صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج ان وحدة الأشعة التداخلية بالمستشفي الجامعي قامت بعلاج ٨٦١ حالة مرضية خلال الخمسة شهور الماضيه في الفترة من مارس وحتي يوليو، موجهًا الشكر لكل القائمين بالقسم على جهودهم المبذولة في تقديم الرعاية الصحية للمرضى علي أكمل وجه.

 

وأوضح النعماني ان وحدة الاشعة التداخلية بها نخبة من الكوادر البشرية المؤهلة للقيام بإجراء القسطرة والتدخلات العلاجية المتقدمة بواسطة الأشعه التداخلية، والتي تمثل خدمة طبية متميزة بالمستشفى الجامعي كبديل عن العديد من الجراحات التقليدية، مضيفًا ان الوحدة تقوم بعمل التدخلات الآتية لعلاج حالات النزيف الحاد فى الكلى والكبد والأمعاء، علاج حالات الأورام بغلق الشرايين المغذية له أو بالتردد الحرارى، علاج آلام العمود الفقرى والركبة
سحب عينات من أورام الجسم المختلفة، سحب السائل صديدى أو الدموى من أجزاء الجسم المختلفة، وعلاج الصفراء الانسدادية.

 

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب ان الوحدة تقدم ايضًا بخدمات متميزة ومتطورة ومنها كي أورام الكبد السرطانية بتقنية الميكرويف دون تدخل جراحي، بالإضافة إلي تقنية التردد الحراري والتي يتم إجراءها بالوحدة لحالات أورام الكبد والرحم وكذلك العظام واستكشاف الضفيره العصبيه وجراحة اليد.

 

وقال الدكتور  محمد زاكي رئيس القسم إنه تم خلال الخمسة شهور الماضية علاج ٨٦١ حاله منها سحب عينات من الكلي، الكبد، الصدر، العظام، البنكرياس، الرقبة، إلى جانب حقن الفقرات، تركيب وصلة دائمة، سحب سائل من الغشاء البلوري وغيرها من الحالات.

 

وجدير بالذكر ان قسم الأشعة التشخيصية والداخلية يضم كلًا من الدكتور محمد زاكى
رئيس القسم، الدكتور هشام عبدالغني رئيس الوحدة، بالاضافة إلى الدكتور محمد عز، الدكتور وليد المدنى، الدكتور ممتاز ثابت، الدكتور احمد السمان، وطبيب عبدالرحمن فودة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج مستشفى سوهاج

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي

الثورة نت|

بعث عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة البروفيسور أحمد عبده البيومي اللحجي، بعد حياة زاخرة بالعطاء في المجال الأكاديمي.

وأشاد عضو السياسي الأعلى في البرقية التي بعثها إلى أسرة الفقيد، بمناقب الفقيد وإسهاماته العلمية والأكاديمية والبحثية في المجالين الزراعي والبيئي.

ونوه بدور الفقيد في خدمة مسار البناء والتطوير في قطاع التعليم العالي من خلال المناصب التي شغلها منها نائب رئيس جامعة ذمار، وعميد كلية ناصر للعلوم الزراعية في جامعة عدن.. مؤكدا أن الوطن عامة وقطاع التعليم العالي والبحث العلمي خاصة، فقدا شخصية وطنية وقامة أكاديمية.

وعبر الدكتور بن حبتور، عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وأعضاء هيئات التدريس في الجامعات اليمنية والمثقفين في محافظة لحج بهذا المصاب.. سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وطلابه الصبر والسلوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • علاج قريب من أوزمبيك يحقق نتائج واعدة في مكافحة بدانة الأطفال
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي
  • رئيس جامعة بورسعيد تبحث الاحتياجات الأساسية لتشغيل الأقسام الداخلية بمستشفى الجامعة
  • رئيس جامعة أسيوط يُعلن عن بدء استخدام جهاز مسح القلب ثلاثي الأبعاد الكارتو بمستشفى القلب الجامعي   
  • بدء تشغيل وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى بني سويف التخصصي
  • بدء تشغيل وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى بني سويف التخصصي
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون مع شركة نهضة مصر لريادة الأعمال
  • أطباء سوريون ينجحون في علاج حالة مرضية خطيرة ونادرة
  • فوائد قشر الليمون واستخداماته| علاج طبيعي لمختلف الأمراض
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد العمل بمستشفى القلب الجامعي