أكد المتحدث باسم شركة البريقة لتسويق النفط أحمد المسلاتي لـ”الأحرار” انفراج أزمة الوقود واحتوائها، مرجحا عودة الحركة داخل المحطات إلى طبيعتها ابتداء من اليوم.

وشدد المسلاتي على أن العمليات التشغيلية بكافة المستودعات التابعة للشركة مستمرة، وتسير بشكل مطمئن لاحتواء المختنق الحاصل.

وأضاف المسلاتي أن لجنة الأزمة التابعة للشركة مستمرة في عقد اجتماعاتها بالتنسيق مع شركات التوزيع المالكة للمحطات، مؤكدا أن الوضع في تحسن ملحوظ بالمناطق كافة.

وأشار المسلاتي إلى استمرار وصول النواقل النفطية إلى الموانئ جميعها واستقبالها يسير بحسب الجدول المبرمج، مؤكدا تزويد جميع المحطات بالوقود، وأنها تعمل حاليا على مدار الساعة، والطاقات التخزينية بها كاملة.

وتعاني المدن الليبية شرق وغرب البلاد مؤخرا أزمة نقص الوقود، ما أدى إلى اصطفاف المواطنين في طوابير طويلة أمام محطات البنزين في مختلف المناطق، مما أثار قلقا واستياء واسعا بينهم.

وأعلنت شركة البريقة لتسويق النفط الخميس رسو 5 ناقلات في موانئ مصراتة وطرابلس والزاوية وبنغازي محملة بوقودي “البنزين” و”الديزل”.

المصدر: ليبيا الأحرار

أزمة الوقودالبريقة لتسويق النفط Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف أزمة الوقود البريقة لتسويق النفط

إقرأ أيضاً:

“أوبك” تخفض توقعات الطلب العالمي على النفط

يمن مونيتور/ رويترز

خفض تحالف أوبك، اليوم الثلاثاء، توقعات نمو الطلب العالمي على النفط في 2024، بما يعكس البيانات التي تلقتها المنظمة التي تضم كبار مصدري الخام، حتى الآن خلال العام الحالي، كما قلصت توقعاتها للعام المقبل، مما يمثل ثاني تعديل هبوطي على التوالي من جانب المجموعة.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك، في تقريرها الشهري، إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع بمقدار 2.03 مليون برميل يوميا في 2024، انخفاضا من نمو قدره 2.11 مليون برميل يوميا، في توقعات المنظمة الشهر الماضي.

تظهر التوقعات، انقسام أوسع من المعتاد، بشأن قوة نمو الطلب على النفط في عام 2024، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الاختلافات بشأن الصين، وانتقال العالم إلى وقود أكثر ملائمة للبيئة.

وقالت أوبك في التقرير: “بالنظر إلى المستقبل، من المتوقع أن يظل النمو الاقتصادي في الصين مدعوما بشكل جيد”.

وتابع التقرير: “مع ذلك، من المرجح أن تؤثر الرياح المعاكسة في قطاع العقارات والانتشار المتزايد لشاحنات الغاز الطبيعي المسال والمركبات الكهربائية على الطلب على الديزل والبنزين في المستقبل.”

وخفضت أوبك أيضا تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2025 إلى 1.74 مليون برميل يوميا من 1.78 مليون برميل يوميا، في التوقعات السابقة.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • جامعة الكويت تبحث مع “الداخلية” سبل التعاون لتنظيم الحركة المرورية
  • أسعار النفط تترقب انتهاء إعصار فرنسين
  • الكهرباء: اعتماد الدورة المركّبة في جميع المحطات
  • “القابضة – ADQ” تؤسس شركة “كيو موبيليتي” لدعم خدمات النقل في أبوظبي
  • “أوبك” تخفض توقعات الطلب العالمي على النفط
  • السباق نحو “مقعد المحيط” يُسعر حُمى هجوم البيجيدي على الأحرار
  • أزمة الطائرة والتفوق التاريخي.. 5 عوامل ترجح كفة منتخب مصر أمام بوتسوانا قبل لقاء الليلة
  • شركة الكهرباء: لن ندخر جهداً في معالجة المختنقات لينعم المواطن بالكهرباء
  • “القابضة” (ADQ) تؤسِّس شركة «كيو موبيليتي» لدعم خدمات النقل في أبوظبي
  • شركة طوكيو للكهرباء تستأنف محاولة استخراج الحطام من محطة فوكوشيما