أنهت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل جميع أعمال القبول للعام الجامعي 1446 هـ ، وذكر عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالله بن سعيد آل مريح بأن بوابة القبول الإلكترونية استقبلت خلال فترة تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة نحو «75» ألف طلب التحاق من طلاب وطالبات الثانوية العامة، حيث جرت عملية التقديم في الجامعة بآلية إلكترونية متقنة.


وأضاف أنه تم الإعلان عن ترشيح ثلاث دفعات حسب الجدول الزمني للقبول في موعدها إضافةً إلى دفعة إضافية رابعة بتوجيه من سعادة رئيس الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور فهد بن أحمد الحربي، ثم الاعتماد على أحدث الأنظمة التقنية وأكثرها تطوراً بالإضافة إلى الربط الإلكتروني مع مصادر المعلومات الحكومية الرسمية وخدمات الدعم الدائم التي تقدمها عمادة القبول والتسجيل بالجامعة والموارد.
أخبار متعلقة بسبب الأحوال الجوية.. التعليم ينتقل إلى منصة "مدرستي" في جازان غدًا الأحد/عاجل"المعتمرون الصغار".. حملة للعناية بالأطفال أثناء أداء المناسكوأكد على شفافية الجامعة مع المتقدمين، وقد حرصت الجامعة على تغطية كافة المقاعد الشاغرة واستيعاب أكبر عدد ممكن من المتقدمين وذلك بالإعلان عن دفعة إضافية ساهمت في ترقية كثير من المتقدمين إلى رغباتهم الأعلى وقبول عدد أكبر لإتاحة فرصة أعلى لأبناء وبنات المجتمع.
من جانبه نوّه مدير إدارة القبول والمنح بعمادة القبول والتسجيل الأستاذ تركي بن سليمان التركي بأن عمادة القبول والتسجيل تسعى دائماً لتحقيق رؤية ورسالة وقيم الجامعة بتطبيق مبدأ العدالة والشفافية في قبول الطلبة والسعي الدائم لتقديم أفضل الخدمات التي تتسم بالدقة والسرعة للمتقدمين.
وأوضح أنه تم تشكيل «9» لجان بمشاركة 70 موظفاً وموظفة لخدمة المتقدمين والمتقدمات للقبول منها لجنتي علاقات القبول الرجالية والنسائية التي تعمل خلال فترة الدوام الرسمي من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً في مبنى العمادات المساندة بالمدينة الجامعية وتعمل هاتين اللجنتين على تقديم المساعدة للمتقدمين والمتقدمات في معرفة المسارات والتخصصات المتاحة في الجامعة وتوجيههم بالشكل الصحيح لضمان إتمام عملية التقديم والترشح للقبول وقد بلغ عدد ساعات العمل للمشاركين في اللجان نحو 1500 ساعة، وعملت لجنة الدعم المباشر في استقبال والرد على استفسارات المتقدمين من قبل موظفين مختصين يقومون بمساعداتهم على مدار الساعة طيلة فترة أعمال القبول حيث تم خدمة حوالي «16000» مستفيد عبر المحادثات الفورية وأكثر من «4000» مستفيد عبر البريد الإلكتروني.
وأكّد التركي على الاعتماد الكبير على قنوات التواصل الاجتماعي من خلال لجنة تعمل على مدار الساعة للتفاعل مع المتقدمين والمتقدمات عبر كافة وسائل التواصل الرسمية التابعة لعمادة القبول والتسجيل بالجامعة من خلال الحساب الموحد IAU_AR@ والإجابة على كافة الأسئلة وتوضيح المسارات والكليات بالإضافة، إضافة إلى خدمة واتساب الأعمال في الرد على أكثر من 3400 متقدم ومتقدمة على الرقم الموحد للعمادة بالإضافة إلى حساب العمادة في منصة «X» وجميعها تعمل على مدار الساعة للرد على المتقدمين بشكل فوري، ويترأس كافة اللجان لجنة مركزية برئاسة عميد القبول والتسجيل تعنى بالإشراف والمتابعة لأعمال اللجان التابعة لها واتخاذ الإجراء المناسب لتحقيق التكامل وتيسير أعمال القبول مع التأكيد بأن مفاضلة القبول بالجامعة تتم بالنسبة الموزونة لتغطية كافة المقاعد المعتمدة من مجلس الجامعة، متمنياً لجميع الطلبة المقبولين التوفيق في إكمال مسيرتهم الجامعية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس محمد السليمان الدمام جامعة الإمام عبدالرحمن القبول والتسجیل أعمال القبول

إقرأ أيضاً:

إنطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها

بدأت اليوم أعمال الكشف الطبي بجامعة بنها، للطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024/2025 .
 

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أنه تم التوجيه بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة وتذليل العقبات التي تواجههم مع الالتزام بكافة الإجراءات والإرشادات الخاصة بالأمن والسلامة والمعايير الوقائية للحفاظ على أبنائنا الطلاب، متمنياً  لجميع الطلاب بعام دراسى جديد سعيد.


من جانبه قال الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، أن الكشف الطبي يتم وفق جدول زمني محدد لكل كلية، وتقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات منعًا للتكدس حرصًا علي سلامة الطلاب ، مضيفا أنه تم اعلان مواعيد وأماكن الكشف الطبى على موقع الجامعة والكليات للتسهيل على الطلاب الجدد وإجراء الكشف الطبي عليهم في المواعيد المحددة.


وأضاف الدكتور شريف المهدى مدير عام الشئون الطبية بالجامعة أنه تم إعداد 15 عيادة طبية على مستوى الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد، وتوقيع الكشف الطبي عليهم، حيث تم تجهيزها وتزويدها بجميع التخصصات والكوادر الطبية لإجراء الكشف وعمل التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة.
 

وأشار علاء مجدى المنسق العام للكشف الطبي أنه على الطلاب الدخول على النظام للحجز من خلال الرابط التالي| https://medical-fitness.bu.edu.eg/ar .

مقالات مشابهة

  • تشغيل 1500 مكتب بريد في إجازة المولد النبوي لصرف معاش "تكافل وكرامة"
  • طلبة من 127 جنسية يلتحقون بالجامعة القاسمية للعام 2024-2025
  • انتهاء التحكيم في أعمال "منصور بن زايد الفوتوغرافية للجواد العربي"
  • استمرار القبول والتسجيل للفصل الدراسي الأول في جامعة العلوم التطبيقية بمملكة البحرين
  • برنامج تعريفي ضمن فعاليات استقبال 4000 طالب بجامعة صحار
  • اليوم بدء العمل بمكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر
  • إنطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون مع شركة نهضة مصر لريادة الأعمال
  • نشأت الديهي: الشارع العربي فقد الثقة بالجامعة العربية
  • جامعة أسيوط تستقبل طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا