شهدت العاصمة السورية دمشق ليلة أمس، الموافق 23 أغسطس، حدثًا فنيًا مميزًا تمثل في حفل الفنانة اللبنانية نجوى كرم الذي أقيم في مجمّع دمّر الثقافي - المسرح المكشوف. 

الحفل شهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا، حيث اكتظت المدرجات بمحبي نجوى كرم الذين توافدوا من مختلف المناطق السورية ليشاركوا في هذه الأمسية الغنائية المميزة.

 

منذ اللحظة التي أطلت فيها "شمس الأغنية اللبنانية" على المسرح، علت الهتافات والزغاريد من الجمهور، ما عكس مدى الحب والتقدير الذي يكنه لها الشعب السوري. 

كان الجو مشحونًا بالحماس والإثارة، خاصة مع بدء أولى أغنيات الحفل التي ألهبت مشاعر الحاضرين.

نجوى كرم.. حب متبادل وتفاعل جماهيري مميز


في لفتة مؤثرة، عبرت نجوى كرم عن مدى اشتياقها للجمهور السوري بكلمات صادقة من القلب قائلة: "والله والله والله من قلب قلب قلبي اشتقتلكم".

 وقد جاءت هذه الكلمات لتزيد من حماس الجمهور الذي لم يتوقف عن الغناء والتفاعل مع كل أغنية قدمتها نجوى خلال الحفل. 

استمر الحفل في أجواء مليئة بالطاقة الإيجابية، حيث قدمت نجوى مجموعة من أغانيها التي تنوعت بين القديم والجديد. 

ومن الأغاني التي لاقت تفاعلًا خاصًا من الجمهور كانت "تعا نقعد" و"يلعن البعد"، وهما أغنيتان من ألبومها الجديد. 

وقد أظهر الجمهور حفظه التام لكلمات الأغنيتين، ما يعكس التأثير العميق لنجوى على محبيها.

إبداع فني وتفاعل ميداني مع الجمهور
 

لم يكن الحفل مجرد أداء غنائي، بل كان لقاءً مباشرًا بين نجوى كرم وجمهورها، حيث تألقت في التفاعل مع الحاضرين. تنقلت نجوى بين جوانب المسرح، وتحدثت مع الجمهور بشكل شخصي، مما أضاف بعدًا إنسانيًا حميميًا للحفل.

 لم تكتفِ بالغناء فقط، بل شاركت في الرقص مع الجمهور واستجابت لهتافاتهم، مما أضفى على الحفل طابعًا فريدًا ومميزًا. 

وكان من بين الفقرات المميزة في الحفل مشاركة فرقة للدبكة رافقتها في بعض الأغاني.

 وقد كان من الملفت للنظر وجود طفل بين أعضاء الفرقة، ما أضفى لمسة من البراءة والفرح على الأجواء، وزاد من جمال وروعة الحفل.

احتفاء جماهيري بنجوى كرم وتفاعل كبير مع أغانيها الجديدة
 

كان الحفل بمثابة لقاء عائلي بين نجوى كرم وجمهورها السوري، حيث ظهر تفاعلهم ومحبتهم الكبيرة لفنها وأغنياتها. 

أبدعت نجوى في تقديم أغانيها بإحساس عالٍ وأداء فني متميز، مما جعل الحفل يومًا لا يُنسى. وقد كان هذا الحفل تتويجًا لمسيرتها الفنية الناجحة وتأكيدًا على مكانتها الكبيرة في قلوب محبيها، خاصة في سوريا. وبهذا الحفل، تسجل نجوى كرم نجاحًا تاريخيًا جديدًا يضاف إلى سلسلة نجاحاتها، حيث شهدت دمشق واحدة من أروع الحفلات الغنائية التي لم تشهدها المدينة منذ سنوات طويلة.

إطلاق كليب "تعا نقعد" عبر منصات روتانا
 

وفي سياق متصل، أطلقت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات كليب أغنية "تعا نقعد" لنجوى كرم عبر موقع يوتيوب ومنصات أنغامي وسبوتيفاي ويانجو بلاي، بالتزامن مع الحفل. الأغنية من كلمات وألحان عماد شمس الدين، وتوزيع موسيقي هادي شرارة، وقد عبرت نجوى عن حماسها لإطلاق الأغنية الجديدة خلال أيام عيد الأضحى المبارك. من خلال حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، خاطبت جمهورها قائلة: "تعا نقعد.. غنية بحبّا.. ومحَرقَصة متلكن حتى تنزل ونسمعها سوا". 

وقد انتشرت الكواليس الخاصة بتسجيل الأغنية في الاستوديو برفقة الموزع الموسيقي هادي شرارة، مما أثار حماسة الجمهور لمشاهدة الكليب الجديد الذي تم تصويره في بيروت تحت إدارة المخرج بيار خضرا.

