أخبارنا المغربية - محمد أسليم

كما وعد رئيس جماعة مولاي عبد الله متابعي أكبر المواسم المغربية، تم تسجيل أرقام غير مسبوقة هذا العام، وكان أبرزها على الإطلاق ما تحقق على الصعيد الأمني.

فقد نجح حوالي 1000 دركي، مجهزين بوسائل متطورة مثل كاميرات المراقبة الثابتة من الجيل الجديد، وطائرات المراقبة الجوية "الدرون"، ولوحات التنقيط الإلكترونية، بالإضافة إلى سيارات التنقل المجهزة، ومدعومين بعناصر ووحدات القوات المساعدة، في التصدي لعدد من المظاهر الإجرامية وحالات الانفلات الأمني، وكذلك المشاهد المخالفة للقانون في إطار استراتيجية محكمة تهدف إلى ضبط الإجراءات الأمنية والاستجابة الفورية للنداءات وشكاوى الزوار.

المعطيات التي حصلت عليها "أخبارنا المغربية" تؤكد نجاح المشرفين على أمن موسم مولاي عبد الله أمغار في نسخة 2024، وعلى امتداد 10 أيام من 9 إلى 18 غشت الجاري، في حجز 10 أطنان من "ماحيا" و 20 كلغ من مخدر "الشيرا" كانت معدة للبيع بالموسم، بالإضافة إلى توقيف حوالي 600 شخص من مناطق مختلفة بسبب تورطهم في ارتكاب أفعال إجرامية تتعلق أساسًا بالاتجار في المخدرات والأقراص المهلوسة، والضرب والجرح، والسرقة، وحيازة السلاح الأبيض. كما أسفرت عمليات التنقيط، التي شملت حوالي 140 ألف شخص من زوار الموسم، عن توقيف 80 شخصًا مبحوثًا عنهم بمقتضى مذكرات بحث في قضايا متعددة. وأسفرت العمليات الأمنية كذلك عن حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء وأقراص الهلوسة وتفكيك شبكة للدعارة كانت تنشط داخل خيام الموسم. كما تم، في إطار خطة تسهيل السير والجولان داخل محيط الموسم، حجز 140 عربة مجرورة و95 دراجة ثلاثية (تريبورتور) وإيداعها بمحجز الجماعة.

للتذكير، فقد سجل موسم مولاي عبد الله أمغار في نسخته الحالية أرقامًا قياسية غير مسبوقة، حيث نُصب في الموسم أكثر من 25 ألف خيمة على امتداد شريط فاق 8 كيلومترات. وحقق الموسم رواجًا اقتصاديًا مهمًا فاق 100 مليار سنتيم، حيث كشف مولاي المهدي الفاطمي، رئيس جماعة مولاي عبد الله أمغار، في تصريح صحفي مؤخرًا أن: "الموسم حقق أرقامًا قياسية، حيث وصل عدد زواره هذه السنة إلى ما يقارب 4 ملايين زائر، مما خلق رواجًا اقتصاديًا مهمًا فاق، حسب تقديرات المنظمين، 100 مليار سنتيم على امتداد 10 أيام، على مساحة تقارب سبعة كيلومترات، مما انعكس بشكل إيجابي على حركية البيع والشراء بالمنطقة، ناهيك عن توفيره لمجموعة من فرص الشغل الموسمية". واختتم بالقول: "إن الموسم بهذه الحمولة الكبيرة، أصبح يفوق قدرة الجماعة على تنظيمه، لذلك أوجه الدعوة للمؤسسات الحكومية المهتمة بالقطاع التراثي قصد احتضانه".

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: مولای عبد الله

إقرأ أيضاً:

ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن ، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى (5)طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • ترقبوا بعد 48 ساعة.. الحوثي يكشف عن “مفاجآت غير مسبوقة” سيتم الإعلان عنها في هذا الموعد
  • الإصلاح.. امتداد تاريخي وهوية يمانية
  • موسم الولي الصالح مولاي عبد الله الشريف بوزان .. تراث روحي وثقافي في خدمة التنمية المحلية
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • كاتب مسرحي في وثائقي «سيرة الفن» يكشف كواليس «مولاي إني ببابك»
  • موسم مولاي عبد الله الشريف يسعى لتثمين الإرث الروحي والثقافي بوزان
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • محمد عبد الله: صفقات الزمالك قوية.. وهذا ما يجب تدعيمه قبل بداية الموسم