قال أحمد سنجاب، مراسل «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن حزب الله أجرى 6 عمليات اليوم من الجبهة الجنوبية اللبنانية باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية من بينها مواقع في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي للجنوب اللبناني وأخرى في القطاع الأوسط والغربي.

وأضاف سنجاب، خلال مراسلته للقناة، أن وتيرة العمليات اليوم هادئة عن أمس، حيث كانت عمليات أمس الأعنف في الجبهة الجنوبية اللبنانية، مشيرًا إلى أن عمليات حزب الله اليوم قوبلت بغارات جوية إسرائيلية نفذها الجيش وتحديدًا في بلدة عيتا الشعب التي تعرضت إلى قصف مدفعي وغارة جوية ظنًا من الاحتلال أنها استخدمت لشن هجمات على المواقع العسكرية للاحتلال.

وواصل: «كان هناك قصف مدفعي استهدف أطراف عدة بلدات في القطاع الشرقي في بلدة الخيام وكفركلا، ولكن هذا القصف وتيرته أقل من العمليات التي كانت تنفذ على مدار الأيام الماضية، وتحديدًا يوم أمس الذي نفذ فيه جيش الاحتلال اعتداءات على 17 بلدة لبنانية وأسفر عن مقتل 8 أشخاص من بينهم 7 عناصر لحزب الله، وقام بنعيهم في بيانات متلاحقة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب لبنان حزب الله الاحتلال إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الاحتلال ينفذ عمليات هدم واسعة في العيسوية وبدو

القدس المحتلة - صفا هدمت آليات "الادارة المدنية" للاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، منشآت زراعية وسلاسل في الجانب الشرقي من قرية العيسوية بالقدس المحتلة.   وقال الناشط محمد أبو الحمص لوكالة "صفا"، إن قوات الاحتلال حاصرت أراضي أهالي قرية العيسوية الموجودة خلف الجدار الفاصل من جميع الجهات، وشرعت بهدم غرف زراعية وسلاسل حجرية.   وأضاف أن آليات الاحتلال جرفت أراضي لأهالي القرية، وخلعت عددًا من الأشجار المثمرة المزروعة منذ عدة سنوات، كما دمرت أنابيب المياه التي يستخدمها الأهالي لري المزروعات".   وفي السياق، هدمت آليات الاحتلال صباح اليوم، منزلًا ومنشآت تجارية في بلدة بدو شمال غربي القدس المحتلة.   وذكرت مصادر محلية أن آليات الاحتلال هدمت منزلًا للمواطن وائل أبو عيد، و3 محلات تجارية للمقدسي محمد داوود في بلدة بدو.   وفي سياق متصل، اقتحمت طواقم بلدية الاحتلال محلات تجارية في بلدة سلوان.   كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال اليوم، في مخيم شعفاط بالقدس.   وقال شهود عيان لوكالة "صفا" إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم شعفاط بالتزامن مع مغادرة الطلاب مدارسهم، وأطلقت وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المنازل والسكان وطلاب المدارس. 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية تستهدف منزلا في حي الزيتون بغزة
  • تفاصيل 9 عمليات نفذها حزب الله ضد الاحتلال.. في اليوم الـ 341
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال لم يتوقف عن ارتكاب المجازر في غزة اليوم
  • عمليات هدم بالقدس وتقرير يرصد انتهاكات الاحتلال منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال ينفذ عمليات هدم واسعة في العيسوية وبدو
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تهاجم أهدافا جنوب لبنان وتستهدف عنصرين من حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في ميس الجبل جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 17 فلسطينيا وتنصب حواجز عسكرية في الضفة الغربية
  •  «القاهرة الإخبارية»: انفجار طائرة مسيرة في مستوطنة إسرائيلية دون صافرات إنذار