تابع اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، جهود مديرية الشئون الصحية بالمحافظة في تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية " 100 مليون صحة "، وأعداد المستفيدين من المبادرة على مستوى المحافظة خلال شهر يوليو الماضي، وقد تم توقيع الكشف الطبي وفحص 79 ألف و186 مواطن ومواطنة، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية، شملت 9 مبادرات مختلفة استفاد منها أبناء المحافظة.

وأوضح الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه تم فحص أكثر من 8 آلاف و203 مواطن من خلال مبادرة "فحص المقبلين علي الزواج "، كما تم فحص أكثر من 39 ألف و207 سيدة خلال مبادرة "صحة المرأة "، وتم فحص ما يقرب من 7 آلاف و 651 مواطن من خلال مبادرة "التشخيص المبكر للأورام السرطانية "، وتستهدف المبادرة السيدات والرجال من سن 18سنة فما فوق، مشيرا إلى فحص أكثر من 9 آلاف و 14مواطن ضمن مبادرة " الاعتلال الكلوي والكشف عن الأمراض المزمنة ".

وأشار وكيل الوزارة أنه تم فحص 9 آلاف و61 طفل ضمن مبادرة " السمعيات " بسوهاج، لافتا إلى أن المبادرة تستهدف إجراء فحوصات الكشف السمعي للأطفال بدايةً من يوم الولادة وحتى عمر 28 يومًا، كما تم فحص 4 آلاف و 587 سيدة، ضمن مبادرة " صحة الأم والجنين "، وتم فحص 619 مواطن من خلال مبادرة " إنهاء قوائم الانتظار "، لتخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء العمليات الجراحية العاجلة والحرجة بأعلى جودة، وفي أسرع وقت ممكن.

وأضاف أنه تم فحص 155 مواطن ضمن مبادرة " قلبك أمانة "، والتي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع شركة باير العالمية، لتعزيز الوعي الصحي وتقديم رعاية مبكرة للأمراض القلبية والأوعية الدموية، كما تم فحص ما يقرب من 689 مُسن من خلال مبادرة " كبار السن " وتستهدف الكشف المبكر عن المشكلات الصحية الأكثر شيوعاً.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ سوهاج محافظة سوهاج مديرية الصحة الكشف الطبي المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة من خلال مبادرة فحص أکثر من ضمن مبادرة تم فحص

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ البحر الأحمر تناقش تفاصيل مبادرة " بداية" بمديرية التربية والتعليم

شهدت ماجدة حنا نائب محافظ البحر الأحمر، اليوم، اجتماعا بمديرية التربية والتعليم لمناقشة تفاصيل مبادرة " بداية " وذلك بحضور مصطفي عبده وكيل المديرية وبعض المديرين والعاملين بمختلف الإدارات بالمديرية، وذاك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز التنمية المجتمعية الشاملة في مصر، واستعدادا لإطلاق مبادرة " بداية "

وفي بداية كلمتها وجهت نائب المحافظ الشكر والتقدير لجميع موظفي التربية والتعليم علي جهودهم المتواصلة لإنجاح العملية التعليمية بالمحافظة السياحية، مشيرة الي الدور العظيم الذي تقوم به التربية والتعليم في خلق جيل جديد قادر علي الإبداع والإبتكار.

وفي ذات السياق أكدت النائبة علي أهمية المبادرة في دعم الكثير من الفئات المجتمعية من خلال توفير فرص عمل للشباب وتقديم أنشطة وبرامج متنوعة تهدف الي تطوير المهارات الفردية والجماعية، والتركيز علي الجوانب الأخلاقية مما يساهم في بناء جيل جديد واع بأهمية القيم المجتمعية.

وفي سياق متصل، أشارت نائب المحافظ أن محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، أكد علي دعمه الكامل للمبادرة، مشيرًا إلى أنها تأتي ضمن رؤية شاملة لتطوير المجتمع المحلي. قائلا ان المبادرة ستساعد في تقليص معدلات البطالة وتعزيز التنمية المستدامة في المحافظات، مضيفًا أن توفير فرص العمل للشباب هو حجر الزاوية في بناء مستقبل مستدام. كما أشاد المحافظ بالجهود المبذولة من قبل القيادات المحلية والوزارات المختلفة لضمان نجاح هذه المبادرة، مشددًا على أهمية العمل التكاملي لتحقيق أهدافها.

وأوضحت حنا، أن اللواء عمرو حنفي أكد أن المحافظة ستوفر كل الدعم اللازم للمبادرة من خلال توجيه الإدارات المحلية لتنفيذ البرامج المقترحة وتسهيل الإجراءات المطلوبة. مع الاهتمام بتفعيل دور المجتمع المدني في دعم الأنشطة والمبادرات المحلية.

تستهدف الحكومة إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بناءً على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية. ويأتي المشروع انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، كنتاج للعمل الجماعي المشترك من كل وزارات وجهات الدولة وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص لإعداد برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة.

مقالات مشابهة

  • نحو مستقبل أفضل.. إطلاق مبادرة تدريب مليون سعودي في الذكاء الاصطناعي "سماي"
  • «صحة المنيا»: توقيع الكشف الطبي على 1415 حالة خلال قافلة طبية بسمالوط
  • أكثر من 10 آلاف و700 مواطن اعتقلهم الاحتلال من الضّفة والقدس منذ بدء الحرب
  • توقيع الكشف الطبي علي نزيل بأحد مستشفيات الصحة النفسية تعرض لاعتداء جنسي
  • الكشف عن بيع تمثال برونزي يمني عمره أكثر من 3 آلاف عام
  • «صناع الأمل» مبادرة مصرية فلسطينية لدعم مرضى غزة.. الكشف «أونلاين» ومجاني
  • 64.1 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • «100 يوم صحة» تقدم 64 مليون خدمة مجانية للمواطنين خلال 40 يوما
  • نائب محافظ البحر الأحمر تناقش تفاصيل مبادرة " بداية" بمديرية التربية والتعليم
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"