تألق متواصل ومسيرة فنية ناجحة
 

لم يكن الحفل مجرد عرض فني بل كان حدثًا يبرز ارتباط نجوى كرم بجمهورها السوري الذي يكن لها الكثير من الحب والاحترام. وقد أظهرت نجوى خلال الحفل قدرتها على التألق والإبداع في كل مرة، مؤكدة على مكانتها كواحدة من أهم نجوم الغناء في العالم العربي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهتافات العاصمة السورية الفنانة اللبنانية المسرح المكشوف شركة روتانا نجوى كرم

إقرأ أيضاً:

شهادات للتاريخ من كلية «مونز العسكرية»: محمد بن راشد قائد استثنائي مذهل ولا يستسلم

نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، فيديو رائعاً يوثق جوانب مهمة من مسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في كلية مونز العسكرية البريطانية والتي تعد اليوم جزءاً من أكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية.
وقال سموه عبر منصة إكس: «تعلمنا منه الكثير في قيادته وإدارته.. تعلمنا منه الكثير في حكمه وحكمته.. وما زلنا نتعلم».
وتضمن الفيديو شهادات تاريخية لضباط ومدربين ومؤرخين بريطانيين عن مسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في الأكاديمية.
وأكد المدربون في شهاداتهم عن سموه: «كان دائماً لدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هذا الجوهر الذي جعله أصغر وزير دفاع في العالم، الجوهر الذي سمح له بقضاء أشهر من خلال التدريب القاسي».
وأضافوا: «من البداية أظهر أنه كان مختلفاً كانت نشأته في دبي مفيدة للغاية وبنت له شخصيته، لقد كان شاباً قوياً، واضحاً ومباشراً، وهو الرجل الذي لا يستسلم، كان مذهلاً واستثنائياً».
وتساءل الخبراء: «هل ولد قائداً أم أصبح قائداً؟ مؤكدين أنه في حالته ربما يكون كلا الأمرين».
وأشاروا إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، القادم من دبي لا يمكن أن يفعل كل ما فعله دون أن يكون متمتعاً بقدرات قيادية قوية.
قدرات القائد
ويحكي أحدهم موقفاً عن سموه، فيقول: «كانت التمارين قاسية جداً، وقد أظهرت قدرات القائد، فقد تم إنزال 400 طالب في منتصف منطقة «بريكون بيكونز» وبعد ساعة واحدة كان هناك 100 من «الأعداء المزعومين» أرسلوا لمطاردة هؤلاء الطلاب وكانت مهمتهم القبض عليهم، وفي نهاية التمرين كانت هناك فصيلتان لم يتم القبض عليهما (16 رجلاً من أصل 400 ) وهو كان قائد إحدى هاتين الفصيلتين، وأضاف: (تدرب بقوة لتقاتل بسهولة)».
رجل استثنائي
وأضاف خبير آخر: «هؤلاء الأشخاص لديهم نوع من الكاريزما التي تظهر بوضوح لأنك تستطيع الشعور بالقوة والإشراق.. أجريت مقابلة مع طالب يدعى «تشارلي ويجين» والذي قال: إنه في إحدى المسيرات خلال التدريبات القاسية والتي إن لم تتمكن من العودة فسيتم طردك، تشارلي كان ينهار على الأرض، رآه صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم، توقف وعاد إليه ثم حمله على كتفه، وسحبه إلى المعسكر وتخرج بنجاح، لكنه لم يكن ليفعل لولا ساعده القائد، وهناك تقرير لايزال موجوداً أن سموه كان أول العائدين، أصبح من المؤكد أنه كان مختلفاً، إنه رجل استثنائي، فقد كان لديه السلوك الذي يجعل منه قائداً».
وتابعوا: «صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم كان أفضل ضابط طالب».

مقالات مشابهة

  • نجوى كرم تفاجئ الجمهور بـ”ريمكس” أغنية “يلعن البعد”
  • نجوى كرم تفاجئ الجمهور بريمكس أغنية "يلعن البعد"
  • نجوى كرم تفاجئ الجمهور بـ "ريمكس" أغنية "يلعن البعد"
  • نزار الفارس يفضح سر نجوى فؤاد.. طلبت مني فلوس عشان حاجة غصب عني (ما القصة؟)
  • مؤرخ سينمائي في وثائقي «سيرة الفن»: «السادات» دعم الفنانين بمعاش استثنائي
  • شهادات للتاريخ من كلية «مونز العسكرية»: محمد بن راشد قائد استثنائي مذهل ولا يستسلم
  • ميركاتو تاريخي للأندية الجزائرية وموسم استثنائي يلوح في الأفق
  • ظهور أول سيارات ”كهربائية” بصنعاء يثير ضجة واسعة في الوقت الذي الكهرباء منقطعة منذ سنوات!
  • 13 موقوفا على خلفية الدعوة إلى هجرة جماعية نحو سبتة.. ومدريد تنفي تنظيم نقل استثنائي للقاصرين إلى إسبانيا
  • انطلاق فعاليات الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي في السعودية بمشاركة عالمية واسعة