و استمع وزير الاقتصاد والصناعة الاستثمار الى تقرير موجز من المدير العام التنفيذي للهيئة سام البشيري عن سير العمل في الهيئة وانشطتها في حماية المستهلك .
وخلال الاجتماع أكد وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار على أهمية دور الهيئة في ظل موجهات مرحلة التغيير والبناء وشدد على أهمية ان تسهم الهيئة في تطوير الاقتصاد الوطني من خلال الاسهام الفاعل في عملية دعم صانع القرار الاقتصادي ، والحرص على حماية المنتج الوطني وتعزيز اليات حماية المستهلك وفق قواعد واليات قانونية و شفافة .


ووجه الوزير المحاقري بوضع رؤية وبرنامج تنفيذي مركز لتطوير أداء الهيئة وفق خطة مزمنة ، منوها الى أهمية ان يكون البرامج واقعية وقابلة للتطبيق على ارض الواقع وفق خطة مزمنة مع إيلاء عملية التدريب والتأهيل المستمرة أولوية بما يضمن قدرة الهيئة على أداء مهامها وفق الأطر القانونية وتحديث قائمة المواصفات وتطويرها وفق المعمول به اقليميا ودوليا .
كما وجه وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار بسرعة انجاز التحول للعمل بالنظام الالكتروني الرقمي في الهيئة لكل الخدمات المقدمة للتجار والصناعيين ، واهمية العمل على ترميز عينات الفحص في مختبرات الهيئة ، ووضع معايير دقيقة لإصدار النتائج بشأن الفحص , وسرعة انجاز معاملات التجار , وتحديث اليات العمل على ضبط مواصفات السلع قبل الاستيراد بحيث لا يتعرض التجار والمستوردين للخسائر بسبب رفض دخول الشحنات .

مشيرا الى ان لدى الهيئة الكثير من المهام في ظل المرحلة الحالية وتملك الكثير من المعلومات حول السلع المستوردة وان من ضمن مهامها رفع المقترحات بشأن السلع التي يمكن تقييد كمياتها المستوردة وكذا توصيات اخلاء قائمه الاستيراد من سلع سيئة ورديئة المنشأ والصناعة .. بما يوفر في فاتورة الاستيراد الباهظة مع الحفاظ على الاستقرار السلعي في الأسواق .

كما اكد على ضرورة ضبط مواصفات ومقاييس وتاريخ الصلاحية دخول البضائع من المنافذ وتحمل المسؤولية الكاملة حيالها .

ودعا وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار قيادة وكوادر الهيئة للعمل بروح الفريق الواحد والتعاون على حل الإشكاليات والمعوقات والحرص على تحقيق الإنجاز وان تكون هناك نتائج ملموسة تطور و تعزز الشراكة بين الحكومة والقطاع وخلق مناخات الثقة المتبادلة .

كما اكد الحرص على تطوير الوضع المعيشي لموظفي وكوادر الهيئة وفق الإمكانيات المتاحة وبما يسهم بالارتقاء بدور الهيئة كأحد ركائز تطوير الاقتصاد الوطني .

واستمع وزير الاقتصاد خلال الاجتماع الى الآراء والمقترحات من رؤساء الدوائر ومدراء الإدارات في الهيئة بشأن تطوير خطط العمل .

حضر الاجتماع نواب المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس محمد الديلمي و للشئون المالية كمال مرغم , للشئون الفنية رياء العنسي وشئون المواصفات والبحوث والتطوير أبو الحسن النهاري و مدير عام العمليات بالوزارة نجيب العذري و مدير عام الهيئات والمؤسسات محمد محمد عامر .

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: وزیر الاقتصاد والصناعة

إقرأ أيضاً:

اجتماع بصنعاء يناقش خطة تأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي

وفي الاجتماع الذي ضم مدير أمن أمانة العاصمة اللواء معمر هراش وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، أكد نائب رئيس هيئة الأركان على أهمية التنسيق بين وحدات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لتأمين الفعالية والالتزام بالخطة الأمنية المعتمدة من قبل وزارة الداخلية والحرص على تنفيذ المهام الخاصة بالوحدات المكلفة بشكل دقيق.

وأوضح اللواء الموشكي أن احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف تأتي هذا العام والقوات المسلحة تواجه وتتصدى لعدوان أمريكي بريطاني صهيوني بصورة مباشرة بعد أن كانت أمريكا تشن عدوانها على البلد خلال الفترة الماضية بواسطة أدواتها من الخونة والعملاء.

وبين أن الوحدات العسكرية والأمنية المكلفة بتأمين فعالية المولد النبوي لديها من الإمكانيات والقدرات ما يمكنها من إنجاح الفعالية وتأمين وتنظيم خطوط السير وساحة الفعالية المركزية.. لافتا إلى أن دور القوات المسلحة هو مكمل لدور الأجهزة الأمنية.

وأشار اللواء الموشكي إلى أن مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحظى باهتمام كبير من قبل اليمنيين الذين كان لأجدادهم من الأنصار السبق في نصرة الرسول الخاتم صلى الله عليه وآله سلم والإسهام الفاعل في نشر الدعوة الإسلامية بحسن أخلاقهم وتعاملهم النابع من قيم الدين ونهج وسيرة الرسول الأعظم.

وتطرق إلى حملات التضليل والتشويه المتعمدة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف من قبل أعداء الإسلام والمسلمين.. لافتا إلى أن هذه الحملات تظهر مدى توغل المنظمات الصهيونية في أوساط الشعوب وتأثيرها على ارتباط المسلمين بالنبي الخاتم.

من جانبه أكد مدير أمن أمانة العاصمة أهمية التزام الوحدات المكلفة بالخطة التي تم وضعها للمحافظة على الإنجازات والنجاحات الأمنية والعسكرية التي تحققت ضد أعداء الوطن والأمة من الصهاينة والأمريكان وأدواتهم.

تخلل الاجتماع استعراض للخطة الأمنية التي تم وضعها لتأمين العاصمة، وايجاز عن طبيعة المهام الأمنية المسندة للوحدات العسكرية وطبيعة الانتشار الأمني على مداخل العاصمة وتأمين خطوط السير إلى جانب الوحدات الأمنية التي ستتولى تأمين المربعات المحيطة بساحة الفعالية المركزية.

كما استمع نائب رئيس هيئة الأركان إلى إيضاح حول ما تحقق من إنجاز في الجانب العملياتي وتوزيع المهام من قبل قادة الوحدات المشاركين في عملية تأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف.

مقالات مشابهة

  • اجتماع يناقش سير عمل لجان حصر وتقييم أصول شركة النفط اليمنية
  • وزير الإسكان يناقش آليات تطوير وتنمية أصول شركات القطاع العام
  • اجتماع بصنعاء يناقش خطة تأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي
  • هيئة المواصفات والمقاييس تشارك في البرنامج التدريبي”قائد مراجعي الأقران” للتجمع الخليجي للمترولوجيا
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجموعة العمل الوزارية العربية بشأن دعم الصومال
  • القاهرة.. وزير الخارجية يشارك في اجتماع دعم الصومال
  • مركز التطوير المهني بجامعة المنصورة يناقش المسارات المهنية في مجال الذكاء الاصطناعي
  • وزير العمل يشارك بالجلسة الختامية لاجتماع «البريكس» في روسيا
  • وزير العمل يستعرض جهود الدولة وتوجيهات الرئيس بشأن الحماية الاجتماعية للمواطنين 
  • وزير العمل يلتقي وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث التعاون المشترك