الجزيرة:
2024-09-13@03:16:54 GMT

السعودية تستضيف معركة العمالقة بين نغانو وفيريرا

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

السعودية تستضيف معركة العمالقة بين نغانو وفيريرا

تتجه الأنظار إلى المملكة العربية السعودية في أكتوبر/تشرين الأول وبالتحديد يوم 19 منه، حيث تستضيف البلاد الحدث الأبرز في الفنون القتالية المختلطة، وهو نزال معركة العمالقة، الذي سيجمع بين البرازيلي رينان فيريرا، حامل اللقب، والكاميروني فرانسيس نغانو بطل الوزن الثقيل.

وشهدت العاصمة الأميركية واشنطن، الجمعة، المؤتمر الصحفي المصاحب للإعلان عن هذا الحدث، حيث تحدث بطل الفنون القتالية المختلطة، البطل الكاميروني فرانسيس نغانو عن مشاركته بقوله: "أنا سعيد بالعودة إلى المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض التي لها مكانة خاصة في قلبي، لقد رحب بي الجمهور السعودي بحماس في المرة الماضية، لذلك أنا أتطلع لتقديم مستوى مميزا أمامهم وكسب هذا النزال الكبير".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أكبر خطأ تسويقي في التاريخ.. هكذا أهدرت "نايكي" 14 مليار دولارlist 2 of 2تعرف على قواعد النزال بين مايك تايسون وجيك بولend of list

All my life I've fought for a lot of different purposes and on October 19th I'm going to fight for a greater purpose.

#battleofgiants #braceforimpact pic.twitter.com/gM3Gk3z1Ro

— Francis Ngannou (@francis_ngannou) August 8, 2024

من جانبه، قال رينان فيريرا "متحمس جدا لوجودي في السعودية لأول مرة، أسمع كثيرا عن تنامي لعبة الفنون القتالية في الدولة وأريد أن أكون جزءا من تطور هذه الرياضة هناك، من خلال مشاركتي في هذه المباراة التي بالتأكيد سأبذل فيها كل طاقتي، لتحقيق انتصار تاريخي يضاف لنجاحاتي السابقة".

ويسبق إقامة تلك المواجهة نزال آخر متميز على لقب بطولة العالم لوزن الريشة للسيدات، الذي ستواجه فيه بطلة العالم البرازيلية كريس سيبورغ، مواطنتها البطلة لاريسا باتشيكو، في لقاء آخر منتظر سيشهد تنافسا مثيرا بين البطلتين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

معركة ملف الهجرة.. ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات خلال المناظرة

شهدت مناظرة الرئاسة الأمريكية اشتعال معركة كلامية حول ملف الهجرة، حيث اتخذها كل من المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس ساحة لإبراز نقاط ضعف الخصم، فاستغل ترامب فرصة المناظرة ليتحدث عن فشل إدارة الرئيس الأمريكي الديمقراطي، جو بايدن، في منع تدفق المهاجرين عبر الحدود، متهمًا إياها بإغراق البلاد بالمجرمين، فيما لم تتردد هاريس في مهاجمة ترامب، مُنوهة بـ«دمار» سياساته للبلاد وفشله في تقديم حلول فعالة لمشكلة الهجرة، بحسب قولها.

ملف الهجرة يشعل المناظرة بين ترامب وهاريس

وجعل دونالد ترامب الهجرة والحدود قضية مركزية في حملته الانتخابية لإظهار فشل الديمقراطيين في إدارة هذا الملف، وخاصة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونجح في الضغط على الجمهوريين لرفض اتفاق حدودي كبير بين الحزبين في وقت سابق من هذا العام.

وفي غضون ذلك، بدأت كامالا هاريس بسرعة في محاولة مواجهة هجمات ترامب على سجل الهجرة الخاص بها خلال حملتها الانتخابية وحددت سياساتها.

وكان تكليف الرئيس جو بايدن لنائبة الرئيس كامالا هاريس بالإشراف على الجهود الدبلوماسية في أمريكا الوسطى في مارس 2021، بمثابة نقطة انطلاق لهجمات ترامب عليها، فبينما ركزت هاريس على الإصلاحات طويلة الأجل، ظلت وزارة الأمن الداخلي مسؤولة عن الإشراف على أمن الحدود.

