قالت ولاء السلامين مراسل «القاهرة الإخبارية» في غزة، إن مدينة نابلس شهدت اقتحامات للبلدة القديمة ومركز المدينة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأسفرت الاشتباكات عن اعتقال عدد من المواطنين في العديد من المناطق خاصة مدينة نابلس، كما قامت قوات الاحتلال بتفجير منزل قيد الإنشاء بحي العامرية.

وأضافت «السلامين» خلال مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مدينة قلقيلية شهدت اقتحام لقوات الاحتلال، بالإضافة لنصب حواجز أدت إلى حدوث أزمة مرورية بتلك المناطق.

وأشارت مراسل القاهرة الإخبارية، إلى أن تلك الاعتقالات تركزت بمنطقة الشمال أكثر من الوسط والجنوب، مع وجود اشتباكات مسلحة بين جنود الاحتلال وعناصر المقاومة التي تصدت للاقتحامات في عدد من البلدات والقرى والمدن الفلسطينية، مشيرة إلى أن هيئة الأسرى والمحررين تحدثت عن أعداد الأسرى التي تصاعدت بشكل تدريجى، مؤكدة أنها وصلت إلى 10 آلاف فلسطيني تم اعتقالهم منذ السابع من أكتوبر وحتى اليوم، منهم أطفال ونساء، استخدمهم جيش الاحتلال كوسيلة للضغط على ذويهم لتسليم أنفسهم والخضوع للجيش الإسرائيلي.

وأوضحت أن تلك السياسات التي تنتهجها قوات الاحتلال للضغط على الفلسطينيين في كل مناطق الضفة الغربية تهدف إلى تضييق الخناق عليهم، مشيرة إلى أن الأزمات المرورية التي تشهدها الضفة منذ السابع من أكتوبر كبيرة ومتزايدة بشكل ملحوظ، وأن الهدف منها عرقلة حركة المواطنين لمناطق الضفة المختلفة.

وأكدت ولاء السلامين، على استمرار نهب وسلب الأراضي الفلسطينية وأن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تحدثت عن آلاف المناطق التي استولى عليها المستوطنين برفقة جنود الاحتلال لبناء مزيد من المستوطنات في شمال الضفة الغربية، مشيرة إلى أن تصاعد هذه الأحداث يحول دون قيام دولة فلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين جيش الاحتلال القاهرة الإخباریة إلى أن

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ يوم أمس وحتّى صباح اليوم الخميس حملة اعتقالات واسعة طالت (40) مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم مريض كان يعالج في المستشفى، بالإضافة إلى معتقلين سابقين، وفقًا لـ"وفا".

مقتل 6 من موظفي وكالة الأونروا في غارتين جويتين في غزة عائلات اختفت من السجلات ومنازل هُدمت.. الوضع الميداني لليوم الـ 341 في غزة

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، بأن عمليات تركزت الاعتقال في محافظتي الخليل، وطوباس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة، فيما تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية في محافظة طولكرم ومخيمها، وفي محافظة طوباس ومخيمها.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط شركة الكهرباء وسط غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بيت لحم ورام الله والخليل
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة والقدس المحتلتين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • شهيد في طوباس والاحتلال يقتحم مستشفى بالخليل ويعتقل مصابا
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مسقط رأس منفذ عملية بيت إيل
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس
  • إصابات واعتقالات خلال حملة دهم صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم طولكرم ويستأنف عمليته العسكريّة - إصابات بالرصاص
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم طولكرم ويداهم عدة أحياء