أطلقت أول لجنة متخصصة للمرأة ضمن الهيكل التنظيمي للتحالف الدولي للمصريين في الخارج، برئاسة المستشارة دينا الجندي، وجاء هذا التدشين في إطار تعزيز دور المرأة المصرية على المستوى الدولي.

وحول نشاط وعمل اللجنة، أكدت المستشارة دينا الجندي، أن لجنة المرأة تضم نخبة من القيادات النسائية المصرية البارزة في شتى أنحاء العالم، لافتة أن هذه اللجنة مبادرة هامة لتمكين المرأة ودعمها في جميع الجوانب الحياتية.

 

المبادرات الرئيسية التي ستقوم اللجنة بتفعيلها

وأوضحت  المستشارة دينا الجندي، أن من بين المبادرات الرئيسية التي ستقوم اللجنة بتفعيلها، هى قسم متخصص بالصحة النفسية والاجتماعية للمرأة والطفل، إضافة إلى لجنة تهتم بتوعية الفتيات حول أهمية تكوين أسرة مستقرة تسهم في بناء مجتمع قوي ومتماسك، كما أن هذه المبادرات ستعمل على مستوى لجان المرأة التابعة للتحالف في كافة أنحاء العالم. 

الارتقاء بأوضاع المرأة المصرية في الداخل والخارج

وشددت الجندي على أن المرأة المصرية تمثل العمود الفقري للأسرة والمجتمع، مؤكدة على أهمية تعزيز دورها في مختلف النواحي الصحية، الاجتماعية، الثقافية، والاقتصادية. 

وأشارت إلى أن رؤية اللجنة تسعى إلى الارتقاء بأوضاع المرأة المصرية في الداخل والخارج، بما يتماشى مع توجهات الدولة ويدعم مسيرة الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو التنمية الشاملة.

غرس روح الانتماء وحب الوطن

وكشفت المستشارة دينا الجندي، عن إنشاء قسم خاص داخل لجنة المرأة يهدف إلى غرس روح الانتماء وحب الوطن بين أبناء الجاليات المصرية في الخارج، من خلال تعزيز ارتباطهم بتاريخ مصر وثقافتها.

مقر لجنة المرأة بالتحالف الدولي للمصريين بالخارج 

 أما عن مقر لجنة المرأة بالتحالف الدولي للمصريين بالخارج الرئيسي فهو يقع  في القاهرة، وتمتد أنشطتها وفروعها إلى مختلف الدول العربية والأوروبية والأمريكية.

شكر خاص للمجلس الرئاسي للتحالف الدولي للمصريين في الخارج

ووجهت المستشارة دينا الجندي، خالص شكرها للمجلس الرئاسي للتحالف الدولي للمصريين في الخارج، وعلى رأسهم نشأت زنفل، والأستاذ صالح فرهود، والأستاذ علاء ثابت، ولجميع أعضاء وعضوات التحالف على الثقة التي أولوها لها، متمنية للجميع النجاح والتوفيق في تحقيق أهداف التحالف الوطنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحالف الدولي للمصريين بالخارج الدولی للمصریین فی الخارج المرأة المصریة لجنة المرأة

إقرأ أيضاً:

نتيجة السياسات النقدية المتبعة .. زيادة قيمة التحويلات المصرفيه للمصريين في الخارج

 

تصاعدت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر يوليو 2024 – وذلك للشهر الخامس على التوالي - بمعدل 86.8% لتسجل نحو 3.0 مليار دولار (مقابل نحو 1.6 مليار دولار خلال شهر يوليو 2023)، في سابقة لم يشهدها شهر يوليو من قبل منذ بداية رصد بيان تدفقات تحويلات العاملين بالخارج.

 

كما ارتفعت التحويلات بمعدل 15.9% مقارنة بالشهر السابق له مباشرة (يونيو 2024) والتي سجلت خلاله نحو 2.6 مليار دولار، وبذلك سجلت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي (الفترة يناير/يوليو 2024) زيادة بمعدل 32.4% لتصل إلى نحو 15.5 مليار دولار (مقابل نحو 11.7 مليار دولار خلال ذات الفترة من العام السابق).

 

وكا قد أعلن البنك المركزى ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر يوليو ٢٠٢٤، وذلك للشهر الخامس على التوالى، بمعدل ٨٦.٨٪ لتسجل نحو ٣ مليارات دولار مقابل نحو ١.٦ مليار دولار خلال شهر يوليو ٢٠٢٣ فى سابقة لم يشهدها شهر يوليو من قبل منذ بداية رصد بيان تدفقات تحويلات العاملين بالخارج.

 

مقالات مشابهة

  • المهندس اسماعيل علي يستعرض مع السفير نبيل حبشي نشاط الاتحاد العام للمصريين بالخارج
  • القومي للمرأة يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • لجنة إدارة وتنظيم الرعاية الصحية تعقد اجتماعًا لها
  • «القومي للمرأة» يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة وزيرة التضامن
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • القاضية أمل عمار: مصر قدمت للمرأة عصرا ذهبيا تحققت فيه طفرة غير مسبوقة
  • القاضية أمل عمار: مصر قدمت للمرأة عصرًا ذهبيًا تحققت فيه طفرة غير مسبوقة
  • اللجنة الوطنية للمرأة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية
  • نتيجة السياسات النقدية المتبعة .. زيادة قيمة التحويلات المصرفيه للمصريين في الخارج