أجلت محكمة جنح القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم عابدين، ثاني جلسات محاكمة 5 متهمين في واقعة «وفاة الحاجة أفندية» أثناء أداء مناسك الحج، لجلسة 1 سبتمبر المقبل.

تقدمت أسرة الحاجة أفندية ببلاغ ضد شركة سياحة، كانت تابعة لها في سفرها إلى الحج، يتهموهم بالقتل الخطأ بسبب الإهمال والنصب عليها.

وفاة الحاجة أفندية

توفيت الحاجة أفندية محمد عبد الشافي، عن عمر يناهز 70 عاما، أثناء أداء مناسك الحج، بعد الوقوف بجبل عرفات ورمي الجمرات، داخل الأراضي المقدسة في السعودية.

وتداول على مواقع السوشيال ميديا، رسائل صوتية لـ الحاجة أفندية لوالدها:«يا أولادي، سلام عليكم، أنا هطلع دلوقتي على جبل عرفات وصيتي ليكم خليكوا أيد واحدة عشان لما أموت أكون مستريحة، يا طارق زور أختك وصالحها وقول لها كل سنة وأنتِ طيبة وخد بالك من إخواتك لإني حاسة إني مش راجعالهم».

اقرأ أيضاً«40 ألف جنيه وهاتف محمول وحذاء».. قرار قضائي بحق المتهمة بسرقة منة عرفة

أزمة نفسية.. كشف ملابسات العثور على جثة شاب مشنوقًا أعلى كوبري العمرانية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية وفاة الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث واقعة

إقرأ أيضاً:

"الحج والعمرة " تحث المعتمرين على استشارة الأطباء قبل أداء المناسك

دعت وزارة الحج والعمرة المعتمرين إلى ضرورة استشارة الطبيب قبل الشروع في أداء مناسك العمرة في بعض الحالات الصحية الحرجة، وذلك حفاظًا على سلامتهم وتجنبًا للمضاعفات.
وأوضحت الوزارة أن من بين هذه الحالات ألم القلب في المرحلتين الثالثة والرابعة، وألم الصدر عند المشي لمسافات قصيرة، وضيق صمامات القلب، وضيق التنفس من الدرجة الثالثة والرابعة، وفشل القلب المصحوب بانتفاخ الأرجل، وعدم التحكم المستقر في ضغط الدم، بالإضافة إلى الإصابات أو العمليات القلبية الحديثة.استخدام التطبيقات الصحيةوأشارت الوزارة إلى أن موسم العمرة يشهد إقبالًا كبيرًا من المعتمرين من مختلف دول العالم، مما يتطلب جاهزية صحية عالية، خاصة للمعتمرين الذين يعانون من حالات صحية مزمنة. وأكدت الوزارة على أهمية الالتزام بالتوصيات الطبية وعدم التهاون في استشارة الأطباء قبل أداء المناسك، مع إمكانية استخدام التطبيقات الصحية الرقمية مثل "صحتي" لتقديم الاستشارات الطبية عن بُعد قبل السفر.
أخبار متعلقة نائب وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة 161 للمجلس الوزاري لدول الخليج"الأرصاد": رياح شديدة على العاصمة المقدسةشددت الوزارة على أن سلامة المعتمرين تأتي في مقدمة أولوياتها، داعية الجميع إلى التعاون والالتزام بالتوجيهات لضمان أداء المناسك بكل يسر وسلامة.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتسبب في وفاة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا
  • بعد واقعة ابتلاع لسانه.. عودة النجم حسام عرفات لـ مران مرة اخرى
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة 9 متهمين بـ "ولاية الدلتا الإرهابية"
  • تأجيل محاكمة 9 متهمين بخلية ولاية داعش الدلتا لجلسة 22 سبتمبر
  • لـ 22 سبتمبر.. تأجيل محاكمة 9 متهمين في «ولاية الدلتا الإرهابية»
  • بعد إنشائهم فرع لبنك أجنبي غير معتمد.. تأجيل محاكمة شبكة إجرامية إلى 17 سبتمبر
  • تأجيل إعادة محاكمة متهمين بـأحداث عنف الألف مسكن لجلسة 13 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة 7 متهمين لاتهامهم بقتل سائق لخلافات مع عائلته بالقليوبية
  • تأجيل محاكمة 7 متهمين قتلوا سائقا بالخانكة
  • "الحج والعمرة " تحث المعتمرين على استشارة الأطباء قبل أداء المناسك