قال الشيخ عبد العزيز بن عبد الرحمن حسن آل ثاني رئيس مركز شباب برزان، إن أكاديمية برزان للقيادات الشبابية التي جرى اطلاقها العام الماضي تركز على إثراء الجوانب القيادية والقيمية والأخلاقية. 
جاء ذلك خلال حفل ختام النشاط الصيفي بأكاديمية برزان للقيادات الشبابية بمركز شبــــاب برزان، بحضور السيد مبارك جعيثن الدوسري رئيس قسم المراكز والهيئات الشبابية في وزارة الرياضة والشباب، وخريجي الأكاديمية وعدد من الضيوف وأولياء الأمور.


وقال رئيس مركز شباب برزان إن من أهم أهداف المراكز الشبابية هو بناء الإنسان وتنمية المجتمع وهي كذلك بتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى – حفظه الله تعالى ورعاه -، لبناء الإنسان القطري، وكما قال سموه إنه يبقى الإنسان موضوع خطط التنمية ومحورها وهدفها.
وأوضح رئيس مركز شباب برزان أن فكرة الأكاديمية تقوم على ثلاثة محاور استراتيجية هي التنفيذ والمهارة والقيم مؤكداً أن الحلم هو تخريج قيادات حقيقية تنهض بالمجتمع.
وقال إن برزان يسعى من خلال أنشطته إلى بناء مجتمع ثقافي متكامل، يتضمن «رؤية وقيّم وأهداف»، حيث تعد الرؤية إنجازا قيمياً ثقافياً بريادة الإبداع وروح الفريق الواحد والتحدي والاحترافية، وبأهداف تعمل على بناء مجتمع بروح قيمية وهوية قطرية بمنظور أخلاقي متكامل.
وقال إبراهيم يوسف البوعينين مشرف الأنشطة والفعاليات بمركز شباب برزان إن أكثر من 1000 من البنين والبنات شاركونا نجاح الأكاديمية هذا العام، مؤكداً أن المركز هذا العام أقام عددا من الأنشطة والفعاليات التي اشتملت على البرامج القيادية بشكل يعكس توجه المركز في تخريج جيل شبابي واعد تحت شعار إبداع وإمتاع.
وأضاف: أن برزان قدم خلال إجازة الصيف عدداً من البرامج والأنشطة التي طُرح بعضها بشكل استثنائي، مثل أكاديمية برزان للقيادات الشبابية، والتي تقام للعام الثاني على التوالي، و قدمت نموذجاً فريداً من نوعه في العمل الشبابي، يتضمن أنشطة وبرامج بكافة أنواعها لنساهم في النهضة الشبابية والفكرية والثقافية.
وأوضح أن المركز شهد تنظيم فعاليات توعوية للشباب، منها ورش عمل ومحاضرات لطرح الظواهر السلبية التي يجب الابتعاد عنها، بالإضافة إلى فعالية «قصة وعبرة»، لعرض قصص ذات معان تربوية وقيمية، بالإضافة إلى محاضرات دينية مثل «وصايا لقمان»، و»الصحبة الصالحة»، و»البذرة الصالحة»، وكلها محاضرات تطرقت لمواضيع دينية.
وأضاف أن المركز لم يتغافل عن توفير المعلومات الدقيقة والشاملة حول المخاطر الصحية والاجتماعية المرتبطة بتعاطي المخدرات والتدخين. إذ يتم تقديم هذه المعلومات بطرق تتناسب مع الفئة العمرية للمراهقين لتحقيق أقصى استفادة وتأثير إيجابي.
ولفت إلى أن الأنشطة كل عام تتضمن كذلك المدارس المختلفة مثل مدارس السباحة والرياضات المختلفة انطلاقاً من أن الرياضة تعتبر أهم ركائز رؤية قطر الوطنية 2030، وايماناً منها بإنشاء جيل رياضي قوي ومجتمع صحي سليم يغذي الدولة ويمدها بالقيادات الشبابية المتميزة.
وقال محمد صالح العطية– مشارك في أكاديمية برزان للقيادات الشبابية إن مشاركته كانت لها الأثر الكبير في الاستفادة من الأنشطة والبرامج التي أقامتها الأكاديمية، وأنه كون علاقات واسعة من الطلاب والمشرفين، واستطاع أن يستفيد من كافة الأنشطة التي عرضتها الأكاديمية.
وأضاف: علي سعيد الكعبي – مشارك في أكاديمية برزان للقيادات الشبابية إن الأكاديمية ساهمت في تعزيز مفهوم القيادة لدى الشباب مؤكداً أنهم سيسعون دائماً للتسجيل في برامج الأكاديمية.
بدوره قال أحمد محمد الأحبابي مشارك في أكاديمية برزان للقيادات الشبابية إن مركز شباب برزان يعتبر من المراكز الشبابية الفريدة التي استطاعت أن تقدم برامج وأنشطة شبابية يستفيد منها كل شاب، وتصقل بالفعل شخصيته ومهارته.
فيما قال عبد الهادي فالح الهاجري مشارك في أكاديمية برزان للقيادات الشبابية إن التكريم الذي حظي به الطلاب المشاركون دافع كبير لهم للمشاركة باستمرار في أنشطة الأكاديمية مبيناً أن البرامج التي شملتها الأكاديمية غطت تقريباً كل ما يحتاجه الشاب.
أما عبد الله عبد الحكيم اليافعي مشارك في أكاديمية برزان للقيادات الشبابية فأشار إلى أهمية وجود أكاديمية برزان للقيادات الشبابية في تعليم الطلاب وتأهيلهم خلال الفترة الصيفية خاصة فيما يتعلق بالقيم والمهارات القيادية التي ركزت عليها الأكاديمية.
واستهدفت أكاديمية برزان خلال أنشطتها الفئات العمرية من 6 إلى 18 عاما، وتتضمن المهارات التالية، تعليم مهارات السباحة، تعليم مهارات كرة القدم، تعليم مهارات الدفاع عن النفس، تعليم مهارات التايكوندو، اللياقة البدنية وإنقاص الوزن، العب وأبدع، صباحيات تربوية، العب وفكر وتعلم، تحديات الأبطال، والرحلات الخارجية (ترفيهية - تثقيفية).

