نظمت هيئة المتاحف أمس، ورشة عمل بعنوان “رحلة عطرية .. ابتكر عطرك الخاص” في المتحف الوطني,​ بهدف استكشاف عالم العطور والتعرف على أساسيات تركيبها ومكوناتها، وامتدت لمدة خمس ساعات.
وتعرف المشاركون خلال الورشة على تاريخ العطور وتطورها، وتفاعلوا مع التجارب العطرية الموجودة في المعرض, كما شاركوا في تجربة تفاعلية.


بعد ذلك، قدمت الورشة عرضاً حول تاريخ صناعة العطور واستخداماتها، كما قام المشاركون بتجربة عملية في صناعة العطور.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

جامعتا محمد بن زايد للعلوم الإنسانية "ونهضة العلماء" تنظمان ورشة تعليمية في إندونيسيا

نظمت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ورشة عمل بالتعاون مع جامعة نهضة العلماء في إندونيسيا، في إطار جهود تطوير البرامج الأكاديمية وتعزيز الشراكات الخارجية.

استمرت الورشة يومين، وأختتمت أمس الإثنين في مدينة يوجياكارتا برئاسة  الدكتور خليفة الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وركزت على استكشاف سبل التعاون المشترك لتطوير البرامج الأكاديمية والبحثية في مجالات متعددة تشمل العلوم الإنسانية، والدراسات المستقبلية.
تضمنت الورشة مشاركة مميزة من جامعة الإمارات، وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي"، والتي استعرضت تجاربها الرائدة في تطوير المناهج الأكاديمية والبحثية.
وناقش المختصون سبل تحسين البرامج الدراسية وتطوير مشاريع بحثية مشتركة والتبادل العلمي بين الجامعات ووضع الخطط الأولية لبرامج منح الدرجات العلمية المشتركة، ما يعزز التعاون الأكاديمي بين المؤسسات التعليمية المشاركة، وتقدم حلول مبتكرة للتحديات المستقبلية.
وقال الدكتور خليفة الظاهري إن شراكتنا مع جامعة نهضة العلماء تأتي في إطار رؤية الجامعة توسيع آفاق التعاون الأكاديمي والبحثي مع مؤسسات تعليمية عالمية، خاصة في مجالات متطورة مثل العلوم الإنسانية والدراسات المستقبلية، واصفاً الورشة بأنها نقطة انطلاق لمبادرات أكبر وأوسع تهدف إلى تطوير برامج دراسية مشتركة، واستحداث مشاريع بحثية تخدم الأجيال القادمة.
وأضاف أن مشاركة جامعة الإمارات وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا و جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وجامعة نهضة العلماء الإندونيسية كانت فاعلة وكان لها دور مهم في إثراء تفاصيل الورشة لما تمتلكه من رؤية أكاديمية وبحثية مما يرسخ التعاون، ويتيح لنا فرص تبادل الخبرات والأفكار المبتكرة، وتطوير برامج منح الدرجات العلمية المشتركة وغيرها من المشاريع الأكاديمية ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تُقيم ورشة إقليمية بعنوان “القائمة الحمراء للنظم البيئية”
  • “التّميّز في النقل وإدارة الحشود”.. ورشة عمل بجامعة أم القرى
  • لائحة تفضيل المحتوى المحلي.. ورشة عمل بغرفة حفر الباطن
  • الهلال الأحمر السعودي ينظم ورشة “التدابير الوقائية لحماية المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية أثناء النزاعات المسلحة”
  • جامعتا محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ونهضة العلماء تنظمان ورشة تعليمية في إندونيسيا
  • جامعتا محمد بن زايد للعلوم الإنسانية "ونهضة العلماء" تنظمان ورشة تعليمية في إندونيسيا
  • الطارف: تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب الخشبية وتنظيم رحلات “الحرقة”
  • ورشة عمل عن "تعزيز إتاحة التعليم للمرأة الريفية"
  • “فن” تمنح الأطفال والناشئة تجارب ثقافية وإبداعية مُلهمة
  • ورشة عمل تطويرية لإعداد مشاريع الخطة السنوية بـ"جامعة التقنية"