بوابة الفجر:
2024-09-13@03:18:29 GMT

مدحت العدل يشارك في حفل حميد الشاعري

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

 

حرص السيناريست والشاعر مدحت العدل على مشاركة الفنان حميد الشاعري في حفله الأخير بالساحل الشمالي، الذي شهد حضور نجوم التسعينيات هشام عباس وإيهاب توفيق. لاقى الحفل نجاحًا كبيرًا وتفاعلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاعل مدحت العدل مع حميد الشاعري

أظهر مدحت العدل تفاعله الكبير مع الفنان حميد الشاعري خلال الحفل، حيث شارك بالرقص على أنغام أغنية "قشر البندق"، مما أضفى على الحفل أجواءً من المرح والحماس.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

في سياق آخر، أعلن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عن أسماء لجنة تحكيم مسابقته الرسمية لهذا العام، والتي ستقام فعالياتها خلال الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر المقبل. ضمت اللجنة نخبة من الأسماء المهمة ذات التاريخ المسرحي الكبير في مصر والعالم.

أعضاء لجنة التحكيم

جاء الإعلان عن لجنة التحكيم خلال المؤتمر الصحفي للدورة الحادية والثلاثين من المهرجان، الذي قدمه الإعلامي والمخرج المسرحي جمال عبد الناصر، بحضور أعضاء اللجنة العليا للمهرجان وعدد من الإعلاميين والنقاد. ترأس اللجنة السيناريست مدحت العدل، وضمت في عضويتها النجمة سلوى محمد علي من مصر، الفنان جون سيبي أوكومو من كينيا، الفنان ساڤاس پاتساليدس من اليونان، الفنان مارت ميوس من إستونيا، الأكاديمي د. عبدالاله السناني من السعودية، والكاتب هزاع البراري من الأردن.

العروض المشاركة في المهرجان

شهدت الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تقدم ما يقرب من 460 عرضًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا. اختارت اللجنة 10 عروض مسرحية أجنبية و13 عرضًا عربيًا و3 عروض مصرية، وهي: "ماكبث المصنع" من إنتاج كلية طب أسنان جامعة القاهرة، وعرض "حيث لا يراني أحد" من إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، وعرض "صدى جدار الصمت" للمخرج وليد عوني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيناريست مدحت العدل الساحل الشمالي القاهرة الدولي للمسرح التجريبي جامعة القاهرة حفل حميد الشاعري

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم الراحل أحمد راتب بحفل الختام

شهد حفل ختام الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور سامح مهرجان على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حضور كبير للفنانين المصريين والعرب والأجانب، بحضور الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون نيابة عن وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

تفاصيل حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي

وبدأ الحفل بعرض فيلم قصير يحمل عنوان «هنا التجريبي» فكرة وإخراج محمد فاضل، ثم فقرة فنية استعراضية من إخراج وليد عوني، وقال الدكتور سامح مهران: السادة ضيوف المهرجان ما زال المسرح هذا الساحر العجوز يجمعنا كل عام، على مدار 10 أيام التقينا واتفقنا واختلافنا وهذا الاختلاف الدائم هو أساس المسرح، شكرا لكل المشاركين والحضور والمنظمين، ودام حضوركم وتألقكم .. التجريبي يجمعنا.

تكريم اسم الراحل أحمد راتب بمهرجان المسرح التجريبي

بعدها صعدت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، نائبا عن وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وكرمت اسم الفنان الكبير الراحل أحمد راتب، واستلمت التكريم ابنته لمياء راتب، واسم الدكتورة الراحلة عايدة علام أستاذة المسرح بكلية الآداب بجامعة حلوان، واستلم عنها السيد محمد رجب، وذلك تقديرا لما قدموه من مسيرة فنية وإبداعية كبيرة في مجال المسرح والفن المصري.

بعدها قامت إدارة المهرجان بتكريم لجنة مشاهدة العروض المصرية، وضمت كلا من: الناقد باسم صادق، المخرج جلال عثمان، السينوغراف حازم شبل، الدكتور عمر المعتز بالله، الدكتور مدحت الكاشف، الكيروجراف ميريت ميشيل، الدكتورة وفاء كمالو، الدكتورة ياسمين فراج، مقرري اللجنة زينب محمد السيد، مارينا جلبي.

وبعدها تم تكريم لجنة التحكيم، وتضم كلا من: د. مدحت العدل، الفنان عبد الإله السناني، هزاع البراري، الفنان مارت ميوس، الفنان جون سيبى أكومو، الفنانة سلوى محمد علي، الفنان سافاس باتساليدس، ومقرر اللجنة أدهم سيد.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تنظمه وزارة الثقافة المصرية ويقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

مقالات مشابهة

  • ابنة الفنان أحمد راتب بعد تكريم والدها: «شكرًا وزير الثقافة»
  • إعلان جوائز مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.. حلا عمران أفضل ممثلة
  • نجوم الفن على السجادة الحمراء بحفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي ( صور )
  • القائمة الكاملة لجوائز مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم الراحل أحمد راتب بحفل الختام
  • نجوم المسرح والفن في ختام مهرجان المسرح التجريبي (صور)
  • "هنا التجريبي" فيلم قصير في ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح
  • انطلاق حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي
  • التفاصيل الكاملة لحفل ختام مهرجان المسرح التجريبي قبل انطلاقه.. الليلة
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يختتم فعاليات ويعلن جوائز دورته الـ 31.. تكريم اسم الفنان الراحل أحمد راتب والدكتورة عايدة علام