدف دمج طلبة العلوم الصحية في الجامعات الفلسطينية في القطاع الطبي بغزة بتمويل من (الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية) بدولة الكويت ضمن وقفية (الإسراء) العامة.

وقال نائب رئيس الكلية الجامعية لشؤون للتخطيط والعلاقات الخارجية الدكتور محمد مشتهى في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إن المشروع يستمر خمسة أشهر ويستهدف الطلبة المتوقع تخرجهم خلال العام الحالي من أجل إلحاقهم بالقطاع الصحي في مستشفيات جنوبي قطاع غزة.

ووجه مشتهى الشكر لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على استمرارية الدعم السخي لمسيرة التعليم الجامعي في قطاع غزة في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع المستمر للشهر ال11 علي التوالي.

وأوضح أن المشروع يشمل مشاركة 350 طالبا وطالبة ضمن تخصصات كلية العلوم الصحية وسيتيح الفرصة لتطوير القدرات العملية ولبنائها من خلال مساعدة الطلبة على اجتياز تدريباتهم الميدانية في المستشفيات والمراكز الصحية العاملة جنوبي القطاع.

وأكد أن المشروع يوفر بيئة عمل تدريبية مهنية تماثل طبيعة العمل الحقيقية للطلبة في ظل الحاجة المتنامية والعاجلة لتوفير الكثير من الكوادر الطبية والتمريضية لإسعاف المرضى والمصابين في مستشفيات جنوبي القطاع.

واعتبر أن مشروع (رحماء بينهم) يمثل نافذة أمل للطلبة إذ يمكنهم من متابعة دراستهم التي توفقت منذ أكثر 10 أشهر بسبب استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة الذي يشهد “حرب إبادة غير مسبوقة خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى بين المواطنين” الفلسطينيين.

وأضاف أن المشروع يسهم كذلك في سد الفجوات التي يعاني منها القطاع الصحي من مستشفيات ومراكز صحية بفعل النقص الحاد في الكوادر الطبية والتمريضية المؤهلة بالقطاع.

المصدر كونا الوسومالعلوم الصحية فلسطين قطاع غزة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: العلوم الصحية فلسطين قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يصيب جنودا إسرائيليين.. وغارة تقتل 3 جنوبي لبنان

أعلن حزب الله، الخميس، إصابة تجمع للجنود الإسرائيليين في مرتفع أبو دجاجة بقذائف المدفعية.

كما ذكرت الجماعة اللبنانية: "أحدثنا إصابات مباشرة في قصف صاروخي طال موقعي زبدين ‏‏في مزارع شبعا والرمثا في تلال كفرشوبا".

وأضافت أن مقاتليها استهدفوا "موقع العباد ‏بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".

في المقابل، قالت وزارة الصحة اللبنانية إن غارة إسرائيلية على سيارة في كفرجوز جنوبي لبنان أدت إلى مقتل 3 أشخاص من بينهم طفل، وإصابة 3 آخرين.

وأشارت مراسلة "سكاي نيوز عربية" إلى أن "قصفا فوسفوريا إسرائيليا استهدف أطراف بنت جبيل ومارون الراس"، مما تسبب في اندلاع حرائق، مضيفة أن إسرائيل استهدفت أيضا بلدة عيترون جنوبي لبنان.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت كشف، الثلاثاء، أن القوات الإسرائيلية تقترب من إتمام مهمتها في قطاع غزة، وأن تركيزها سيتحول إلى الحدود الشمالية للبلاد مع لبنان، حيث يتواصل تبادل إطلاق النار مع حزب الله.

وبدأ حزب الله إطلاق صواريخ على إسرائيل في الثامن من أكتوبر بعد هجوم حماس المباغت، ويتبادل الجانبان إطلاق النار منذ ذلك الحين، مما أدى إلى مقتل وإصابة المئات ونزوح عشرات الآلاف من المدنيين على جانبي الحدود.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يصيب جنودا إسرائيليين.. وغارة تقتل 3 جنوبي لبنان
  • إطلاق مشاريع لـ 38 امرأة بساحل حضرموت بتمويل من مركز الملك سلمان
  • رئيس جامعة بنها يتابع الكشف الطبي على طلاب كلية العلوم الجدد
  • رئيس جامعة بنها يتفقد أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد بكلية العلوم
  • توقيع الكشف الطبي علي نزيل بأحد مستشفيات الصحة النفسية تعرض لاعتداء جنسي
  • وزير الزراعة بحكومة حماد يعلن عن إطلاق مشروع وطني طموح لزراعة 100 ألف هكتار من القمح
  • ندوة «التشريعات في المجال الصحي» تدعو إلى إيجاد لوائح وقرارات تواكب التطور الطبي
  • بيان للمكتب الاعلامي لميقاتي بشأن رواتب القطاع العام والمتقاعدين
  • إطلاق برنامج بكالوريوس العلوم الاكتوارية
  • بعدخضوعها لعملية جراحية.. تطورات الحالة الصحية للفنانة بدرية طلبة