الوطن:
2024-09-13@02:58:14 GMT

نشاط مكثف لوفد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في روسيا

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

نشاط مكثف لوفد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في روسيا

وصل وفد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إلى العاصمة الروسية موسكو، ويضم أساقفة ورجال من الإكليروس ورهبان وأساتذة أكاديميين في زيارة حج إلى الكنائس والأديرة الروسية.

التعاون بين الكنيستين

وتأتي الزيارة في إطار التعاون الثقافي والرهباني والتعليمي وتطوير الحوار بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة الروسية الأرثوذكسية، وطبقا لبروتوكول التعاون بين الكنيستين، وضمن أنشطة اللجنة الثنائية المختصة.

كما أنها جزء من برنامج الزيارات المتبادلة بين ممثلي الرهبان الروس والمصريين، الذي يتم تنفيذه منذ 8 سنوات.

وكان في استقبال الوفد عند وصولهم مطار دوموديدوفو، نائب بطريرك موسكو وعموم روسيا، والمدير الإداري للإقليم الشمالي الشرقي من إبارشية مدينة موسكو، المطران أرسيني زفينيغورودسكي؛ رئيس دير دافيدوفا بوستين الأقدس القس سيرجي «كوكوسوف»؛ وممثل الكنيسة القبطية في روسيا، الراهب داود الأنطوني؛ والقس سيرجي بيتشكوف القائم بأعمال مدير أمانة الفيكاريا الشمالية الشرقية لأبرشية مدينة موسكو؛ ومستشار البابا أنطون ميلاد؛ وموظفو قسم العلاقات الخارجية للكنيسة الأرثوذكسية الروسية، والشماس ألكسندر تشيريبينين ود أراكليان.

وقام ممثلو الكنيسة القبطية بزيارة دير دافيدوفا بوستين الأقدس، حيث تحدث القس سيرجي عن تاريخ الدير ووضعه الحالي، والعمل الاجتماعي والإنساني الجاري فيه، وأجاب على أسئلة الوفد بشأن تنظيم الحياة الروحية للرهبان.

زيارة وفد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لروسيا

وفي نهاية الزيارة وضع الضيوف الزهور عند النصب التذكاري لمقاتلي القوات الخاصة «جنود روسيا» الموجود بالقرب من الدير، ثم قدم القس سيرجي للوفد هدايا تذكارية تخليدًا لزيارة دير دافيدوفا بوستين.

وضم الوفد من الجانب القبطي الأنبا بولا متروبوليت طنطا وتوابعها للأقباط الأرثوذكس -رئيس الوفد-، والأنبا اقلاديوس أسقف ورئيس دير القديس باخوميوس الكبير «الشايب» الأقصر؛ والراهب القمص ياكوبوس، والأنبا بيشوي المشرف الروحي لطلبة الكلية الإكليريكية بالأنبا رويس القاهرة، والراهب القس باخوميوس، والأنبا بيشوي المسئول عن المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي «بايسيوس الكبير» بوادي النطرون؛ والقس فلوباتير نبيه سكرتير قداسة البابا لشئون المهجر والقس كيرلس كاهن كنيسة العذراء والبابا اثناسيوس الرسولي بمدينة نصر، والدكتور سينوت دلوار شنودة عميد معهد تاريخ الكنيسة.

وتجدر الإشارة، إلى برنامج الرحلة يتضمن زيارة الضيوف الأماكن المقدسة في منطقتي كالوجا وسمولينسك، بالإضافة إلى الكنائس والأديرة في موسكو وضواحيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة الكنيسة القبطية روسيا الکنیسة القبطیة الأرثوذکسیة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا

روسيا – أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء بأن قوات الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 144 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا، بما فيها مقاطعة موسكو، خلال الليلة الماضية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت واعترضت 72 مسيرة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، و20 مسيرة فوق مقاطعة موسكو، و14 فوق كورسك، و13 في أراضي مقاطعة تولا، و8 في بيلغورود، و7 في كالوغا، و5 في فورونيج، و4 في ليبيتسك وواحدة فوق مقاطعة أوريول.

وفي وقت سابق اليوم ذكر حاكم مقاطعة موسكو أندريه فوروبيوف أن امرأة لقيت مصرعها وأصيب عدد من الأشخاص جراء سقوط مسيرة أوكرانية على مبنى سكني في مدينة رامينسكويه جنوب غرب موسكو الليلة الماضية.

وفي ليلة 1 سبتمبر أعلنت الدفاع الروسية عن تحييد 158 طائرة بدون طيار معادية في مناطق متفرقة من البلاد، بما فيها موسكو، أثناء التصدي لأكبر هجوم مسيرات أوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • روسيا..قوارب كهربائية لتخفيف زحام موسكو
  • «القاهرة الإخبارية»: سفير روسيا لدى واشنطن يؤكد أنه من المستحيل هزيمة موسكو
  • نشاط مكثف في الكنيسة القبطية احتفالا بعيد النيروز
  • إقرأ بالوفد غدا.. نشاط مكثف للحكومة
  • أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية
  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا
  • روسيا تتصدى لهجوم كبير بالمسيرات الأوكرانية على موسكو
  • «القاهرة الإخبارية»: هيئة النقل الجوي الروسية تفرض قيودا على المطارات في موسكو
  • عاجل | وزارة الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق 9 مقاطعات روسية منها 20 فوق مقاطعة موسكو
  • روسيا: مسيرات تستهدف موسكو وتعليق رحلات جوية