سرايا - قالت شركة "ميتا" الجمعة، إنها رصدت محاولات اختراق محتملة لحسابات مسؤولين أميركيين من إدارتي الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب على "واتساب"، وألقت باللوم في ذلك على مجموعة قرصنة إيرانية قيل إنها اخترقت حملة ترامب في وقت سابق من هذا الشهر.

ووصفت ميتا، وهي الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام وواتساب، محاولة الاختراق في منشور بأنها "مجموعة صغيرة من الأنشطة الخبيثة المحتملة على واتساب" تتضمن حسابات تنتحل صفة الدعم الفني لشركات "إيه أو إل" وغوغل وياهو ومايكروسوفت.



وقالت الشركة إنها حظرت هذه الحسابات بعد أن أبلغ المستخدمون عن النشاط باعتباره مثيرا للريبة، وأوضحوا أنهم لم يروا أي دليل يشير إلى تعرض الحسابات المستهدفة على واتساب للاختراق.

وأرجعت ميتا هذا النشاط إلى مجموعة "إيه بي تي42″، وهي مجموعة قرصنة يُعتقد على نطاق واسع أنها مرتبطة بقسم استخبارات داخل الجيش الإيراني، ويُعرف عنها أنها تضع برامج مراقبة على الهواتف المحمولة لضحاياها.

برامج تجسس

وقال باحثون يتعقبون هذه المجموعة إن هذه البرامج تتيح تسجيل المكالمات والتسلل إلى الرسائل النصية وتشغيل الكاميرات والميكروفونات دون معرفة الشخص.

وربطت الشركة نشاط المجموعة بمحاولات اختراق الحملات الرئاسية الأميركية التي أبلغت عنها مايكروسوفت وغوغل في وقت سابق من هذا الشهر قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ولم تذكر ميتا في منشورها أسماء الأشخاص المستهدفين، واكتفت بالقول إن المتسللين "يبدو أنهم ركزوا على مسؤولين سياسيين ودبلوماسيين ورجال أعمال وغيرهم من الشخصيات العامة، منهم بعض الشخصيات المرتبطة بإدارتي الرئيس بايدن والرئيس السابق ترامب".

وأضافت الشركة أن هذه الشخصيات تقيم في إسرائيل والأراضي الفلسطينية وإيران والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وسبق أن نفت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة قبل أيام أن يكون لها أي دور في الهجوم الإلكتروني الذي استهدف حملة المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، وتحدت واشنطن لتقديم أدلة تدعم هذا الادعاء.

وقالت البعثة في بيان "مثل هذه الادعاءات لا أساس لها وتفتقر إلى أي مصداقية"، مؤكدة أن إيران لا تحمل نية أو دافعا للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

إقرأ أيضاً : نزوح فلسطيني من مناطق جديدة شرق دير البلح للمرة الثانية خلال أيامإقرأ أيضاً : وفد من حماس يتجه إلى القاهرة "للاستماع لنتائج المفاوضات"إقرأ أيضاً : إعلام عبري: اختفاء إسرائيليين اثنين بعد دخولهما قلقيلة

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئيس بايدن ترامب ترامب الثاني الرئيس بايدن إيران إيران ترامب إيران القاهرة بايدن الثاني الرئيس

إقرأ أيضاً:

الطاهري: الشركة المتحدة تهتم بمواكبة التطور التكنولوجي في تقنيات الذكاء الاصطناعي

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع الأخبار بالشركة المتحدة، أن القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالسعودية هي حدث مهم للغاية؛ لأن الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا تتسم بخصوصية شديدة للغاية، وليست علما يدرس بقدر ما هو تكنولوجيا يجب أن يتم مواكبتها باستمرار وعلى مدار الساعة، وهو أمر مهم للغاية.

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن عن عقد اتفاق لتعاون استراتيجي مع شبكة تلفزيون النهار الشركة المتحدة تكشف تفاصيل إطلاق مسابقة كبرى للقرآن الكريم بالتعاون مع الأوقاف (فيديو)

وأضاف "الطاهري"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن استخدامات الذكاء الاصطناعي حاضرة في التوظيف الإخباري وبرمجيات عديدة جدا، كما أن الشركة المتحدة مهتمة بالتطور التكنولوجي.

ووجه الشكر للمملكة العربية السعودية على الدعوة الكريمة وهنأها على هذا الحدث العالمي، مشيرًا إلى أن "مشاركة المتحدة أمر طبيعي للغاية من ناحية الموضوع وأن القمة في المملكة برعاية سمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة"، موضحًا أنه كان هناك ترحيبا بالغا من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالمشاركة، ومنذ بداية اليوم والأجنحة المختلفة بمختلف الشركات العالمية تتبادل الخبرات وتتبادل عرض بعض الأمور التي تتعلق بالمحتوى، وهي مشاركة نتمنى الاستفادة منها.

مقالات مشابهة

  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن شراكة إعلامية مع مؤتمر Ibc الدولى
  • صهاينة أميركا.. ماذا تعرف عن الشخصيات الخفية التي أنشأت إسرائيل؟
  • واشنطن تتهم باكستانياً بالإرهاب لصالح إيران
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تنعى إيهاب جلال
  • وفاة إيهاب جلال.. الشركة المتحدة تنعى المدير الفني للإسماعيلي
  • الأمم المتحدة تتهم العدو الصهيوني بالاستهتار بحياة الفلسطينيين
  • المناظرة الرئاسية المرتقبة: هاريس ستستضيف مسؤولين سابقين في إدارة ترامب
  • الشركة المتحدة تستجيب لشاب من ذوي الهمم يبحث عن وظيفة: مرحبا بك في أسرتنا
  • الطاهري: الشركة المتحدة تهتم بمواكبة التطور التكنولوجي في تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • «ميتا» تتيح إجراء المكالمات بين «واتساب» والخدمات المنافسة بحلول 2027