أجرى اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، زيارة تفقدية لمبادرة أنت الحياة، المقامة في قرية كفر الوكالة بمركز شربين خلال الفترة من 23 إلى 25 أغسطس، وتنظمها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع عدة جهات حكومية ومدنية، تشمل وزارات الصحة، والثقافة، والشباب والرياضة، جامعة المنصورة، المجلس القومي للمرأة، مؤسسة مصر الخير، صندوق مكافحة الإدمان، الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، مجمع عمال مصر، ومؤسسة آراسكوب.

وخلال الزيارة، حضر كل من العقيد إسماعيل معوض، والعقيد محمد بدراوي من مكتب مؤسسة حياة كريمة بالدقهلية، والمهندس محمد سامي منسق عام المبادرة بالمحافظة، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندسة ريهام عبدالشافي مديرة المكتب الفني للمحافظ ومنسق المبادرة بالمحافظة، وأحمد عبدالعليم مدير وحدة حياة كريمة بالمحافظة، وإبراهيم شبكة رئيس مركز ومدينة شربين.

وأكد مرزوق، أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تعكس فلسفة جديدة لتقديم الدعم لكافة القرى المصرية، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تمثل إنجازًا غير مسبوق في تاريخ الدولة المصرية، وتظل حاضرة في الذاكرة الوطنية لقرون قادمة.

فعاليات توعوية متنوعة 

وأضاف المحافظ، أن المبادرة تشمل العديد من الفعاليات التوعوية والتنموية؛ منها قوافل إنسانية وطبية، وامتحانات فورية لاستخراج شهادات محو الأمية، وفعاليات رياضية، وملتقيات توظيف، وورش عمل للأطفال والكبار، ومعارض كتاب، وأعمال حرفية، كما تتضمن نشاطات تهدف إلى سداد مديونيات الغارمين وتوعية المواطنين ضد مخاطر القروض، بالإضافة إلى إصدار بطاقات الرقم القومي.

وأشار إلى أن مبادرة أنت الحياة تعكس الجهود المستمرة للبحث عن المواطنين المستحقين وتلبية احتياجاتهم بالتعاون مع جميع مؤسسات الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة محافظة الدقهلية الدقهلية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "فرحهم بشنطتهم"

 دشن الدكتور طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، مبادرة "فرحهم بشنطتهم" تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتعاون مع جمعية الأورمان بإشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية وذلك بحضور الدكتورة ماجدة جلاله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، وعبد الخالق عبد العظيم مدير فرع جمعية الأورمان بالدقهلية.

 
وأكد أن المبادرة تستهدف توزيع الشنط المدرسية بالمستلزمات الدراسية علي الاطفال من الاسر الاولي بالرعاية بمراحل التعليم بمراكز المحافظة حيث تحتوي الشنطه الواحده علي الكراسات والادوات المدرسية المتنوعة دعما لابنائنا من المستفدين، موجهًا رسالة إلى المستفدين من المبادرة" الي احفادي انتم احفادي انا سعيد بوجودي معكم اليوم وكل عام وانتم بخير بمناسبة العام الدراسي الجديد.

وقال مرزوق، انتم جيل المستقبل وعليكم حب التعليم والتعلم والتعاون والعمل الجماعي من اجل مسقبل بلدنا مصر ونتطلع الي تفوقكم لنري منكم الأعلام والعباقرة في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن محافظة الدقهلية رائدة بأبنائها الأعلام في جميع المجالات العلمية والدينية والفكرية والادبية والفنية علي مر التاريخ.  
 

وفي نهاية الاحتفالية ثمن اللواء مرزوق، دور جمعية الأورمان ومساهماتها المتنوعة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بنطاق المحافظة كما ثمن دور التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي ومديرية التضامن الاجتماعي مشيرا لاهمية تعزيز دور قطاع التضامن الاجتماعي والعمل برؤي جديدة تستهدف توسيع قاعدة المستفيدين من جميع انشطة التضامن الاجتماعي بنطاق مراكز ومدن وقري محافظة الدقهلية. 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتحقيق مطالبه واحتياجاته، وفي إطار تكليفات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من  الدكتوره منال عوض وزيرة التنمية، بضرورة دعم مشاركات المجتمع المدني مع اجهزة المحافظات لتقديم خدمات متميزة للمواطنين ودعم الاسر الاولي بالرعاية. 

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • "حياة كريمة" تحول قرى الأقصر إلى نموذج للتنمية المستدامة
  • العربية لحقوق الإنسان: حياة كريمة تؤكد صدق الدولة في بناء جمهورية جديدة
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "فرحهم بشنطتهم"
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها "
  • محافظ الدقهلية: تقييم المشروعات الخضراء الذكية واختيار 3 من كل فئة
  • محافظ الدقهلية: تصعيد 18 من المشروعات الخضراء لإختيار المشاركة ب بأزربيجان
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر
  • وزير الإسكان: إنهاء 2508 مشروعات في 10 محافظات ضمن «حياة كريمة»
  • وزير الإسكان: إنهاء 2508 مشروعا بـ10 محافظات بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"