أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، استهداف عدد من أماكن تمركز قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة.

وأوضح "حزب الله" في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان اليوم - أنه تم استهداف تمركز لقوات الاحتلال في محيط موقع حدب يارون بقذائف المدفعية، وفي محيط موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة، وإصابتهما بشكل مباشر.

وأشار إلى شنّ هجوم جوي بمسيرة انقضاضية على مقر قيادة اللواء الغربي المستحدث جنوب مستعمرة يعرا، مستهدفا أماكن تمركز ضباطها وجنودها حيث تم إصابتها إصابة دقيقة.

 الاحتلال الإسرائيلي يجبر المواطنين على النزوح من مناطق بدير البلح

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، آلاف المواطنين في العديد من المناطق شرق دير البلح وسط قطاع غزة على النزوح إلى مناطق أخرى، للمرة الثانية في أقل من ثلاثة أيام، والانتقال إلى "النقطة الانسانية"، على حد زعم الاحتلال.

وطالب الاحتلال الإسرائيلي عبر منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، ظهر اليوم السبت، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) المتواجدين في منطقة بلديات (المصدر، والمغازي، وشمال شرق دير البلح)، والمتواجدين بجانب شارع صلاح الدين في هذه المنطقة، بالنزوح.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أجبر يوم الأربعاء الماضي، آلاف النازحين الفلسطينيين شرق مدينة دير البلح بحركة نزوح جديدة، زعم سابقا أنها "إنسانية".. وبذلك، قلص جيش الاحتلال مساحة "المنطقة الإنسانية" المزعومة شرق دير البلح، المكتظة بمئات آلاف النازحين، بعد أوامر إخلاء مناطق جديدة منها لتنفيذ عملية عسكرية فيها، حيث أمر السكان والنازحين في عدد من بلدات دير البلح بإخلائها استعدادا لمهاجمتها في تقليص جديد للمناطق التي يدعي أنها "آمنة".

ونشر جيش الاحتلال على منصة "إكس" خريطة تطالب "كل السكان والنازحين الموجودين في بلوكات 129 و130 في حارات المحطة ودير البلح جنوبًا من شارع صلاح الدين وحتى الشارع المحدد بالنزوح".

وكانت مصادر محلية قد أشارت، في وقت سابق اليوم، إلى نزوح نحو 100 ألف فلسطيني من شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة خلال اليومين الماضيين جراء تواصل قصف الاحتلال الإسرائيلي المكثف على المدينة ومحيطها.. وقالت المصادر "إن 20 مركز إيواء خرج عن الخدمة بسبب القصف المكثف، وأوامر الإخلاء التي صدرت عن جيش الاحتلال".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني قطاع غزة حزب الله اللبناني حزب الله الاحتلال الإسرائیلی دیر البلح

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن جيش الاحتلال شن 7 غارات جوية استهدفت مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني أمس، منها 5 غارات بطيران حربي إسرائيلي، ما يعني أنها صواريخ ثقيلة تطلقها الطائرات الحربية الإسرائيلية على عدة بلدات بالقطاعين الغربي والأوسط من جنوب لبنان.

جيش الاحتلال يستهدف المدنيين في الجنوب اللبناني

وأضاف سنجاب، أن من هذه البلدات التي استهدفها الاحتلال، بلدة عيترون وزبقين، وبالنسبة للغارات المسيرة فكان هناك غارتين استهدفت إحداهما دراجتين ناريتين بالقرب من بعضهما في منطقة قضاء النبطية والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص من بينهم طفل لم يتجاوز الثانية من عمره.

استشهاد عنصرين من حزب الله جراء غارات الاحتلال

وواصل: «نعى حزب الله اللبناني 2 من شهداء هذه الغارات، أي أن هناك عنصرين من حزب الله استهدفهما جيش الاحتلال، بالإضافة إلى استهداف قصف مدفعي إسرائيلي 9 مناطق في الجنوب اللبناني على مدار أمس، ومن ضمن هذه القذائف وقعت قذائف في منطقة مارون الرأس، مما أدى إلى إصابة شخصين».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني
  • بالصواريخ والمدافع.. حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشباب الفلسطينيين بمخيم طولكرم
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع بياض بليدا الإسرائيلي بقذائف المدفعية فجر اليوم
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بلدة الخيام في جنوب لبنان بثلاث قذائف مدفعية
  • مقتل جندي بجيش الاحتلال الإسرائيلي دهسا صباح اليوم في رام الله
  • حزب الله يستهدف قوات الاحتلال في مستعمرة دان وقاعدة أبيريم
  • الاحتلال يستهدف مدرسة الجاعوني للمرة الخامسة ويمنع دخول معدات الإنقاذ إلى القطاع
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف حديقة مارون الراس جنوب لبنان بمحلقتين مفخختين
  • "مجزرة خان يونس".. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف النازحين والمجتمع الدولي يدعو للتحرك