العرب القطرية:
2024-07-06@19:12:20 GMT

عنابي ناشئي الطائرة يفتتح غرب آسيا بالسعودية

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

عنابي ناشئي الطائرة يفتتح غرب آسيا بالسعودية

يفتتح عنابي الناشئين للكرة الطائرة مبارياته في منافسات بطولة غرب آسيا الأولى لمنتخبات تحت 19 عاما، بمواجهة نظيره السعودي يوم 17 من أغسطس الجاري، في أول أيام البطولة المقررة إقامتها في مدينة جدة بالسعودية حتى 25 أغسطس الجاري.
وكانت قرعة البطولة، قد وضعت العنابي ضمن المجوعة الأولى رفقة منتخبات السعودية، مستضيف البطولة، ولبنان والأردن، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات: البحرين، والإمارات، والكويت، وسوريا.

وسيخوض المنتخب القطري مباراته الثانية في يوم 18 من الشهر الحالي أمام نظيره اللبناني ثم يلعب في اليوم الثالث من منافسات المجموعات أمام نظيره الأردني في ختام مبارياته في هذه المرحلة. ويتدرب المنتخب القطري يوميا بصالة الاتحاد القطري للكرة الطائرة تحت إشراف جهازه الفني بقيادة المدرب محمود حسونة، ومساعده الكابتن علي أسدي، وتشتمل التدريبات على تمارين تهدف لرفع معدل اللياقة البدنية لدى عناصر المنتخب، وتنفيذ التدريبات الفردية والجماعية وفق الرؤية الفنية للجهاز الفني.
وتأتي مشاركة المنتخب القطري في البطولة ضمن استراتيجية الاتحاد والالتزام بالرؤية المستقبلية 2030، والتي يتجسد من خلالها الاهتمام بالرياضة، وسعي الاتحاد القطري للكرة الطائرة من أجل تطوير اللعبة وتنفيذ خطة الإعداد للمنتخبات الوطنية.
يذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل المنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي للبطولة، والذي من المقرر أن يلعب فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية، وذلك لتحديد طرفي المباراة النهائية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة غرب آسيا

إقرأ أيضاً:

هز الشباك.. رونالدو يفشل للمرة الأولى!

هامبورج (د ب أ)
للمرة الأولى في مسيرته الدولية، يفشل النجم كريستيانو رونالدو، لاعب المنتخب البرتغالي لكرة القدم، في تسجيل أي هدف في بطولة كبرى، بعدما ودع مع منتخب بلاده منافسات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024».
وودع المنتخب البرتغالي منافسات البطولة من دور الثمانية بعد الخسارة 3-5 بركلات الترجيح أمام المنتخب الفرنسي.
وسجل رونالدو ركلة الجزاء الخاصة به، مثلما فعل أمام منتخب سلوفينيا في دور الـ16، ولكن هذه الأهداف لا تدخل ضمن الإحصائيات الرسمية.

 


ولعب رونالدو بشكل أساسي في المباريات الخمس التي خاضها المنتخب البرتغالي في البطولة المقامة حالياً في ألمانيا، وتمكن من صنع هدف واحد سجله برونو فرنانديز في مرمى المنتخب التركي، وفي مباراة سلوفينيا، بكى رونالدو بعد إهدار ركلة جزاء في الوقت الإضافي.
وشارك رونالدو في ست نسخ من بطولة أمم أوروبا، كما شارك في خمس نسخ من بطولات كأس العالم، وفي كل هذه البطولات تمكن رونالدو من تسجيل هدف واحد على الأقل.

 

أخبار ذات صلة ميرينو: أنا «ميت» والأدرينالين يؤثر الآن! إسبانيا تطيح ألمانيا من «يورو 2024» بـ«رأسية قاتلة»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


وكان رونالدو يهدف لأن يصبح أول لاعب يسجل في ست نسخ من بطولة أمم أوروبا، بالإضافة إلى أنه كان يرغب في أن يكون أكبر لاعب يسجل في تاريخ البطولة.
وحاليا، يعد الكرواتي لوكا مودريتش أكبر لاعب يسجل في تاريخ بطولات أمم أوروبا بعمر 38 عاماً و289 يوماً، وذلك عندما سجل هدفاً في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 مع المنتخب الإيطالي.
وبعمر 39 عاماً، تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة رونالدو في بطولة كبرى أخرى مع المنتخب البرتغالي، وربما كانت هذه هي البطولة الأخيرة للمدافع المخضرم بيبي، الذي بكى عقب اللقاء وقام رونالدو بتهدئته.
وأصبح بيبي أكبر لاعب يشارك في اليورو بعمر 41 عاماً و113 يوماً عندما شارك في المباراة الافتتاحية للمنتخب البرتغالي بالمجموعة السادسة أمام المنتخب التشيكي.

مقالات مشابهة

  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواجه الأردن الاثنين القادم
  • اليوم.. منتخب مصر للكرة الطائرة يواجه الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • هز الشباك.. رونالدو يفشل للمرة الأولى!
  • الأخضر تحت 19 عامًا يتوَّج بكأس غرب آسيا .. صور
  • أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية
  • منتخب مصر للكرة الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • تحتضنها بغداد .. العراق في المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا لكرة السلة للشباب
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق