صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@03:10:43 GMT

برايتون يضرب «الشياطين» في «الدقيقة 95»

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

 
لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة البايرن يسخر من صفقات تشيلسي! مدرب تشيلسي يرجح مشاركة فيليكس أمام وولفرهامبتون


قاد المهاجم البرازيلي جواو بيدرو فريقه برايتون إلى الفوز الثاني توالياً على ضيفه مانشستر يونايتد 2-1، في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
افتتح داني ويلبيك التسجيل لبرايتون (32)، وعادل الإيفواري أماد ديالو ليونايتد (60) قبل أن يخطف بيدرو النقاط الثلاث (90+5).


ورفع برايتون رصيده إلى ست نقاط بعد فوزه على مضيفه إيفرتون 3-0 في المرحلة الأولى، فيما تلقى يونايتد الخسارة الأولى بعد الفوز على فولهام 1-0.
بدأ بيدرو بالتهديد أولاً من جهة برايتون بتسديدة بعيدة عن مرمى الحارس الكاميروني أندري أونانا (10).
وردّ ديالو سريعاً بتسديدة أخطر حين تلقّى عرضية من البرتغالي ديوجو دالوت، لكنّه سدّد على الطاير فوق المرمى (11).
حاول البرازيلي كازيميرو افتتاح التسجيل للضيوف برأسية بعد متابعته ركلة حرة نفذها البرتغالي برونو فرنانديز، لكن كرته علت العارضة (24).
وافتتح داني ويلبيك التسجيل، إثر تمريرة من الياباني كاورو ميتوما، وسط تغطية سيئة من الدفاع (32).
وهذا الهدف الـ 100 في مسيرة ويلبيك مع الأندية التي لعب لها ضمن مختلف المسابقات، والسادس في مرمى يونايتد، ناديه السابق، كثاني أكثر الفرق تسجيلاً في مرماها بعد وستهام (7) وفقا لـ «أوبتا» للإحصاءات.
وأراد ماركوس راشفورد التعديل سريعاً برأسية تصدى لها الحارس جايسون ستيل وتابعها المهاجم مرة ثانية برأسه في الشباك، لكن هدفه لم يحتسب بداعي التسلل (33).
وجرّب مايسون ماونت بتصويبة من داخل المنطقة لكن ستيل تصدّى (36).
وبدأ برايتون الشوط الثاني بقوة، وكاد المخضرم جيمس ميلنر يُسجّل الثاني، لكن دالوت أبعد تسديدته قبل أن تتخطى خط المرمى (52).
وأدرك ديالو التعادل، حين انطلق على الجهة اليمنى بعد تمريرة من المغربي نصير المزراوي، فدخل منطقة الجزاء وراوغ لاعباً، ثم سدد وارتدت تسديدته من الدفاع إلى الشباك (60).
واعتقد لاعبو يونايتد أنهم تقدّموا بالنتيجة، حين لعب فرنانديش عرضية تابعها البديل الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو باتجاه المرمى، لكن زميله البديل الآخر جوشوا سيركسي الذي كان في موقف تسلل، لمسها قبل أن تقطع خط المرمى، فألغى الحكم الهدف بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد «الفار» (70).
وحاول الأسكتلندي سكوت ماكتوميناي تسجيل هدف الفوز بتسديدة من على مشارف المنطقة التقطها الحارس (90).
وفي حين كانت المباراة تتجه إلى التعادل، خطف بيدرو الفوز بهدف ثانٍ لبرايتون برأسية، متابعاً عرضية البديل الإيفواري سيمون أدينجرا بعد خمس دقائق على دخوله (90+5).

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي برايتون مانشستر

إقرأ أيضاً:

في آخر 5 مباريات.. البرازيل تتجرع الهزيمة الرابعة

تجرعت البرازيل الهزيمة الرابعة لها في آخر 5 مباريات بتصفيات كأس العالم لكرة القدم الليلة الماضية بعد أن منح هدف في الشوط الأول سجله دييغو غوميز باراغواي الفوز 1-صفر في أسونسيون.

وتحتل البرازيل بطلة العالم 5 مرات، والتي فازت بصعوبة 1-صفرعلى ضيفتها الإكوادور يوم الجمعة، المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 برصيد 10 نقاط متقدمة على فنزويلا بفارق الأهداف.

ويتأهل أصحاب المراكز الستة الأولى مباشرة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، في حين يمنح المركز السابع صاحبه فرصة المرور عبر جولات أخرى من التصفيات.

وبدا المدرب دوريفال جونيور، الذي تولى المسؤولية خلفا لتيتي بعد خروج البرازيل من دور الثمانية لكأس العالم 2022، حزينا على مقاعد البدلاء بعدما تفوقت باراغواي تماما على فريقه وكان محظوظا بعدم الخسارة بأكثر من ذلك.

وفشلت البرازيل في تسديد أي كرة على المرمى في الشوط الأول وتأخرت بهدف في الدقيقة 20 عندما سدد غوميز كرة من على حافة منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم في طريقها لشباك الحارس أليسون.

وقال المدافع ماركينيوس لشبكة غلوبو التلفزيونية البرازيلية: "لا يزال المدرب يبحث عن أفضل طريقة للعب وهذا انعكس على النتيجة. هناك الكثير من اللاعبين الجدد ونحن نفتقر إلى الثقة.

"التأهل ليس سهلا، إنه وقت صعب وعلينا أن نعرف كيف نتعامل معه. نمر بفترة انتقالية ولا نشعر بالثقة. سنعمل بجد، والحصول على نتائج على أرض الملعب هو الحل الأفضل".

وسددت البرازيل ثلاث محاولات فقط على المرمى خلال المباراة، جميعها عن طريق فينيسيوس جونيور المحبط الذي لم يتمكن من ترك نفس التأثير مع بلاده كما فعل مع ناديه ريال مدريد.

وتسعى البرازيل إلى استعادة توازنها الشهر المقبل عندما تسافر لمواجهة تشيلي قبل استضافة بيرو.

مقالات مشابهة

  • تن هاغ ردا على تصريحات رونالدو: إنه بعيد جدا عن مان يونايتد
  • العلماء يكشفون عن تعقيدات الأحياء الدقيقة في تقنية تصوير مبتكرة
  • محافظ السويس يتفقد العيادات الخارجية بمستشفي الجراحات الدقيقة 
  • موعد مباراة برايتون وإيبسويتش تاون في الدوري الإنجليزي
  • مناظرة ترامب وهاريس.. أبرز التصريحات غير الدقيقة من الجانبين
  • محمد صلاح يحتفل بالمباراة رقم 100 مع منتخب مصر
  • «البرازيل الباهتة» تخسر أمام باراجواي
  • في آخر 5 مباريات.. البرازيل تتجرع الهزيمة الرابعة
  • النعيمات يقود الأردن إلى الفوز على فلسطين
  • دي بروين يطلق النار على «الشياطين الحمر»!