موقع 24:
2024-09-13@03:09:14 GMT

استنفار إسرائيلي بحثاً عن مفقودين في الضفة الغربية

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

استنفار إسرائيلي بحثاً عن مفقودين في الضفة الغربية

استنفرت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، بعد معلومات عن اختفاء إسرائيليين اثنين، عقب دخولهما مدينة قلقيلية في الضفة الغربية، وسط مخاوف من اختطافهما، وسط التصعيد المستمر هناك.

وبدأ الجيش الإسرائيلي، وأجهزة الأمن تحقيقاً واسعاً في معلومات تفيد بأن إسرائيليين اثنين دخلا قلقيلية في الضفة الغربية، لإصلاح مركبتهما، ودخلت قوة من الجيش الإسرائيلي للمدينة، للبحث عنهما.


وبحسب صحيفة "معاريف" تعرضت قوة الجيش الإسرائيلي التي دخلت قلقيلية لهجوم إلى إلقاء قنبلة، وانسحبت من المدينة، دون وقوع إصابات.
وأفادت الصحيفة في وقت لاحق بالعثور على الإسرائيليين المفقودين، دون تعرضهما لأي خطر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الضفة الغربية الضفة الغربية الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: مقتل المتطوعة الأميركية لم يكن متعمداً

قال الجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، إن قواته أطلقت النار على الأرجح على الناشطة الأميركية التي قتلت في الضفة الغربية، الأسبوع الماضي، "بشكل غير مباشر وغير متعمد"، موضحا أنها كانت تستهدف شخصا آخر.

وذكر الجيش أن تحقيقه "خلص إلى أنه من المرجح بشدة أنها استهدفت بشكل مباشر وغير متعمد برصاص (القوات الإسرائيلية) التي لم تكن تستهدفها بل كانت تستهدف المحرض الرئيسي للشغب".

وذكر في بيان أن إسرائيل أرسلت طلبا لإجراء تشريح لجثة إزجي إيجي.

ومن جانبه، قال البيت الأبيض في وقت سابق إنه "منزعج للغاية" جراء مقتل أيسينور، التي تحمل الجنسية التركية أيضا، ودعا إسرائيل إلى التحقيق فيما حدث.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل، إن الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل تحقق في ملابسات مقتل مواطنة تركية أميركية في الضفة الغربية المحتلة الأسبوع الماضي، داعيا إياها إلى إتمام تحقيقها في سرعة وعلى نحو سليم.

وتابع باتيل في تصريح للصحفيين: "نتوقع أن تكون هذه العملية شاملة وشفافة".

وقتلت الناشطة أيسينور إزجي إيجي البالغة من العمر 26 عاما، يوم الجمعة، في أعقاب تظاهرة مناهضة للمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، وفقا لجوناثان بولاك، وهو متظاهر إسرائيلي شهد إطلاق النار.

وكانت الناشطة، وهي متطوعة في حركة التضامن الدولية، تشارك في تظاهرة أسبوعية ضد التوسع الاستيطاني والتي تنظم منذ سنوات والتي كثيرا ما يصاحبها حملات قمع إسرائيلية وقيام المتظاهرين بالرشق بالحجارة.

 

مقالات مشابهة

  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • إعلام إسرائيلي: قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • مقتل خمسة فلسطينيين بقصف جوي إسرائيلي في طوباس بالضفة الغربية
  • قتلى فلسطينيون بقصف إسرائيلي في الضفة الغربية
  • إعلام إسرائيلي: كمية الأسلحة في الضفة الغربية غير مسبوقة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل المتطوعة الأميركية لم يكن متعمداً
  • تحقيق الجيش الإسرائيلي: مقتل عائشة ليس متعمدا