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر النشاط الصيفي تعلیم مهارات

إقرأ أيضاً:

100 مشارك في المسير الثاني لفريق "وادي المعاول للمغامرات"

 

وادي المعاول- الرؤية

شارك نحو 100 شخص من هواة المغامرات والمسير، في المسير الثاني الذي نظمه فريق وادي المعاول للمغامرات والمسير الجبلي، والذي امتد لمسافة 7 كيلومترات، وقد انطلق المسير عند الساعة السادسة والربع صباحا، ابتداءً من شارع الطوية مسلمات، بمشاركة فريق نخل للمغامرات والمسير الحر، وفريق بركاء للمسارات والتحدي.

وقبل الانطلاق، ألقى حمود بن خلف الرواحي المدير الإداري والمالي لفريق وادي المعاول للمغامرات والمسير الجبلي كلمة رحب فها بالمشاركين، وقدّم نبذة تعريفية عن المسار.

من جهته، قال سعود بن سعيد بن هلال المعولي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة ممثل ولاية وادي المعاول الرئيس الفخري للفريق: "أتقدم بجزيل الشكر والتقدير للإخوة في فريق نخل للمغامرات والمسير الحر وفريق بركاء للمسير على مشاركتهم في هذا المسير، وهذا هو أحد أهداف تنظيم المسير، والمتمثل في التعارف وتعزيز روح التعاون والتآلف بين أفراد المجتمع، إضافة إلى توعية المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة واكتشاف المناطق السياحية".

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تستعرض برامجها الأكاديمية المتميزة أمام وفد السفارة الأردنية لجذب المزيد من الطلاب
  • التعليم العالي: غلق المُنشأة المسماة الأكاديمية البريطانية المصرية للتدريب
  • أحمد موسى: قيمة سرقة الكهرباء وصلت إلى 40 مليار جنيه
  • «المؤتمر»: استبدال حبس 54 متهما بالعمل خارج مراكز الإصلاح خطوة لدمجهم بالمجتمع
  • غزة تنهض من الرماد.. مهندسة فلسطينية تعيد رسم ملامح القطاع بعد الحرب
  • 100 مشارك في "اليوم الرياضي للمسنين" بولاية بدية
  • وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة "٢ "بمدينة ٦ أكتوبر
  • صندوق علاج الإدمان: دورنا لا يقتصر على سحب المخدر ونعمل على دمجهم بالمجتمع
  • 100 مشارك في المسير الثاني لفريق "وادي المعاول للمغامرات"
  • 100 مشارك في مسير وادي المعاول