امتحانات الدور الثاني بـ الثانوية العامة.. بدأت امتحانات الدور الثاني لـ الثانوية العامة 2024 اليوم السبت، وأدى الطلاب امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، ولذلك نعرض لكم في السطور التالية الامتحان القادم لـ طلاب الدور الثاني بـ الثانوية العامة والنموذج الاسترشادي له.

امتحانات الدور الثاني بـ الثانوية العامة

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص امتحانات الدور الثاني بـ الثانوية العامة وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني جدول الدور الثاني لـ امتحانات الثانوية العامة 2024

- يوم الأحد الموافق 25 أغسطس 2024: يعقد امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.

- يوم الإثنين الموافق 26 أغسطس 2024: يعقد امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

- يوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس 2024: يعقد امتحان الاقتصاد والإحصاء.

- يوم الأربعاء الموافق 28 أغسطس 2024: يعقد امتحان الفيزياء «لشعبة علمي علوم» والتاريخ «الشعبة الأدبي».

- يوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024: يعقد امتحان الرياضيات البحتة «الجبر والهندسة الفراغية» «لشعبة علمي رياضة».

- يوم السبت الموافق 31 أغسطس 2024: يعقد امتحان الكيمياء «العلوم والرياضيات» والجغرافيا «الشعبة الأدبي».

- يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024: يعقد امتحان الرياضيات التطبيقية «الديناميكا» «لشعبة علمي رياضة».

- يوم الإثنين الموافق 2 سبتمبر 2024: يعقد امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية «لشعبة علمي علوم» وعلم النفس والاجتماع «الشعبة الأدبي» والرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» «لشعبة علمي رياضة».

- يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024: يعقد امتحان الأحياء «لشعبة علمي علوم» والفلسفة والمنطق «الشعبة الأدبي» والرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا» «لشعبة علمي رياضة».

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024 النموذج الاسترشادي لمادة اللغة الأجنبية الثانية لـ الثانوية العامة 2024

ويستطيع طلاب الدور الثاني بـ الثانوية العامة 2024 الحصول على النموذج الاسترشادي لمادة اللغة الأجنبية الثانية لـ الثانوية العامة 2024، للتعرف على شكل ومضمون الامتحان، من خلال الضغط هنــــــــــــا.

تداول امتحان العربي للثانوية العامة دور ثاني 2024

يذكر أن جروبات الغش الإلكتروني عبر موقع التواصل الاجتماعي «تليجرام» تداولت عدة صور لامتحان العربي للثانوية العامة دور ثاني 2024 المنعقد صباح اليوم للطلاب، وتحركت بعدها غرفة العمليات بديوان وزارة التربية والتعليم، للتحقيق في مزاعم تداول أسئلة العربي للثانوية العامة دور ثاني والتأكد منها، من خلال تتبع الأوراق المتداولة ومطابقتها بالفعلية.

اقرأ أيضاًرسميا.. جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

موعد امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2024.. بنفس رقم الجلوس

بعد اعتماد النتيجة.. التعليم تعلن موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 النموذج الاسترشادي امتحانات الدور الثاني امتحانات الدور الثاني الثانوية العامة 2024 امتحانات الدور الثاني بـ الثانوية العامة جدول الدور الثاني لـ امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثانی بـ الثانویة العامة امتحانات الثانویة العامة اللغة الأجنبیة الثانیة امتحانات الدور الثانی الثانویة العامة 2024 لشعبة علمی ریاضة للثانویة العامة یعقد امتحان أغسطس 2024 من خلال

إقرأ أيضاً:

فتح باب تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني. يأتي هذا القرار عقب اعتماد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لنتائج الطلاب الذين اجتازوا امتحانات الدور الثاني، حيث من المقرر أن يستمر التسجيل لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024 وحتى الاثنين 16 سبتمبر 2024.

يتيح الموقع الإلكتروني للتنسيق: tansik.digital.gov.eg للطلاب فرصة إدخال رغباتهم واختيار الكليات والمعاهد التي يرغبون في الالتحاق بها، بناءً على التخصصات المتاحة والمجموع الذي حصلوا عليه. ويشمل التسجيل طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، حيث حدد الحد الأدنى للتقديم في الشعبة العلمية بـ 205 درجات بنسبة نجاح 50%، بينما لم يتم تحديد حد أدنى محدد للشعبة الأدبية في هذا البيان.

العدد الإجمالي للطلاب المستهدفين

بلغ إجمالي الطلاب الذين يحق لهم تسجيل رغباتهم 86،200 طالبًا وطالبة، موزعين على الشعبتين العلمية والأدبية. وقد قُدّر عدد الطلاب في الشعب العلمية بـ 59،705 طالبًا، بينما بلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية 26،495 طالبًا. ويُتوقع أن يشهد موقع التنسيق إقبالًا كبيرًا من هؤلاء الطلاب على مدار فترة التسجيل المحددة.

نتائج المرحلة الثالثة وتقلـيل الاغتراب

من جانب آخر، أكدت الوزارة أن نتائج المرحلة الثالثة للتنسيق ستُعلن فور الانتهاء من عملية مراجعة الرغبات التي قام الطلاب بتسجيلها، وإغلاق موقع التنسيق الإلكتروني في الموعد المحدد، وبعد إعلان النتائج، سيتم فتح الموقع مرة أخرى لإتاحة الفرصة للطلاب لتقديم طلبات تقليل الاغتراب، وفقًا للشروط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، والتي تضمن تقليل فرص الاغتراب بين الطلاب وفقًا للنسبة المقررة.

يعد تقليل الاغتراب فرصة مهمة للطلاب الذين تم قبولهم في جامعات بعيدة عن مناطق إقامتهم، حيث يهدف النظام إلى تقريب المسافات الجغرافية بين الطالب والجامعة التي سيلتحق بها، بما يضمن تيسير العملية التعليمية على الطلاب وأسرهم.

وتؤكد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حرصها على تسهيل عملية التسجيل الإلكتروني ومراجعة الرغبات بدقة لضمان تحقيق العدالة بين الطلاب في توزيع المقاعد الجامعية المتاحة، بما يتناسب مع مجموعهم وتفضيلاتهم.

مقالات مشابهة

  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • فتح باب تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. إعلان وشيك وتنسيق المرحلة الثالثة يبدأ غدًا
  • الآن.. احصل على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر موقع الأسبوع
  • رابط نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة 2024
  • لينك حصري لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 الآن.. اتبع هذه الخطوات
  • 88.92% نسبة النجاح في ملاحق الثانوية العامة 2024
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى
  • اليوم.. إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024