فيما يلي نظرة على ما اقترحه المرشحان بشأن هذه القضية:

ترامب: الديمقراطيون تسببوا في زيادة معدل دخول المجرمين إلى البلاد

قال ترامب عن ملف الهجرة، إن الديمقراطيين هم سبب وصول الكثير من المهاجرين «المجرمين» إلى الولايات المتحدة، ومعدلات الجريمة ازدادت في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة، معتبراً أن المرشحة الديمقراطية «تسعى إلى إغراق البلاد بالمجرمين والقتلة».

وأضاف أن 21 مليون شخص دخل إلى الولايات المتحدة في عهد بايدن، وخطط الهجرة السيئة دمَّرت البلاد، وأن إدارة الرئيس الأمريكي الحالي سمحت بدخول ملايين المهاجرين للحصول على أصواتهم، وإدارة بايدن وهاريس دمَّرت نسيج المجتمع الأمريكي.

وأشار إلى أن هاريس كانت مسؤولة عن ملف الهجرة وتعرف أن بايدن تعامل بشكل سيئ مع هذا الملف.

وأكد أن سياسة الحدود التي يتبعها الديمقراطيون ستجعلنا دولة فاشلة مثل فنزويلا، بحسب تعبيره، وأن ملايين من الناس يقتحمون حدودنا لأن الديمقراطيين سمحوا بذلك، زاعمًا بأن المهاجرين يأكلون الكلاب والقطط والحيوانات الأليفة في المدن الحدودية، ليعلق المذيع لترامب قائلًا: «لم يتم التحقق من صحة هذه المعلومات».

هاريس: ترامب عرقل تمرير قانون أمن الحدود

وجاء رد هاريس على ترامب قائلة: «لاحقت المهاجرين غير القانونيين ومهربي السلاح ودعمت قانون أمن الحدود، وحاكمت عصابات التهريب خلال عملي كمدعية عامة».

وتابعت قائلة: «ترامب عرقل تمرير قانون أمن الحدود لتعقيد مشكلة الهجرة».

وأشارت هاريس إلى تعثر مشروع قانون حماية الحدود في الكونجرس أوائل العام الماضي، معتبرة أنه كان من شأنه توفير 500 ضابط حدود إضافي، واستخدام ذلك لوقف تدفق مخدر الفنتانيل عبر حدود الولايات المتحدة.

ووصفت هاريس ذلك بالقول: «أعرف شخصياً الكثير ممن تأثروا بهذا المخدر، وهذا القانون كان ليوفر موارد إضافية لمواجهة عصابات تهريب المخدرات والسلاح، لكن ترامب أصر على قتل هذا القانون، ووجَّه حلفاءه في الكونجرس للقيام بذلك، لأنّ هدفه كان استغلال هذه القضية لخدمة حملته الانتخابية».

واستدركت هاريس، «لقد أراد ترامب مشكلة يوظفها في حملته الانتخابية بدلاً من حلها، فهو يتحدث عن الهجرة اليوم رغم أنها ليست القضية الأساسية، وأدعوكم لتحضروا أحد تجمعاته الانتخابية، حيث سترون الناس يغادرون وقد أصابهم الملل والتعب من حديثه، وهو يتحدث عن شخصيات خيالية وعن كيف تسبب مولدات الكهرباء بطواحين الهواء السرطان، ولكنه لن يتحدث عن آمالكم وتطلعاتكم، أنتم تستحقون رئيسًا يضعكم أولاً».

مقالات مشابهة

  • معركة 55 مليوناً.. مبابي ينتصر على سان جيرمان
  • نتنياهو يتعهد ببناء جدار قوي على الحدود مع الأردن.. معركة متعددة الساحات
  • ديوانية آل حسين التاريخية تستضيف لقاءً عن جماليات العرضة السعودية بالتعاون مع الجمعية السعودية للدراسات الأثرية
  • إلغاء دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية بتايلند
  • معركة كلامية حول الهجرة في مناظرة الرئاسة الأمريكية بين ترامب وهاريس
  • معركة ملف الهجرة.. ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات خلال المناظرة
  • بعد 10 أشهر من الاحتجاز في روسيا.. حرية لأربعة يمنيين بعد معركة قانونية شاقة!
  • برج الأسد حظك اليوم الأربعاء 11 سبتمبر: لا تدخل في معركة خاسرة
  • بمشاركة 25 دولة.. السعودية تستضيف أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي
  • رعد: العدوّ تائه وعاجز عن افتعال معركة مع المقاومة