أكد الناقد الرياضي عثمان إبراهيم أهمية تنظيم بطولة «قاضية» للفنون القتالية، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، قائلا: «الفنون القتالية لها جماهيرها الخاصة في العالم»، لافتًا إلى أنها ليست بجماهيرية كرة القدم، لكنها في آخر خمس سنوات أخذت في النمو بشكل كبير جدًا.

وقال عثمان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «العالم علمين» المذاع عبر قناة «extra news»، إن أهميتها تتمثل في تعزيز السياحة الرياضية، وهي قطاع في غاية الأهمية في العالم، لدرجة أنه يوجد دول عربية شقيقة ترسخ لبطولات التنس، وهي في الأساس لا تمتلك لعبة التنس، لكن الفكرة تتمثل في أنها سياحة رياضية.

أوضح أن مصر تتخذ خطوات كبيرة جدًا في هذا الملف خلال آخر 4 سنوات، بالرياضات الواعدة مثل البادل، وقاضية، حيث يوجد 8 دول متواجدة، منها دول عربية وأفريقية وفرق من أوروبا وفريق البرازيل من أمريكا الجنوبية، وبالتالي هناك انتشار في هذه الدول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة مهرجان العلمين

إقرأ أيضاً:

طفل مصري يحتل المركز الأول في التصنيف العالمي للشطرنج تحت 10 سنوات

 

أعلن الاتحاد الدولي للشطرنج عن تصدر اللاعب المصري عبد الرحن سامح التصنيف العالمي للاعبين تحت 10 سنوات والصادر في الأول من شهر سبتمبر من العام الجاري.

طفل مصري يحتل المركز الأول في التصنيف العالمي للشطرنج تحت 10 سنوات

حصد اللاعب المصري عبد الرحمن سامح على 2238 نقطة ليحتل المركز الأول ضمن الفئة العمرية له فيما تواجد في المركز الثاني لاعب من فرنسا برصيد 2224 نقطة وفي المركز الثالث لاعب من انجلترا برصيد 2214 نقطة.

ونجح عبد الرحمن سامح في حصد لقب بطولة الجمهورية للرجال والتي أقيمت خلال الفترة من 2 إلى 12 يوليو الماضي وكانت المشاركة بها مسموح لجميع المراحل السنية.

وفي شهر يونيو الماضي استطاع عبد الرحمن سامح لقب بطولة إفريقيا للناشئين تحت 10 سنوات وحصل على الميدالية الذهيبة كما أنه في شهر أغسطس الماضي شارك مع المنتخب المصري للرجال في بطولة العالم للفرق التي أقيمت في كازاخستان وحقق نتائج مشرفة.

كشف أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، أنه يتم إعداد عبد الرحمن سامح للمشاركة في بطولة العرب للناشئين التي تقام في تونس خلال شهر أكتوبر وفي حال حصد لقبها سوف يكون أصغر أستاذ دولي في العالم حاليا وثاني أصغر أستاذ دولي للشطرنج على مدار التاريخ.
 

مقالات مشابهة

  • ناقد رياضي : الزمالك بالتدعيمات أصبح ندًا قويًا أمام الأهلي بالسوبر الأفريقي
  • ناقد رياضي : الزمالك رفض تأسيس لجنة خاصة بفريق الكرة
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • ناقد رياضي يرد على منتقدي حديثه عن فشل صفقة بوبيندزا
  • ناقد رياضي: غياب بعض اللاعبين لم يؤثر على أداء المنتخب أمام مباراة بوتسوانا
  • ناقد رياضي: علاقة حسام حسن مع الأهلي ليست على مايرام
  • طفل مصري يحتل المركز الأول في التصنيف العالمي للشطرنج تحت 10 سنوات
  • مكاسب مصر من المعرض الدولي للطيران والفضاء بـ«العلمين»
  • استعدادات قوية لمنتخب الجودو قبل بطولة العالم للشباب