أقام فرع حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة مأرب، اليوم السبت 24 أغسطس، حفلا خطابيا احتفاءً بالذكرى الـ 42 لتأسيس الحزب تحت شعار” اليمن أولا” بحضور جمع من وكلاء المحافظات مأرب وقيادات فروع الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني ،والمشائخ والأعيان في المحافظة وجمع غفير من انصار المؤتمر.  

 

وفي كلمة متلفزة عبر الاتصال المرئي أكد النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام رئبس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر أن الاحتفال بذكرى تأسيس المؤتمر الشعبي العام في محافظة مأرب له معان عديدة، لأنها أرض البطولة والاستبسال والدفاع عن الإنسان والأرض، وعن قيم الحرية والعدالة والمساواة، والدفاع عن الجمهورية والوحدة، وهي القيم  التي ارتوت شجرتها بتضحية أحرار اليمن، ومناضلي وأبطال  ثورتي سبتمبر وأكتوبر .

 

ودعا قادة المؤتمر وأعضاءه وأنصاره، إلی توحيد الصفوف ولم الشتات، وأن يكبروا فوق الانكسار والتمزق، ووحدة القيادة ووحدة الهدف، هدف الدفاع عن الجمهورية والوحدة.

 

وأكد بن دغر أن وحدة المؤتمر ضرورة حتمية لتعزيز التوجه الوطني العام نحو التلاحم  ووحدة الصف  ..  متمنيا لكل مناضلي المؤتمر وأنصاره، والجيش الوطني والمقاومة في كل الجبهات ومواقع الشرف بالنصر المؤزر على عدو الوطن الأول،مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

وقال :”إن مأرب ومن فيها من كل أبناء اليمن أطاحت بخطط الحوثيين وطموحاتهم في السيطرة على اليمن، وكسروا مطامح إيران في الهيمنة على المنطقة”… مضيفا “ستنتصر مأرب، وستنتصر معها اليمن، فهذه المعركة الكبرى التي يخوضها الشعب اليمني في مواجهة أئمة العصر وأدوات الفرس، ودفاعًا عن الجمهورية والوحدة ،وعن أمن المنطقة برمتها.

من جانبه أكد وكيل محافظة مأرب علي محمد الفاطمي ان المؤتمر الشعبي العام وكل الأحزاب والتنظيمات السياسية في المحافظة تقف صفاً واحدا من أجل إنهاء الانقلاب الحوثي، واستعادة مؤسسات الدولة.. مشددا علی أهمية الاصطفاف والتلاحم.. رافعا التهاني باسم قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام الی فخامة رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بهذه المناسبة .

 

كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات،كلمة عن قيادة فرع المؤتمر لرئيس الفرع عبدالواحد القبلي ألقاها نائبه سعود اليوسفي، وكلمة الاحزاب والتنظيمات السياسية ألقاها رئيس فرع اتحاد الرشاد اليمني عبدالرحمن الأعذل،ورئيس قطاع المرأة فندة العماري،وكلمات عن الشباب وممثلي المحافظات في مأرب ،تناولت في مجملها مسيرة تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام في الـ24من أغسطس عام 1982م برئاسة المؤسس الشهيد علي عبدالله صالح بمشاركة مختلف القوى الوطنية كمظلة وطنية.

 

واستعرضت الكلمات ما تحقق من إنجازات خلال أربعة عقود من قيادة المؤتمر في مختلف المجالات.. والمنعطف الخطير الذي يمر به الوطن وحزب المؤتمر منذ انقلاب المليشيا الحوثي المدعومة من إيران على الشرعية، واحتلالها مؤسسات الدولة وشنها  حربا على الشعب اليمني.

 .

وتطرقت إلى موقف قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام في محافظة مأرب السباق ورفضه الانقلاب منذ الوهلة الأولی وانحيازه الی صف الشرعية والدولة والنظام الجمهوري ومشاركته الفاعلة في مواجهة الانقلاب في تأسيس المطارح مع القوی والأحزاب والقبائل في المحافظة والشرفاء من أبناء اليمن ومواجهة الانقلاب الحوثي وتواجده في مختلف جبهات الشرف والبطولة وصنع الملاحم الوطنية في الدفاع عن المحافظة والجمهورية والشرعية والهوية اليمنية وتقديمه وما يزال قوافل من الشهداء والجرحی .

   

كما قدم في الحفل عدد من القصائد الشعرية، وفقرات إنشادية قدمتها الزهرات،نالت استحسان الحاضرين.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

نظم الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن بصنعاء ، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

وفي الفعالية أشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة إلى أهمية الاحتفاء بمولد خير البرية لاستذكار شمائله وقيمه ومبادئه واخلاقه.

وتطرق الوزير باجعاله إلى مخططات اليهود لطمس معالم التاريخ الإسلامي والإساءة للمقدسات الإسلامية بغية فصل الأمة عن رسولها ومنهجه وسيرته العطرة .

وحث على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في ميدان السبعين في الـ12 من ربيع الاول الجاري ، بما يليق بعظمة النبي الخاتم ويعكس محبته ومكانته في قلوب أهل اليمن .

فيما أستعرض رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن علي بامحيسون جانباً من سيرة وحياة الرسول الكريم وصفاته ومناقبه، مؤكدا أن الاحتفاء بمولده محطة هامة لتجديد الولاء والمحبة لله ورسوله والارتباط الوثيق بالقرآن الكريم والسيرة النبوية الصحيحة.

بدوره اشار أمين عام الإتحاد عبد الكريم العطنة، إلى ان تصدر اليمن إحياء مناسبة المولد النبوي ليس غريبا عليهم فهم أهل السبق والحاضنة الأولى للإسلام وهم أول من احتفل بالنبي الكريم .

من جانبه لفت أمين عام النقابة العامة للسلطة المحلية رئيس الرقابة بفرع الإتحاد بالعاصمة إبراهيم شرف الدين، إلى اهمية المناسبة في تعزيزالارتباط بالرسول الكريم والسير على منهجه القويم .

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع العمل علي القطابري، ورئيس نقابة عمال البلديات والإسكان بالجمهورية محمد المرزوقي، واعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد ورؤساء النقابات العامة والنقابات الفرعية واللجان النقابية، فقرات وأناشيد فنية معبرة عن عظمة المناسبة في قلوب ووجدان اليمنيين .

مقالات مشابهة

  • هل يستغل الإصلاح مناسبة التأسيس لعقد المؤتمر الخامس؟
  • تصريح لمصدر مسؤول بمكتب نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح (النص)
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • قضاة اليمن يدينون الانقلاب القضائي لمليشيا الحوثي في صنعاء
  • اليمن يدعو لتكثيف الضغوط على «الحوثي» لضمان سلامة المختطفين الأمميين
  • خريس: المرحلة الراهنة خطيرة ودقيقة وتستدعي المزيد من الصبر والوحدة الوطنية
  • عقار يلتقي وفدا من حزب المؤتمر الشعبي ويناقش معه الرؤية الوطنية لحل الأزمة
  • الأمن النيابية:إقرار قانون تقاعد الحشد الشعبي قريباً
  • الرئيس السيسي يهنئ كوريا الديمقراطية الشعبية وطاجيكستان بذكرى التأسيس ويوم الاستقلال