أصدرت النيابة العامة، بيانا هاما بشأن محاكمة «سفاح التجمع» المتهم بقتل 3 سيدات ليل وإلقاء جثثهن في حاصري بورسعيد والإسماعيلية والقاهرة.

وذكرت النيابة في بيان لها، اليوم السبت، أنه إلحاقًا ببيان النيابة العامة المؤرخ في التاسع من يونيو الماضي، والمتضمن إحالة المتهم «كريم.س» في القضية رقم 3962 لسنة 2024 جنايات قسم القطامية، بقتل ثلاث سيدات إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نسب إليه من وقائع القتل المقترن بإحراز الجواهر المخدرة وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر.

أحالت محكمة جنايات القاهرة، بالتجمع الخامس، اليوم السبت، برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، سفاح التجمع، إلى فضيلة مفتي الجمهورية، عما أسند إليه من اتهام بقتل 3 سيدات والتخلص من جثثهن بصحاري بورسعيد والإسماعيلية، وحددت المحكمة، جلسة 12 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

عقدت هيئة الدائرة، برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين كلا من عادل محمد، عمرو على كساب، وأحمد رشوان أبازيد وسكرتارية ممدوح غريب، محمود غريب.

اعترافات سفاح التجمع الخامس

وخلال التحقيقات، أقر سفاح التجمع، أنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن إلى مسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًا. وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يعطيهن عقاقير مذهبة للوعي، ثم يقتلهن ويصور تلك المقاطع باستخدام هاتفيه.

تلقت النيابة العامة، في القضية رقم 296 لسنة 2024، إداري الجنوب ثان بورسعيد، والمعروفة إعلاميًا بـ "سفاح التجمع الخامس"، إخطارًا يفيد بالعثور على جثمان سيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بورسعيد.

وتوصلت تحريات الشرطة إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحبها إلى مسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة. وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قتلها وتخلص من جثمانها في مكان العثور عليه.

واعترف سفاح التجمع الخامس بواقعة قتل سيدة أخرى بنفس الأسلوب في شهر إبريل الماضي، وألقى جثتها في اتجاه محافظة الإسماعيلية. وقد حرر عنها المحضر الرقم 909 لسنة 2024 إداري مركز القنطرة غرب، مضيفًا أنه ارتكب الواقعة الثالثة له وقتل سيدة أخرى، وألقى جثتها بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بورسعيد.

وفي هذا الصدد، أصدر النائب العام قرارًا عاجلًا بشأن المتهم بقتل 3 سيدات، وهو إحالة سفاح التجمع الخامس للمحاكمة، عما نسب إليه من اتهامات من وقائع القتل المقترن بإحراز الجواهر المخدرة وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر، وذلك في القضية رقم 3962 لسنة 2024 جنايات قسم القطامية، والسابق قيدها برقم 296 لسنة 2024 إداري الجنوب ثان بورسعيد.

اقرأ أيضاًلـ1 سبتمبر.. تأجيل محاكمة 5 متهمين في واقعة «وفاة الحاجة أفندية»

«ربنا يجعلها في ميران حسناتك».. معتز التوني يؤدي عمرة للمنتج الراحل تامر فتحي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة العامة سفاح التجمع الخامس سفاح التجمع الخامس النیابة العامة لسنة 2024

إقرأ أيضاً:

بعد حكم الإعدام.. ماذا حدث خلال محاكمة سفاح التجمع المدان بقتل 3 سيدات

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، بالإعدام شنقًا علي سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات والتخلص من جثثهن في الطريق الصحراوي، وذلك بعد ورود رأي الشرعي لفضيلة مفتي الجمهورية في إعدامه.

صدر القرار برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب، ‏وأحمد رضوان ‏أبا زيد، وأمانة ‏سر ممدوح غريب ومحمود عبد الرشيد. ‏

في سياق آخر، قررت محكمة استئناف القاهرة عدم قبول طلب هيئة دفاع سفاح التجمع المتضمن رد هيئة محكمة جنايات القاهرة التي تنظر القضية.

شريكة سفاح التجمع.. والاتجار بالبشر 
 

وكانت المحكمة في الجلسة السابقة قد حددت جلسة 9 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم على المتهمة حنان وشهرتها «أم شهد»، شريكة سفاح التجمع والتي كانت تستقطب للمتهم ضحاياه من الفتيات المجني عليهن، بعد أن وجهت لها النيابة العامة تهم الاتجار فى البشر ومساعدة سفاح التجمع الخامس المتهم فى التعرف على ضحاياه واستقطابهن والتعدى عليهن جنسيا.

قتل وتمثيل بالجثث
يواجه سفاح التجمع في تلك القضية 3 اتهامات، الأولى قتل 3 سيدات بعد تعذيبهن داخل غرفة معزولة من الصوت بشقته صممها خصيصًا لضحاياه والتخلص من جثامينهن فى صحراء بورسعيد والإسماعيلية، والثانية حيازة مواد مخدرات وإجبار ضحاياه على تعاطيهن للمواد المخدرة، والثالثة الاتجار بالبشر من خلال استغلال الضحايا فى الدعارة وتصويرهن.
 

كشفت تحقيقات النيابة العامة تفاصيل جرائم سفاح التجمع، حيث ورد إليها إخطارًا يوم 16 مايو الماضى بالعثور على جثة سيدة مجهولة ملقاة بطريق 30 يونيو بمحافظة بور سعيد، وقررت النيابة العامة رفعِ البصمات والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها.
 

ونجحت تحريات الأجهزة الأمنية في تحديد هوية المجني عليها من خلال بصماتها وأنها متزوجة، كما توصلت التحريات إلى قاتلها ويدعى «كريم محمد سليم» الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بالقاهرة الجديدة لتعاطى المواد المخدرة وقام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليها.

وقال المتهم سفاح التجمع إنه تعرف على ضحاياه واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة ثم يقوم بقتلهن بعد تعاطي المخدرات وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفه، وبتفريغ هواتف المتهم كشفت عن قيامه بتصويره جريمة قتل لسيدة ثانية عثر على جثمانها يوم 13 إبريل الماضي على جانب طريق 30 يونيو فى اتجاه محافظة الإسماعيلية، وأمرت النيابة العامة بحصر حالات العثور على الجثامين المجهولة، التى جرت فى وقت معاصر للواقعتين، وفى محيط مسكن المتهم، ووقفت النيابة العامة على وجود محضر حمل رقم 19053 لسنة 2023 جنح التجمع الأول- للعثور على جثة لسيدة ثالثة تتشابه معهما فى ذات ظروفهما

مقالات مشابهة

  • بعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» إلى المفتي.. القاضي: هذه الجرائم دخيلة علينا وناقوس خطر يهدد المجتمع
  • المحكمة تشكر النيابة بعد جهودها في قضية "سفاح التجمع"
  • بعد حكم الإعدام.. ماذا حدث خلال محاكمة سفاح التجمع المدان بقتل 3 سيدات
  • عاجل.. جنايات القاهرة تقضي بـ إعدام سفاح التجمع
  • انتشار أمني مكثف قبل النطق بالحكم على سفاح التجمع
  • لحضور جلسة النطق بالحكم.. وصول سفاح التجمع إلى ساحة المحكمة
  • «سادي ويعاشر جثث ضحاياها».. كواليس وتفاصيل اعترافات سفاح التجمع قبل النطق بالحكم
  • بعد إحالته للمفتي.. سفاح التجمع ينتظر حكم الإعدام بعد قليل
  • بدء جلسة محاكمة المتهمين الـ 4 بتصنيع المواد المخدرة
  • محاكمة 4 متهمين في قضية "تصنيع المواد المخدرة"