أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، آلاف المواطنين في العديد من المناطق شرق دير البلح وسط قطاع غزة على النزوح إلى مناطق أخرى، للمرة الثانية في أقل من ثلاثة أيام، والانتقال إلى "النقطة الانسانية"، على حد زعم الاحتلال.

وطالب الاحتلال الإسرائيلي عبر منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، ظهر اليوم السبت، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) المتواجدين في منطقة بلديات (المصدر، والمغازي، وشمال شرق دير البلح)، والمتواجدين بجانب شارع صلاح الدين في هذه المنطقة، بالنزوح.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أجبر يوم الأربعاء الماضي، آلاف النازحين الفلسطينيين شرق مدينة دير البلح بحركة نزوح جديدة، زعم سابقا أنها "إنسانية".. وبذلك، قلص جيش الاحتلال مساحة "المنطقة الإنسانية" المزعومة شرق دير البلح، المكتظة بمئات آلاف النازحين، بعد أوامر إخلاء مناطق جديدة منها لتنفيذ عملية عسكرية فيها، حيث أمر السكان والنازحين في عدد من بلدات دير البلح بإخلائها استعدادا لمهاجمتها في تقليص جديد للمناطق التي يدعي أنها آمنة.

ونشر جيش الاحتلال على منصة إكس خريطة تطالب "كل السكان والنازحين الموجودين في بلوكات 129 و130 في حارات المحطة ودير البلح جنوبًا من شارع صلاح الدين وحتى الشارع المحدد بالنزوح.

وكانت مصادر محلية قد أشارت، في وقت سابق اليوم، إلى نزوح نحو 100 ألف فلسطيني من شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة خلال اليومين الماضيين جراء تواصل قصف الاحتلال الإسرائيلي المكثف على المدينة ومحيطها.. وقالت المصادر إن 20 مركز إيواء خرج عن الخدمة بسبب القصف المكثف، وأوامر الإخلاء التي صدرت عن جيش الاحتلال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للمرة الثانية خلال أيام الاحتلال الإسرائيلي مناطق بدير البلح دير البلح شارع صلاح الدين المغازي شمال شرق دير البلح الاحتلال الإسرائیلی دیر البلح

إقرأ أيضاً:

«التعليم المسيحي وذوي الاحتياجات الخاصة».. محاضرة بدير درنكة في أسيوط

ألقى صباح اليوم، المطران جان ماري شامي، النائب البطريركي العام للروم الملكيين الكاثوليك بمصر والسودان وجنوب السودان، محاضرة على المشاركين في مؤتمر الشرق الأوسط للتعليم المسيحي، بعنوان «التعليم المسيحي في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة»، بدار أم المحبة، بدير درنكة في أسيوط.

شارك في اللقاء الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، ومسؤول اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي، بالكنيسة الكاثوليكية بمصر.

وشارك أيضًا عدد من الآباء الكهنة، والرهبان والراهبات، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي بمصر، ووفود الدول العربية الشقيقة، المشاركة في المؤتمر.

وذكر المطران: «خدمة التعليم المسيحي لذوي الاحتياجات الخاصة، تدعونا إلى الخروج من الذات، والاتجاه نحو القريب، لا سيما بحب كبير، كما أن هذه الخدمة، تقودنا إلى عيش سر التجسد، فيسوع هو الذي يبحث عن المحتاج من خلالنا»، داعيًا خدام التعليم المسيحي، إلى البحث عن الكنز الخفي الكامن في قلب كل إنسان.

تضمنت المحاضرة أيضًا فتح باب المناقشة والمشاركات بين الأب المطران، والحاضرين.

وعقب اللقاء، أهدى نيافة الأنبا دانيال هدية تذكارية، إلى سيادة المطران جان ماري شامي.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 10 آلاف و700 مواطن اعتقلهم الاحتلال من الضّفة والقدس منذ بدء الحرب
  • اليونان.. حريق في جزيرة كريت يجبر فنادق على إجلاء السياح
  • «التعليم المسيحي وذوي الاحتياجات الخاصة».. محاضرة بدير درنكة في أسيوط
  • سر تناول المسيحيين البلح والجوافة في عيد النيروز.. ما علاقتهما بالاستشهاد؟
  • بأكثر من 10 مليارات ريال.. صنعاء تدشن مشاريع تخفف من معاناة المواطنين وتدخل الفرحة إلى قلوب آلاف اليمنيين (تفاصيل+صور)
  • هل يستفيد لبنان من التحوّلات في المواقف الأوروبية من سوريا وملف النزوح؟
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يخترق جدار الصوت في مناطق بالجنوب اللبناني
  • الهجرة الدولية: نزوح 26 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي
  • منهم أطفال ونساء.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 10600 فلسطيني من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023
  • الاحتلال يواصل اقتحام مدن بالضفة ويعتقل فلسطينيين