سام برس:
2024-09-13@03:12:24 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط§ط¬طھظ…ط¹ ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ ط§ظ„ط±ظˆط³ظٹ طŒ ظپظ„ط§ط¯ظٹظ…ظٹط± ط¨ظˆطھظٹظ† طŒ ط§ظ„ط³ط¨طھ طŒ ط¨ظ‚ظٹط§ط¯ط© ط§ظ„ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ظ…ط´طھط±ظƒط© ظ„ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„ط¯ظپط§ط¹ ط§ظ„ط±ظˆط³ظٹط© طŒ ط­ظٹط« طھظ… ط¥ط¨ظ„ط§ط؛ظ‡ ط¨ط§ظ„ط¬ظ‡ظˆط¯ ط§ظ„ظ…ط¨ط°ظˆظ„ط© ظ„طµط¯ ط§ظ„ظ‡ط¬ظˆظ… ط§ظ„ط£ظˆظƒط±ط§ظ†ظٹ ط¹ظ„ظ‰ ظ…ظ‚ط§ط·ط¹ط© ظƒظˆط±ط³ظƒ.



ظˆط¬ط§ط، ظپظٹ ط¨ظٹط§ظ† ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹ ظ„ظ„ظƒط±ظ…ظ„ظٹظ† ط£ظ†ظ‡ "ظپظٹ ط£ط­ط¯ ظ…ط±ط§ظƒط² ط§ظ„ظ‚ظٹط§ط¯ط© ط¨ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„ط¯ظپط§ط¹طŒ ط¹ظ‚ط¯ ظپظ„ط§ط¯ظٹظ…ظٹط± ط¨ظˆطھظٹظ† ط§ط¬طھظ…ط§ط¹ط§ ظ…ط¹ ظ‚ظٹط§ط¯ط© ظ…ط¬ظ…ظˆط¹ط© ط§ظ„ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ظ…ط´طھط±ظƒط©طŒ ظˆطھظ„ظ‚ظ‰ طھظ‚ط§ط±ظٹط± ظ…ظ† ط±ط¦ظٹط³ ط§ظ„ط£ط±ظƒط§ظ† ط§ظ„ط¹ط§ظ…ط© ظ„ظ„ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ظ…ط³ظ„ط­ط© ط§ظ„ط±ظˆط³ظٹط©طŒ ظپط§ظ„ظٹط±ظٹ ط؛ظٹط±ط§ط³ظٹظ…ظˆظپطŒ ظˆط±ط¦ظٹط³ ط¥ط¯ط§ط±ط© ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ظٹط§طھ ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ظٹط© ظپظٹ ط§ظ„ط£ط±ظƒط§ظ† ط§ظ„ط¹ط§ظ…ط©طŒ ط³ظٹط±ط؛ظٹ ط±ظˆط¯ط³ظƒظٹطŒ ط­ظˆظ„ ظ…ظˆط§ط¬ظ‡ط© ط§ظ„ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط§ظˆظƒط±ط§ظ†ظٹط©"ط§ظ„ط¹ط¯ظˆ" ط§ظ„طھظٹ طھظˆط؛ظ„طھ ظپظٹ ظ…ظ‚ط§ط·ط¹ط© ظƒظˆط±ط³ظƒ ظˆط§ظ„طھط¯ط§ط¨ظٹط± ط§ظ„ظ…طھط®ط°ط© ظ„طھط¯ظ…ظٹط±ظ‡ط§طŒ ظˆظƒط°ظ„ظƒ ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ†طھط§ط¦ط¬ ط§ظ„ط­ط§ظ„ظٹط© ظ„ظ„ط¹ظ…ظ„ظٹط© ط§ظ„ط¹ط³ظƒط±ظٹط© ط§ظ„ط®ط§طµط©".

ظˆط£ط¶ط§ظپ ط§ظ„ط¨ظٹط§ظ† ط£ظ†ظ‡ "ط¹ط¨ط± ط§ظ„ط§طھطµط§ظ„ ط§ظ„ظ‡ط§طھظپظٹطŒ ط§ط³طھظ…ط¹ ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ ط¥ظ„ظ‰ طھظ‚ط§ط±ظٹط± ظ‚ط§ط¯ط© ط§ظ„ظ…ط¬ظ…ظˆط¹ط§طھ ط§ظ„ط¹ط³ظƒط±ظٹط© ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظˆط¶ط¹ ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ظٹط§طھظٹ ط§ظ„ط®ط§طµ ط¨ط§ظ„ظ…ظ‡ط§ظ… ط§ظ„ظ…ظˆظƒظ„ط© ط¥ظ„ظٹظ‡ظ…".

ط§ظ„ظ…طµط¯ط±:ط³ط¨ظˆطھظ†ظٹظƒ

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ظ ظ ظˆط طھ ط ظ ط ط ظٹط ط ظ ظ ظٹط ظٹط ط ط ط ظ ظٹط ط ط ظٹط ظ ظٹط ط

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب المؤتمر السوداني: تصريحات «العطا» تحمل نزعة استبدادية ووصاية على الشعب

تساءل الدقير عمّا إذا كانت تلك التعهدات قد تم التراجع عنها أو أنها كانت وعوداً غير جادة، أو ربما تعكس غياب الانضباط داخل المؤسسة العسكرية.

الخرطوم: التغيير

انتقد رئيس حزب المؤتمر السوداني، عمر الدقير، تصريحات مساعد قائد الجيش الفريق ياسر العطا التي أثارت جدلاً حول إمكانية بقاء القائد العام للجيش رئيساً للدولة بعد الانتخابات ولفترات متتالية.

واعتبر الدقير أن هذه التصريحات قد تعبر عن موقف القوات المسلحة، كونها صدرت عن مساعد القائد العام. ومع ذلك، فإن هذه التصريحات تتناقض مع تعهدات سابقة من الجيش بعدم التدخل في السياسة.

وتساءل الدقير عمّا إذا كانت تلك التعهدات قد تم التراجع عنها أو أنها كانت وعوداً غير جادة، أو ربما تعكس غياب الانضباط داخل المؤسسة العسكرية.

وأشار بحسب ما نقلت عنه (منصة الجماهير المدنية) الخميس، إلى أن تصريحات العطا تحمل نزعة استبدادية تعود جذورها إلى الماضي، حيث يتصرف الجنرال كوصي على الشعب، متجاهلاً تطلعاته.

وأكد الدقير أن السودانيين، ومنذ الاستقلال، يسعون لتحقيق حكم مدني يضمن حقوقهم في الحياة والكرامة والعدالة، وهو الحلم الذي توج بثورة ديسمبر، إلا أن الحرب التي اندلعت في 15 أبريل 2023 تهدد تلك المكاسب، حيث يعتقد مشعلوها أنهم قادرون على إعادة البلاد إلى سيطرتهم.

وشدد على أن تصريحات العطا تشكل امتداداً للصراع المستمر، لكنها لن تحرف أنظار السودانيين عن هدفهم الأساسي في بناء دولة مدنية ديمقراطية يحميها جيش وطني لا يتدخل في السياسة.

ودعا إلى التضامن الوطني لإنهاء الحرب والتخلص من تداعياتها على السودان، مؤكداً أن أي حكم استبدادي، سواء كان عسكرياً أو مدنياً، يتعارض مع إرادة الشعب السوداني

الوسومالجيش السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان الفريق ياسر العطا عمر يوسف الدقير

مقالات مشابهة