نجل الرئيس السابق أحمد علي صالح (وكالات)

اتخذ حزب المؤتمر الشعبي العام في الخارج، اليوم السبت، 24 آب، 2024، قرارا  بعزل نجل الرئيس السباق، احمد علي صالح .. يأتي ذلك بعد يومين فقط على قرار مماثل للمقر الرئيس بصنعاء.

وفي التفاصيل، جدد  فرع المؤتمر بالخارج  تنصيب احمد عبيد بن دغر نائب اول لرئيس المؤتمر. والقى بن دغر كلمة له خلال فعالية بذكرى تأسيس المؤتمر  في مدينة مأرب.

اقرأ أيضاً تحذيرات مهمة من الأرصاد للمواطنين حول حالة الطقس خلال الساعات القادمة 24 أغسطس، 2024 جلستك مرآة شخصيتك.. تعرف على الصفات الخفية التي تكشفها وضعية جلوسك 24 أغسطس، 2024

كما قدم بن دغر كلمته كنائب اول لرئيس المؤتمر.

هذا وينص  ميثاق المؤتمر على أن يتولى رئاسة الحزب “رئيس الجمهورية”.

وقد انتقلت رئاسة فرع الحزب في الخارج من عبدربه منصور هادي إلى رشاد العليمي.

ويشير توقيت تصدير بن دغر إلى صدارة المشهد في الحزب  إلى تحرك  قوى الحزب في الخارج لعزل نجل صالح الذي يسعى للعودة إلى الحزب من بوابة النائب الأول.

هذا وكان مقر الحزب الرئيسي في صنعاء اقر في وقت سابق الإطاحة بنجل صالح وتعيين يحي الراعي بديلا عنه.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أحمد علي صالح المؤتمر الشعبي العام اليمن صنعاء فی الخارج بن دغر

إقرأ أيضاً:

مصلحة الضرائب تصدر بياناً هاماً حول زيادة ضريبة الملابس الجاهزة المستوردة

الوحدة نيوز/ نفّت مصلحة الضرائب، ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن زيادة في الضرائب على قطاع الملابس.

وقالت المصلحة في بيان لها “ليس هناك أي زيادة في الضريبة فوق ما هو مقرر قانوناً وإنما الذي تغير فقط تحصيل الضريبة بصورة نهائية في المنافذ الجمركية على الملابس الجاهزة المستوردة من الخارج فقط”.

وأكدت أن هذا الإجراء تم بموجب طلب من قطاع الخياطة المحلي واتحاد المنسوجات المحلية والغرفة التجارية والصناعية وبموجب محضر موقع بين قيادة مصلحة الضرائب والغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة.

وأضاف البيان “في المقابل تم إعفاء قطاع الخياطة المحلي ومدخلات الإنتاج للملبوسات بنسبة ١٠٠ بالمائة من كل أنواع الضرائب، المتمثلة في ضريبة الأرباح وضريبة المبيعات وشملت الاعفاءات مدخلات إنتاج الملابس وكذا ضريبة المرتبات والأجور على دخل العمالة في هذا القطاع”.

وأكدت مصلحة الضرائب أنه تم تنفيذ هذا الإعفاء بدءاً من شهر يوليو الماضي وهذا هو الأهم في الموضوع وذلك كتحفيز وامتيازات لقطاع المنسوجات المحلية.

وأفاد بيان مصلحة الضرائب بأن القرار المتخذ بشأن تحصيل الضريبة على الملابس الجاهزة المستوردة بصورة نهائية في المنافذ الجمركية وإعفاء المنتج المحلي والعاملين في هذا القطاع من كافة أنواع الضرائب، تم لحماية المنتج المحلي من ناحية ولتشجيع المستوردين على الإنتاج في البلاد وتوفير فرص عمل إضافية من ناحية أخرى.

وجددّ البيان التأكيد على أن القرار المتخذ سيسهم في تخفيف استنزاف العملة الصعبة إلى الخارج إذ تبلغ فاتورة الاستيراد للملابس الجاهزة نحو ١٠٠ مليون دولار سنوياً والعمال المحليين أولى بها من عاملي البلدان الأخرى، سيما وقطاع المنسوجات المحلية تطوّر في السنوات الماضية وأصبح قادراً على إنتاج مختلف أنواع الملابس بجودة عالية وتكلفة أقل.

ولفت البيان إلى أن المصلحة لن تدخر جهداً في دعم ومساعدة قطاع الخياطة والمنسوجات المحلية الذي يصل عدد العاملين فيه إلى 200 ألف عامل .. معتبراً إنتاج مختلف أنواع الملابس ميزة تنافسية وطنية استراتيجية يجب دعمها والحفاظ عليها وليس إغراق السوق بمنتجات مستوردة تضرب المنتج المحلي وتهدد مصير العاملين بهذا القطاع الحيوي.

وأهابت مصلحة الضرائب بمستوردي الملابس الجاهزة، إنتاج الملابس والمنسوجات المحلية وسيتم منح الامتيازات لهم بإعفائهم من كل أنواع الضرائب بما فيها مدخلات إنتاجهم بموجب القرار الجمهوري بهذا الشأن والمحضر الموقع مع الغرفة التجارية.

سبأ

مقالات مشابهة

  • مكتب طارق صالح يبعث رسالة رسمية لحزب الإصلاح للمضي معا نحو تحرير صنعاء
  • تصريح لمصدر مسؤول بمكتب نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح (النص)
  • مصلحة الضرائب تصدر بياناً هاماً حول زيادة ضريبة الملابس الجاهزة المستوردة
  • وفيات الخميس .. 12 / 9 / 2024
  • الزمالك يتخذ إجراءات قانونية ضد بوبيندزا
  • بنسعيد: تجميد عضوية أبوالغالي تجنبنا تكرار قضية “إسكوبار الصحراء”
  • خبير لغة جسد يكشف مفاجأة عن مناظرة ترامب وهاريس.. لماذا شعر الرئيس السابق بالتوتر؟
  • الرئيس الإيراني يصل إلى بغداد في أول زيارة له إلى الخارج منذ انتخابه
  • الرابطة المحترفة توجه نداءً هاماً للأندية
  • الإتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا يقيم المؤتمر الثقافي الأول لتربية الأطفال وتأهيل النشء بنيويورك